هل ينتقل فيروس سى بالعلاقة الجنسية ؟ وهل ينتقل للجنين إذا كانت الأم مصابة به ؟

icon 7 مارس 2016
icon 1937
هل ينتقل فيروس سى بالعلاقة الجنسية ؟ وهل ينتقل للجنين إذا كانت الأم مصابة به ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم ينتقل بالعلاقه الزوجيه 0 2016-03-08 08:42:29
الدكتور اسامه محمد الجندى
الدكتور اسامه محمد الجندى
الابحاث العلمية والمخبرية
نعم ينتقل بالعلاقه الزوجيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل أن فيروس الورم الحليمي لا ينقل إلا عن طريق الممارسة الجنسية أو هناك طرق أخرى يمكن أن تنقل العدوى؟

وتحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل اتصال جنسي من شخصين سليمين يسبب فيروس الحليمي البشري vph ؟ وهل ينشأ فيروس vph من غير اسباب في...

تحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة. للمزيد راجع ثآليل تناسلية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

دكتور بالنسبة حق الفيروس المسبب لمرض الإيدز فيروس نقص المناعة البشرية.... هل هو يتكون بسبب ممارسة اللواط بين اشخاص سليمين.......

الفيروس ينتقل إذا كان موجوداً عند أحد الأشخاص، ولا ينتقل إذا لم يكن موجوداً، يعني لا يتم تخليقه بالجنس الشرجي، بل ينتشر بين ممارسي اللواط بسبب تعدد ممارساتهم .

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الفايروس الايدز عن طريق الدم الجاف و هل صحيح أنه يعيش لساعات و هل صحيح أن الكبد الوبائي...

١- لا ينتقل الإيدز عن طريق الدم الجاف، فالفيروس يجف خلال دقائق . ٢- استعمال شفرة الحلاقة بعد ٤ أيام لا تنقل االإيدز، لأنه يكون قد مات لو وجد أصلاً. ٣- فيروسالكبد الوبائي يعيش أكثر خارج الجسم و الفيروس ب -حتى ٧ أيام الفيروس سي، لا ينتقل بهذه الطريقة

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن انتقال مرض الزهري من الاب الى الجنين دون اصابة الام بهذا المرض وكم سنة يعيش الطفل حتى تظهر...

تحدث الاصابة بالزهري نتيجة العدوى الناتجة عن البكتيريا اللولبية الشاحبة (Treponema pallidum)ينتقل المرض عن طريق: الاتصال الجنسي المباشر مع شخص مصاب . الملامسة أو الاحتكاك كالتقبيل و ملامسة المنطقة المصابة . انتقال المرض من الأم الى الجنين يسمى الزهري الخلـقي (او الولادي Syphilis Congenital)، الذي يسبب تشوهات للجنين، بل قد يؤدي الى وفاته. عن طريق نقل الدم . عن طريق الجروح التي تتعرض الى الجرثومة . للمزيد راجع الزهري في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

هل ممارسة الجنس الفموي تنقل عدوى بفايرس نقص المناعة من الرجل الا المرءة؟

الجنس الفموي هو أقل أنواع الممارسة الجنسية نقلاً للفيروس، احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي ١/١٠٠٠٠٠٠. يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من ٢٠ مرة .قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم سؤالي يتعلق بمرض الايدز ... هل مرض الايدز يتكزن في فرج المرأة ؟ ام فقط ينتقل؟ بمعنى اخر...

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان التي يستخدمها المصابون خاصة إذا كانت هناك جروح أو تقرحات على الأغشية المخاطية أو الجلد كما سجلت بعض الحالات نتيجة عدم تعقيم أدوات معالجة الأسنان ومشكلة إدمان المخدرات شديدة الصلة بانتشار الإيدز عن طريق إستخدام المحاقن والأبر الملوثة في حالة تعاطي العقاقير عن طريق الحقن الوريدية وعموماً تشكل العدوى بين متعاطى المخدر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه