هل ينتقل مرض ويلسون من الزوجه المصابه الي الزوج عن طريق ممارسة الجنس

icon 28 يناير 2019
icon 3916
هل ينتقل مرض ويلسون من الزوجه المصابه الي الزوج عن طريق ممارسة الجنس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرض ويلسون هو مرض جيني مورث ينتج بسب تراكم النحاس في جسم الإنسان قبل الولادة وينتج عن ذلك التهاب الكبد وتلف الخلايا الدماغية ومن الممكن ان تظهر اعراضة بعد فتره البلوغ. ولا ينتقل لا عن طريق الجنس ولا غيره!! 2 2019-01-28 09:41:29
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
مرض ويلسون هو مرض جيني مورث ينتج بسب تراكم النحاس في جسم الإنسان قبل الولادة وينتج عن ذلك التهاب الكبد وتلف الخلايا الدماغية ومن الممكن ان تظهر اعراضة بعد فتره البلوغ. ولا ينتقل لا عن طريق الجنس ولا غيره!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

هل ينتقل المرض للمراه عن طريق اللعاب القبلات الحميمه من قبل الرجل

التهاب االكبد (ج) هو مرض الكبد المعدية الناجم عن فيروس التهاب الكبد الوبائي (سي). ... يمكنك الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي C عن طريق الاتصال المباشر بدم الشخص المصاب. يمكن أن ينتقل عن طريق ملامسة سوائل الجسم بما في ذلك لعاب أو السائل المنوي للشخص المصاب ، ولكن هذا أمر نادر الحدوث.

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

مرحبا. هل ممارسة الجنس عن طريق الفم. مثلا المرأة تلعق قضيب الرجل هل يؤثر ذالك عليه إن كان فيها مرض...

 قد يكون الجنس الفموي ممتعا لكلا الشريكين، ولكن يجدر بهما معرفة مخاطر هذه الممارسة  حتى يتجنبان مضارها ١- تبدأ  الممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة.،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي ، ولكنها تصبح فهالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل اتصال جنسي من شخصين سليمين يسبب فيروس الحليمي البشري vph ؟ وهل ينشأ فيروس vph من غير اسباب في...

تحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة. للمزيد راجع ثآليل تناسلية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الايدز عن طريق الاتصال الجنسي اذا حدث بين جنسين "متماثلين" ،اذا تم افراغ السائل المنوي قبل الاتصال الجنسي،هل...

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أين الإجابة عن سؤالي:هل ممارسة الجنس الفموي ينقل الإيدز من فم الرّجل إلى فرج المرأة؟

احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة . قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه