تحليل الايدز السريع الhiv

تحليل الايدز السريع الhiv
icon 18 مايو 2020
icon 726
يادكتور هل تحليل الايدز الانتي بودي الذي يعتمد عل ستبرتات السريعه التي تطلع خلال عشرين دقيقه بعد الشك من الاصابه بست اشهر دقيق وهذا الفحص يفحص الهيبتاتيس بثلاث انواعها ومييحتاج اعاده اعرف سؤال ركيك بس اتمنى تجاوبني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

صحيح،والمدة كافية يعد الشك بالإصابة، والفحص فقط للإيدز، ويوجد فحوصات أخرى لأمراض الأخرى. 1 2020-05-19 05:03:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
صحيح،والمدة كافية يعد الشك بالإصابة، والفحص فقط للإيدز، ويوجد فحوصات أخرى لأمراض الأخرى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د.عبد العزيز، ما اسم فحص الايدز السريع لو حبيت اعملو بالمختبر ، وهل نتيجته قطعية حتى بعد يوم من التقاط...

اسمه الفحص السريع، والنتيجة تعطي مؤشر فقط في خلال 14-20 دقيقة. وتعطى نتائج الفحوص المخبرية سلبية أو إيجابية أو غير محددة. • السلبي أو غير التفاعلي يعني أنك غير مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. لم يكن لديك فيروس نقص المناعة البشرية (على أساس فترة النافذة وليس المخاطر الأخيرة). • إيجابي أو رد الفعل يعني اختبار يظهر أن فيروس نقص المناعة البشرية إيجابية وكان لديك عدوى فيروس نقص المناعة البشرية. • غير محدد يعني أن نتيجة الاختبار غير واضحة ويحتاج إلى تكرار.

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

دكتور في اكثر من تعليق موجود في موقع الطبي عملو نفس الاختبار بضبط وطلعت النتيجه و انته رديت عليهم بحسب...

١-لا أذكر حيثيات الإجابات السابقة، وما يحصل هو أن الجواب حسب المعلومات المقدمة في السؤال!! وأنت قد إرسلت التقرير المرفق، وأنا قرأته وأترجم بعضه" هذا الاختبار لا يعمل إلا بالتوافق مع الحالةرالسريرية ولتحديد التنبوء بالمرض وتقييم رد فعل الفيروسات على العلاج المضاد للأيدز، ولا  يهدف  مسح المتبرعين  حول الأيدز ولا يستخدم كفحص تشخيصي لإثبات وجود الأيدز!!"٢- هناك فحص يكشف الريز بعد عشرة أيام هو RNAاختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن  فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.   هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما  للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة.٣- ولكن فحص الأجسام المضادة هو الأكثر دقة ، وهو يحتاج إلى فترة ٤-٦ أسابيع.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم تحليل ANTI HIV1&2 السريع بعد نصف ساعه يعطي النتيجه متى يكون قطعي ولا يحتاج الى اعاده ومتى تظهر...

تبدأ أعراض مرض الإيدز بالظهور   كأعراض   تشبه الإنفلونزا   بعد 2-6 أسابيع من الإصابة. بعد هذا ، قد لا يسبب فيروس نقص المناعة البشرية أي أعراض لعدة سنوات. النتائج العادية سلبية. هذا يعني أنه لم يتم العثور على أضداد وأنك قد لا تصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. معظم الناس الذين يصابون بفيروس نقص المناعة البشرية سوف يصابون بالأجسام المضادة للفيروس في غضون شهرين. خلال هذا الوقت ، قد تكون مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية ولكن هذا الاختبار لا يمكنه اكتشافه. قد ترغب في تكرار الاختبار بعد أكثر من 3 أشهر من التعرض المحتمل إذا كانت نتائجك سلبية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم :هل 118 يوم كافي لكشف الايدز بعد الشك من تاريخ العلاقه وذلك بواسطة الاليزا ؟ او انني يتوجب...

يمكن الكشف عن الأجسام المضادة في غالبية الأفراد في غضون 6-12 أسابيع بعد الإصابة باستخدام الجيل السابق من المقايسات. ولكن يمكن الكشف عنها في غضون 3-4 أسابيع عند استخدام الجيل الأحدث ELISA. نظرًا لقدرتها على اكتشاف المستضد p24 ، سيكون ELISA من الجيل الرابع ذا قيمة في اكتشاف العدوى المبكرة. يمكن تقصير فترة النافذة إلى أسبوعين باستخدام اختبار مستضد p24. يتم تصنيف مبادئ ELISA على أنها اختبارات غير مباشرة وتنافسية.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

سيدي الدكتور ، الفترة الزمنية التي بعدها ان يكون نتائج تحليل التهاب الكبد الفيروسي بعد علاقة مشبوهة قطعي لو سمحتم...

تبلغ فترة حضانة فيروس التهاب الكبد البائي 75 يومًا في المتوسط ، ولكن يمكن أن تتراوح من 30 إلى 180 يومًا. قد يتم اكتشاف الفيروس في غضون 30 إلى 60 يومًا بعد الإصابة ويمكن أن يستمر ويتطور إلى التهاب الكبد المزمن B.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دكتور عبد العزيز اللبدي بسنة 2014 كنت تقول بعد 50 يوم قطعي وب 2018 تغير الكلام وصرت تقول 3 اشهر...

معلوماتي ليست من الوحي بل، من الانترنت!!، ولا أدري ما هو السوأل ولا كيفية طرحه بعد هذه المدة، حسب نوع الفحص أيضاً، الجيل الرابع (اختبار "كومبو"  ) يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،  وبما أنك تتحدث الإنكليزية يمكنك مراجعة النت للتعرف على أحدث النتائج، سامحنا!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليم ايهما افضل تحليل للايدز يكشف الاصابة بالمرض من بعد الممارسة ب شهر وماذا اقول للمخبر عندما افحص قصدي...

اختبار الحمض النووي الريبي RNA للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د.عبدالعزيز. بعد الشكر الجزيل على مساهماتك، ما اسم فحص الإيدز القطعي الذي يمكن اجراؤه بعد اسبوع او أسبوعين من الشك...

ٍrapid HIV test الفرق الرئيسي بين اختبارات الجيل الثالث والرابع هو "فترة النافذة" أو مدى السرعة التي يمكن بعدها للعدوى الجديدة أن يظهر الاختبار نتائج إيجابية. فترة نافذة اختبارات الجيل الثالث الحالية هي 22 يوما، وهذا يعني أنه يمكن أنتظهر نتيجة إيجابية بعد 22 يوما بين وقت العدوى . فترة النافذة للاختبارات من الجيل الرابع تصل إلى أسبوع واحد. وتظهر النتيجة خلال ٢٠ دقيقة بعد الفحص.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه