ايه سبب الدوخه غيى انى ممكن يكون ضغطى واطى

icon 13 أكتوبر 2018
icon 601
ايه سبب الدوخه غيى انى ممكن يكون ضغطى واطى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فقر الدم ، التهاب في الأذن الوسطى،نقص بمعدل السكر لمرضى السكري، مشكلة في عضلات القلب، 0 2018-10-13 17:32:31
الدكتورة ميمونة خالد محمد
الدكتورة ميمونة خالد محمد
طب عام
فقر الدم ، التهاب في الأذن الوسطى،نقص بمعدل السكر لمرضى السكري، مشكلة في عضلات القلب،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

انا اعانى من الانيميا وضغطى دائما واطى وبيجيلى دائما هبوط ودوار ايه العلاج والأكل اللى اكله وايه الاكل اللى اتجنبه...

اولا يجب معرفة سبب فقر الدم و عليه العلاج. انا الاكل فاكثري من الاوراق الخضراء اي الجرجير او الكرفس او المعدنوس و غيرها من نفس الفصيلة. شكرا

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

دايما بيجيلى صداع فى موخرة راسى باستمرار عايز اعرف ايه السبب وايه الحل ليها وشكرا....

اغلب الصداع من التوتر Tension Headache من الاشغال اليومية وبعضه من الشقيقة واخر له علاقة بامراض مختلفة لا حصر لها نادرة الحدوث. المنطق العملي يقول ان تاخذ دواء للصداع مثل البنادول او البروفين للزوم والا فكشف الطبيب اولى.

سؤال من أنثى سنة 47

في الطب العام

الضغط لو ١٤٤على ٧٧يبقى ايه عالى والا واطى

يعتبر 144 أعلي من الطبيعي ويجب القياس والمتابعة مع أخذ احتياطات القياس السليم لضغط الدم تحقق من دقة جهازك. قبل استخدام الجهاز لأول مرة، اطلب من الطبيب أن يتحقق من دقته مقارنةً بطراز جهاز العيادة. اطلب من الطبيب أيضًا أن يراقب استخدامك للجهاز لمعرفة ما إذا كنت تستخدمه بالشكل الصحيح أم لا. في حالة سقوط الجهاز أو تلفه، اطلب من الطبيب أن يفحصه قبل استخدامه مرة أخرى. قِس ضغط الدم مرتين يوميًا. يجب إجراء القياس الأول في الصباح قبل تناول الطعام أو أي أدوية، والثاني في المساء. وفي كل مرة تقوم فيها بالقياس، كرر القراءة مرتين أو ثلاث مرات للتأكد من دقة النتائج. قد يوصي طبيبك بقياس ضغط الدم في الأوقات نفسها كل يوم. لا تقِس ضغط الدم مباشرة بعد الاستيقاظ. يمكنك التحضير لليوم، ولكن لا تتناول وجبة الإفطار أو الأدوية قبل قياس ضغط الدم. إذا كنت تمارس الرياضة بعد الاستيقاظ، فقم بقياس ضغط الدم قبل ممارسة الرياضة. تجنب تناول الطعام والكافيين والتبغ والكحول قبل إجراء القياس بمدة 30 دقيقة. أيضًا، اذهب إلى المرحاض أولاً. يمكن أن تؤدي المثانة الممتلئة إلى زيادة طفيفة في ضغط الدم. اجلس بهدوء قبل إجراء قياس ضغط الدم وأثناءه. عندما تكون على استعداد لإجراء قياس ضغط الدم، اجلس لمدة خمس دقائق في وضع مريح مع إرخاء الساقين والكاحلين وجعل ظهرك مُسندًا على كرسي. حاول أن تكون هادئًا ولا تفكر في أي أمور قد تسبب لك أي ضغط نفسي. لا تتحدث أثناء إجراء قياس ضغط الدم. تأكد من جعل ذراعك في الوضع الصحيح. استخدم نفس الذراع دائمًا عند إجراء قياس ضغط الدم. أرح ذراعك، وارفعه إلى مستوى قلبك على ذراع منضدة أو طاولة أو كرسي. قد تحتاج إلى وضع وسادة أو مسند تحت ذراعك لرفعه بما يكفي. ضع السوار على الجلد مباشرة وليس على الملابس. يمكن أن يؤدي طيّ الأكمام حول ذراعك أن يؤدي إلى قراءة غير دقيقة، لذا قد تحتاج إلى إخراج ذراعك من الكُم. سجّل القراءة أكثر من مرة. انتظر مدة تتراوح من دقيقة إلى ثلاث دقائق بعد القراءة الأولى، ثم خذ قراءة أخرى للتحقق من الدقة. إذا كان جهاز قياس ضغط الدم لا يسجل قراءات الضغط أو معدلات ضربات القلب تلقائيًا، فدوّنها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه