هل تربية القطط تسبب العقم لل الغير متزوجه

هل تربية القطط تسبب العقم لل الغير متزوجه
icon 30 ديسمبر 2013
icon 1915
هل تربية القطط تسبب العقم للفتاة الغير متزوجه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يسبب العقم 0 2013-12-31 11:37:22
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
لا يسبب العقم
لا يا سيدى, لا تسبب العقم. 3 2011-09-14 11:32:29
الدكتور ابراهيم الهنداوي
الدكتور ابراهيم الهنداوي
إخصاب وأطفال الأنابيب
لا يا سيدى, لا تسبب العقم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالعقم

سؤال من ذكر سنة

في العقم

هل القطط تسبب العقم للرجال

القطط تنقل مرض داء المقوسات لا تسبب العقم للرجال بل الرجال المصابين بالمرض يكون أقل ذكاء، ويحققون مستوى أدنى من التعليم وتكون يمتد قدرتهم أقصر على التركيز . وهم أيضا أكثر عرضة لكسر القواعد وتحمل المخاطر، ويكونون أكثر استقلالية، وأكثر عدائية للمجتمع، مرتابين . غيورين ومكتئبين ، وأقل جاذبية للنساء. ولكنها تسبب الإجهاض للنساء المصابات بداء المثوسات، راجع هناك.

سؤال من أنثى سنة

في العقم

ما هو العقم عند المراة وما اسبابه؟

من الصعب جدا الاجابة على هذا السؤال في سطور قليلة واود ان الفت الانتباه بأن هناك كتاب الكتروني خاص بي عن هذا الموضوع وهو موجود في عدة مواقع ومنتديات وهو مجاني . وباختصار فان كلمة عقم لا نستعملها الا نادرا وهي تعني عدم قدرة المرأة او الرجل على الانجاب بتاتا ونستعمل عوضا عنها مصطلح تأخر الانجاب والذي يعني عدم القدرة على الانجاب بعد مرور سنة على الزواج واسباب هذا الأخير عدة منها ما يتعلق بالمرأة مثل اضطراب الاباضة لأي سبب او انسداد الانابيب الخ ومنها ما يتعلق بالرجل مثل قلة عدد الحيوانات المنوية او ضعف حركتها او وجود التهابات وهناك حوالى 15 - 20 % من الحالات لا يوجد سبب ظاهر لتأخر الحمل

سؤال من أنثى سنة

في العقم

هل حدوث التهاب في قناة فالوب اليسرى يمنع الحمل حيث ان اليمنى سليمة تماما وقد حدث ذلك بعد الاجهاض هل...

سؤال من أنثى سنة

في العقم

السلام عليكم انا مقبلة على عملية اطفال الانابيب الشهر القادم اود معرفة ما يمكن فعله خلال هذه الفنرة وما يمكن...

تسعى النساء إلى معرفة ما هو الإجراءات المناسبة وغير المناسبة قبل البدء بعملية أطفال الأنابيب، فيما يلي توضيح شامل لتلك الأمور. 

يمكن اتباع التعليمات التالية حول نمط الحياة الصحي قبل البدء بالتلقيح الصناعي:

  • تناول وجبات صحية ومتوازنة لتحسن من معدل نجاح التلقيح، مع مراعاة عدم إجراء تغييرات واضحة في هذه الفترة، كالابتعاد عن منتجات الغلوتين في حال عدم وجود حساسية بالأصل.
  • التنويع في تناول الخضروات والفواكه.
  • تناول البروتينات الخالية من الدهون، مثل الأسماك والدواجن.
  • تناول الحبوب الكاملة، مثل: الكينوا.
  • تناول البقوليات، مثل: الفول، والحمص، والعدس.
  • تناول منتجات الحليب والألبان قليلة الدسم.
  • تناول الدهون الصحية، مثل :الأفوكادو، وزيت الزيتون، والمكسرات، والبذور.
  • تجنب اللحوم الحمراء، والسكر، والحبوب المكررة، والأطعمة المصنعة. 
  • التقليل من الملح في الأطعمة.
  • البقاء على ممارسة الرياضة كالمعتاد، مع تجنب الأنشطة الشاقة.
  • تجنب بعض الأدوات المنزلية والمواد الكيماوية المصنوعة من المواد المسببة لاضطرابات الغدد الصماء والتي تتداخل في عمل الهرمونات والصحة الإنجابية، مثل: المبيدات، والمذيبات الصناعية أو المزلقات، حافظات الأطعمة المحتوية على بيسفينول، أو فثالات، أو فينولات.
  • تجنب المواد الكيماوية التالية: الفورمالديهايد والموجودة في طلاء الأظافر، البارابين، والتريكلوسان، والبنزوفينون والموجود في مستحضرات التجميل، والصابون، والمرطبات وغيرها من المواد.
  • إخبار الطبيب بجميع الأدوية والمكملات التي تتناولها سواء أكانت الأدوية الموصوفة أو غير الموصوفة فهناك أنواع قد تقلل من الخصوبة.
  • تناول المكملات الغذائية والفيتامينات تحت إشراف طبي.
  • الحصول على نوم كافي خلال اليوم 7-8 ساعات. 

للمزيد: 

سؤال من أنثى سنة

في العقم

انا ورد حل انا متزويج مند ١٠ الشهر لام الحمل حثى لان لايست عند مشكل في الجمع او في الدور...

هو عدم القدره على الحمل لمدة سنه رغم الاتصال الجنسي وعدم استخدام موانع الحمل بانواعها وعموما فان حالي ال 50% من هؤلاء الازواج سوف يخحصلون على الحمل الذي يرغبون به في خلال السنه الثانيه بدون اي علاج الاسباب : عدم انتظام الاباضه ويكون اما نتيجة تقدم العمراو امراض تصيب الغدد الصماء او امراض تصيب المبايض مثل تكيسها انسداد القنوات الناقله للبويضات والمسماة بقنوات فالوب وتحدث نتيجة التصاقات نتيجة اما التهابات في الحوض اونتيجة تداتخلات جراحيه سابقه والعلاج يعتمد بصوره عامه على الضر ر المتعرضه له القنوات عدم انتظام الهرمونات وزيادة هرمون الحليب وغيرها امراض الرحم مثل التشوهات الخلقيه او االالتهابات التي قد تؤدي احيانا الى التصاقات في 30% فان عدم القدره على الانجاب قد تكون سببها مشاكل في الجهاز التناسلي الذكري مثل : امراض تصيب الخصيتين مثل دوالي الخصيتين والتهاباتها التي قد تؤثر على اعداد الكائنات المنويه واشكالها امراض قد تؤثر على الانتصاب والقدره على الجماع والعلاج عادة اما طبيا او جراحيا وحسب المشكلعه وتاثيراتها والضرر الحادث وفي 10% فليس هناك سبب واضح عند كل من الزوجين رغم كل الفحوصات والتحاليل وعموما فانها مشكله مشتركه لكلا الزوجين ويجب ان يخضع كل منهما الى الفحص والتحليل للوصول الى النتيجه المرجوة والله الموفق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه