هل يمكنني زياده الطول

هل يمكنني زياده الطول
icon 27 يوليو 2023
icon 355
عمري ١٩ سنه وطولي ١٦٠ سم مع العلم ان ابناء عمي طولهم ١٨٠ ووالديهم قصار القامه هل يوجد طرق لزياده الطول؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرحبا بك ، أولا يجب عليك التوقف نهائيا عن التدخين من أجل المحافظة على صحتك ، وبالنسبة لزيادة الطول لهذا يعتمد على الجينات الوراثية لكل شخص ، ولكن توجد هناك بعض التمارين الرياضية الخاصه من اجل زيادة الطول، واستخدم مخده للنوم مسطحة وليست مرتفعة او منتفخة ، ويجب أن تكون تغذيتك سليمة أي متكاملة لا ينقصك شيء من الفيتامينات والمعادن المهمه للجسم وصحة العظام وذلك عن طريق عمل فحوصات شاملة للدم والغدد الصماء ، وممارسة التمارين الرياضية التمدديه كالسباحه ، او جعل الجسم يساعد على الحائط بظهره ، ثم عند ذراعيك الى الاعلى قدر المستطاع ، والزيادة في طول تستمر الى عمر 20. 2 2023-07-27 10:47:27
د. دانه حمد سعيد جمعه
د. دانه حمد سعيد جمعه
طب الاسرة
مرحبا بك ، أولا يجب عليك التوقف نهائيا عن التدخين من أجل المحافظة على صحتك ، وبالنسبة لزيادة الطول لهذا يعتمد على الجينات الوراثية لكل شخص ، ولكن توجد هناك بعض التمارين الرياضية الخاصه من اجل زيادة الطول، واستخدم مخده للنوم مسطحة وليست مرتفعة او منتفخة ، ويجب أن تكون تغذيتك سليمة أي متكاملة لا ينقصك شيء من الفيتامينات والمعادن المهمه للجسم وصحة العظام وذلك عن طريق عمل فحوصات شاملة للدم والغدد الصماء ، وممارسة التمارين الرياضية التمدديه كالسباحه ، او جعل الجسم يساعد على الحائط بظهره ، ثم عند ذراعيك الى الاعلى قدر المستطاع ، والزيادة في طول تستمر الى عمر 20.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

مرحبا من فضلكم أريد أن أحصل على قامة طويله عمري ٢١ عام وطولي لايتجاوز ١٧٠ س مع العلم ليس لدي...

يستمر الذكور بالنمو حتى سن البلوغ تقريباً، مع زيادة قليلة بالطول بعد ذلك ويبلغ متوسط طوال الذكور حوالي 175 سم تقريباً حيث في أغلب الحالات لن يزداد الطول بعد سن 20 عام تقريباً بسبب إغلاق لوحات النمو في العظام. ولا يجدر بك الإحباط أو الشعور بالقلق حيال الطول حيث أن الأمر تتحكم به العديد من العوامل منها العوامل الجينية، والهرمونية، وغيرها ويمكن تحفيز زيادة الطول عن طريق اتباع بعض التعليمات التالية:

  • التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الوزن الصحي.
  • ممارسة تمارين التمدد والتسلق.
  • تجنب المبالغة في رفع الأثقال ولكن يجب العمل على بناء كتلة عضلية.
  • الحصول على الكمية اللازمة من فيتامين د والكالسيوم.
  • تناول كمية كافية من البروتينات الضرورية لصحة العظام.
  • تجنب التدخين.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • الجلوس والوقوف في وضعية قائمة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

زوجي طوله ١٧٢ سم ،وعمره ٢٨ سنة ، دائما اتمنى ان يزداد طوله، فهو بالنسبة لي اراه قصيرا امام اقرانه...

يوجد حل جراحي... عن طريق جهاز اليزارف يركب على الاطراف عند جراح عظام ومفاصل ... تصل نسبه الزياده في بعض الحالات ل ٢٠ سم .... ينصح بمراجعه طبيب العظام للكشف عن الحاله وشرح التفاصيل الازمه لتلك العمليه

سؤال من أنثى سنة 21

في الطب العام

انا فتاة عمري ٢٠ سنة وطولي ١٥٠ وزني ٤٧ هل من الممكن ان اطول في السنوات القادمة على الرغم من...

في الغالب تكون النهايات العظمية المسؤولة عن زيادة الطول قد أغلقت في عمرك، أي أن الطول توقف عند هذا الحد، ويمكنك مراجعةطبيب غدد صماء وعمل صورة أشعة للرسغ لمعرفة عمر العظم وعرض حالتك عليه لمعرفة وجود أي احتمال لزيادة الطول.

سؤال من ذكر سنة 19

في الطب العام

انا ولد عمري 15 و 10 اشهر وطولي 176 وابي 185 و امي 161 واعمامي يتراوح طولهم بين 175 الى...

اهلا وسهلا بك، لحساب الطول المتوقع للابناء نقوم بجمع طول الاب و طول الام ثم نضيف ٧سم للذكر او نطرح ٧سم للانثى، بناء على ذلك فالمتوقع في حالتك ان يصل طولك الى ١٨٤سم ان شاءالله، و كما ذكرت في منشور سابق، الطول يخضع لتاثير عوامل كثيرة منها ما لا يمكن التحكم به كالعوامل الوراثية و منها ما يمكن، الغذاء والهرمونات و النشاط الجسدي و الامراض الجسدية. يمكن للانسان ان يستمر بالنمو الطولي حتى عمر ١٨-٢٠ سنة.من الناحية الغذائية، البروتينات و الكالسيوم هي من اهم ما يحتاجه العظم للنمو، يمكنك ان تجد ذلك في اللحوم و البيض و الحليب و اللبن.كذلك النشاط الجسدي عامل مهم اخر، و يقابله النوم لمدة كافية.ينصح ايضا بفحص نشاط الغدة الدرقية و مستويات السكر بالدم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه