كم يحتاج جسم الإنسان الى الراحة يوميا

icon 7 يوليو 2017
icon 1787
كم يحتاج جسم الإنسان الى الراحة يوميا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

على الاقل 8 ساعات 2 2017-07-08 09:07:41
أ.د يوسف حرز الله
أ.د يوسف حرز الله
طب عام
على الاقل 8 ساعات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

كم يجب البقاء تحت المراقبة عند استعمال ماء اليود في جسم الانسان الكتلة 150غرام

يتم تخزين حوالي 65 % من اليود في جسم الإنسان في الغدة الدرقية . و له العديد من الفوائد الصحية التي تلعب دوراً هاماً في أداء عمل الغدة الدرقية ، التي تفرز الهرمونات و تتحكم في معدل الأيض الأساسي للجسم . وفي الحقيقة الغدة الدرقية بدون اليود لا تفرز الهرمونات .ممكن تناول 12.5 ملغم من محلول لغول بأمان. 3 نقط 2% مع العصير, والمراقبة 48 ساعة كافية ,

سؤال من ذكر سنة 21

في الطب العام

هل انتاج هيموجلبين بطيئ جدآ هل يحتاج المصاب بل انيميا الى مدة من الزمن لكي يتحسن حالتة الصحية وكم المدة...

حسب سبب الأنيميا يجب البحث عن سبب الأنيميا مثل قلة الأكل ام نزيف مزمن ام مشاكل في الهيموغلوبين ام في شكل كرات الدم الحمرا دمتم في صحه وعافيه

سؤال من أنثى سنة 41

في الطب العام

لماذا يحتاج الجسم إلى الحديد؟

يعتبر الحديد أحد أهم المعادن الضرورية لجسم الإنسان حيث يدخل الحديد في العديد من العمليات الحيوية ومن أهمها نقل الأكسجين في الدم، ويتم الحصول على الحديد إما عن طريق المكملات الغذائية أو ومن المصادر النباتية أو المصادر الحيوانية الغنية بالحديد. وقد يتم التخلص من الحديد خارج الجسم إما عن طريق فقدان الدم من خلال النزيف أو عن طريق التعرق أو غيرها من الطرق.

وتتضمن وظائف وأدوار الحديد في الجسم العديد من الأدوار ومن أبرزها ما يلي:

  • العمل على نقل الأكسجين، حيث أن خلايا الدم الحمراء تحتوي على بروتين الهيموجلوبين الذي يحمل الأكسجين من الرئتين لجميع أنحاء الجسم ويتكون الهيموجلوبين بشكل أساسي من الحديد ويعمل بالتالي على تشكيل حوالي ثلثي الحديد في الجسم تقريباً.
  • المساعدة في تشكيل بروتين الميوغلوبين الذي يعمل على تخزين الأكسجين في العضلات، حيث يحتوي الميوغلوبين على الحديد بشكل أساسي ويعتبر هذا البروتين هو المسؤول عن لون العضلات الأحمر.
  • المساعدة في تشكيل الإنزيمات المختلفة في الجسم بما في ذلك الإنزيمات التي تشارك في عمليات إنتاج الطاقة والأنزيمات التي تزيد معدلات التفاعلات الكيميائية المختلفة الضرورية للعمليات الحيوية.
  • العمل على دعم عملية استخدام الجسم للطاقة.
  • العمل على دعم وظائف جهاز المناعة للحفاظ على الأداء السليم له خاصة في مكافحة العدوى، حيث أن وظيفة جهاز المناعة تعتمد على توفر كمية كافية من الحديد في الجسم.
  • الحفاظ على صحة الحمل، حيث يزداد إنتاج خلايا الدم الحمراء بشكل كبير خلال الحمل من أجل تزويد الجنين بالأكسجين والمواد المغذية وبالتالي تزداد الحاجة للحديد لدعم هذه العملية. ويجب العلم أن عدم الحصول على كمية كافية من الحديد خلال الحمل يسبب انخفاض الوزن عند الولادة ويزيد من خطر الولادة المبكرة.
  • المساعدة في تحسين الأداء الرياضي للرياضيين خاصة الرياضة التي تحتاج إلى قوة تحمل مثل العدائين وغيرها.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه