فقدان الوعي المتواصل

فقدان الوعي المتواصل
icon 13 يناير 2021
icon 342
انا شاب عمري 19 عاما اعاني من مشكلة فقدان الوعي وهذا يحدث كل فترة وبشكل مفاجئ فلما يحذث لي هذا وكيف يمكنني حل المشكله
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك أسباب عديدة لفقدان الوعي منها فقر الدم، النزيف المستمر، انخفاض معدل السكر بالدم وأيضا أمراض القلب اذا تم استبعاد اَي منها فهذا طبيعي فحالات التوتر والضغط العصبي وممارسة الرياضة العنيفة فجاة يحدث انخفاض في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وهي لا خوف منها ولا تحتاج علاج 2 2021-01-13 16:01:04
الدكتور دعاء جمال حراز
الدكتور دعاء جمال حراز
طب عام
هناك أسباب عديدة لفقدان الوعي منها فقر الدم، النزيف المستمر، انخفاض معدل السكر بالدم وأيضا أمراض القلب اذا تم استبعاد اَي منها فهذا طبيعي فحالات التوتر والضغط العصبي وممارسة الرياضة العنيفة فجاة يحدث انخفاض في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وهي لا خوف منها ولا تحتاج علاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

انا فتاة عمري 25 سنة منذ بلوغي وانا اشتكي من صداع نصفي في الرأس وناذرا ما يكون صداعا كليا ،مع...

للصداع النصفي كثير من الأدوية إذا كان التشخيص سليما، تبدأ بالمسكنات العادية وحتى أدوية تستخدم قبل حدوث النوبة وأدوية أخرى وقائية للنوبات توصف من قبل طبيب الأعصاب .

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

انا فتاة سليمة عمري 20 سنة اعاني من مشكلة انه في كل صباح استيقظ والاحظ انتفاخ بسيط في الوجه والعينين...

إذا كان الإنتفاخ بسيط فهو لا يدعو للقلق عادة خاصة مع غياب أي إنتفاخ في الأقدام نهاراً وقد يكون ناتج عن النوم البطني ليلاً ، لا بأس بعمل فحوص للإطمئنان مثل فحوص " الضغط ، وظائف الكلية وأهمها مستوى البروتين و الألبومين في الدم " و إن شاء الله الأمور تكون بخير .

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

عمري 23سنة في فترة حياتي عانيت خمس مرات من الصداع النصفي اي انه قليل ما يحدث لي ولك ما هو...

الصداع النصفي هو مرض مزمن ويحتاج تشخيصه إلى أن يتوافر لدى المريض أعراض معينة يتم تقييمها واستثناء الأسباب الأخرى من قبل الطبيب. بعد ذلك من المهم أن يعرف مريض الشقيقة أنه على الرغم من أن الصداع النصفي مرض مزمن ولكن عند معاناة الشخص منه خلال الطفولة فإن ما يصل لنسبة 40% منهم يحظون بسير مرض هادئ وتعافي تام بعد عمر الثلاثين. 

وفي معظم الحالات لا يوجد أي مضاعفات للصداع النصفي، عدا عن كونها تؤثر على نوعية الحياة في حين وجود الألم. لذلك ينصح بتجنب المحفزات والأطعمة التي تؤدي للصداع، والمتابعة مع أخصائي عند وجود الألم لأخذ العلاج اللازم يعتبر كافياً.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه