السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
icon 2 أكتوبر 2019
icon 880
عمري 19 سنة قمت بقياس السكر التراكمي في شهر ابريل الماضي و كان 5,3 و قبل اسبوع و نصف قمت بقياسه مرة ثانية وجدته 5,4. كما انني قمت بقياس السكر الصائم مرات عدة في الشهر الماضي و كان 94 او 92 ... فهل هذه التحاليل كافية لنفي وجود السكري لاني عندي مشكل مع كثرة التبول. هل عندي ما قبل السكري ام انه لا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الوضع سليم حافظ على نظام الحياة الجيد ,سلامات 0 2019-10-03 03:47:58
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
الوضع سليم حافظ على نظام الحياة الجيد ,سلامات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 27

في الطب العام

السلام عليكم .طلبت البارحة من والدي قياس نسبة السكر في الدم وذلك بعد الاكل بحوالي ساعتين لاتفاجا بالنسبة 1.32g/l بحثت...

قد تشير هذه القيم إلى مرض السكري أو عدم تحمل الجلوكوز. من الحكمة اختباره في المختبر أو في عيادة الطبيب المحلي بعد الصيام لمدة 8-10 ساعات. بالإضافة إلى ذلك ، اختبار HbA1c (التراكمي) ، سيشير هذا الاختبار إلى كيفية تعامل جسمك مع الجلوكوز على مدار فترة طويلة (مدة 3 أشهر)Those values may indicate Diabetes or glucose intolerance. It is wise to test it in a lab or at a local doctor's office after fasting for 8-10 hours. In addition, test for HbA1c, this test will indicate how your body handles glucose over the long period (3 month duration)

سؤال من ذكر سنة 31

في الطب العام

انا شاب ابلغ من العمر 32 سنة.. منذ اكثر من عامين انقطعت عن تناول السكر الابيض بانواعه والحمد لله.. حصل...

مرحبا بك ، كلا ليس طبيعي يوجد انخفاض حاد في معدل السكر لديك، أخي لا يجوز محاربة السكر نهائيا عن تناوله ، فالجسم الطبيعي للانسان يحتاج له ومهيء للتعامل مع عنصر السكر واليك الاضرار الناجمة عن الانقطاع التام عن السكر: يؤثر على العقل والجسم ومنها النسيان وقلة النشاط والشعور بالقلق المستمر والغثيان والدوار والصداع والضيق النفسي وهو الاصابه بالاكتئاب والتعب الجسدي الدائم ، يجب عليك تناوله ولكن بحصص معينه ليس بكثير وليس بقليل ، على الاقل ولو حصه واحده من الحلوى في اليوم. سلامتك.

سؤال من ذكر سنة 37

في الطب العام

عمري ٣٦ سنة اصابني صداع قمت بقياس الضغط وجدته ١٥/١٠ راقبته لمدة أسبوع أصبح ١٤/٩ تقريبا ولا أعراض أخرى فهل...

نعم، من المحتمل أنك مصاب بارتفاع ضغط الدم، فوفقًا لتوصيات الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية، فإن ضغط الدم الطبيعي هو أقل من 120/80، وإذا كان ضغط الدم الانقباضي لديك 15/10، فهذا يعني أنه مرتفع جدًا. بعد مراقبة الضغط لمدة أسبوع، انخفض إلى 14/9، وهو ما لا يزال مرتفعًا لذلك يجب عدم إهمال مراجعة الطبيب لتأكيد أو نفي تشخيص ارتفاع ضغط الدم ووصف العلاج المناسب في تأكيد تأكيد الارتفاع.

 

قد يكون الصداع أحد أعراض ارتفاع ضغط الدم، ولكن قد يكون أيضًا ناتجًا عن أسباب أخرى، وارتفاع ضغط الدم غالبًا لا يكون مصحوبًا بأي من الأعراض لذلك قد لا يكون هناك رابط بين الصداع وارتفاع ضغط الدم وإنما ساهم في كشفك لقراءات الضغط المرتفعة، وفيما يلي بعض النصائح للمساعدة في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم:

  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • إنقاص الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة.
  • الامتناع عن التدخين.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه