هل يضر الجماع اذا كان الزوج مصاب بالتيفوئيد

icon 5 مايو 2017
icon 12368
هل يضر الجماع اذا كان الزوج مصاب بالتيفوئيد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل عدم الجماع أثناء المرض بالتيفوئيد، لأن الجراثيم يمكن أن تنتقل بالبراز والبول، وكذلك بواسطة الجنس الفموي والشرجي. 1 2017-05-06 13:11:49
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يفضل عدم الجماع أثناء المرض بالتيفوئيد، لأن الجراثيم يمكن أن تنتقل بالبراز والبول، وكذلك بواسطة الجنس الفموي والشرجي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

شربت بول شخص مصاب بالايدز هل ينتقل لي الايدز؟ و شربت مني شخص اذا كان مصاب بالايدز هل ينتقل لي؟

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا تختلط  مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق مصاب.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

دكتور اذا لامس مهبلي قضيب شخص مصاب بالايدز مع تحريك قضيبه بسائلو المنوي هل هذا الشيء ينقل الايدز لي ؟؟...

إذا كان مصاب بالإيدز، فهناك احتمال انتقال الفيروس،اعراض الايدز الأولية بالتفصيل: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: حمى. ألم في الحلق. ألم في العضلات. تعرق ليلي. صداع. إسهال. تضخم في العقد اللمفاوية. تقرحات في الفم. تقرحات في المنطقة التناسلية. طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز. أنصح بعمل الفحص للاطمئنان!!راجعي اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من أنثى سنة 3

في الصحة الجنسية

شخص مصاب بالكورونا بعد انتهائه من الحجر لمده شهر و اصبح الفايروس غير معدي هل من الممكن ان يمارس الجنس...

استنادًا إلى الأدلة الحالية ، لا ينتقل الفيروس التاجي - الفيروس الذي يسبب مرض COVID-19 - من خلال الجماع المهبلي أو الشرجي.ينتشر الفيروس عن طريق قطرات الجهاز التنفسي التي تطلق عندما يسعل أو يعطس أو يتكلم. يمكن استنشاق هذه القطرات أو تهبط في فم أو أنف شخص قريب. قد يؤدي التعرض إلى بصق الشخص من خلال التقبيل أو الأنشطة الجنسية الأخرى إلى تعريضك للفيروس. يمكن للأشخاص الذين لديهم COVID-19 أيضًا نشر قطرات الجهاز التنفسي على جلدهم وممتلكاتهم الشخصية. يمكن للشريك الجنسي الحصول على الفيروس عن طريق لمس هذه الأسطح ثم لمس فمه أو أنفه أو عينيه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن ينتشر فيروس COVID-19 من خلال الاتصال بالبراز. من الممكن أن تحصل على فيروس COVID-19 من الأنشطة الجنسية التي تعرضك لأمور برازية.لا يوجد حاليًا أي دليل على أن فيروس COVID-19 ينتقل عن طريق السائل المنوي أو السوائل المهبلية ، ولكن تم اكتشاف الفيروس في السائل المنوي للأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس أو يتعافون منه. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان فيروس COVID-19 يمكن أن ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي.نظرًا لأن بعض الأشخاص الذين يعانون من COVID-19 لا تظهر عليهم أي أعراض ، فمن المهم الحفاظ على المسافة بينك وبين الآخرين إذا كان فيروس COVID-19 ينتشر في مجتمعك. وهذا يشمل تجنب الاتصال الجنسي مع أي شخص لا يعيش معك. إذا كنت أنت أو شريكك لا تشعران بحالة جيدة أو تعتقد أنك قد تكون مصابًا بـ COVID-19 ، فلا تقبيل أو تمارسان الجنس مع بعضكما حتى تشعران بتحسن. أيضًا ، إذا كنت أنت أو شريكك أكثر عرضة للإصابة بمرض خطير مع COVID-19 بسبب حالة مزمنة حالية ، فقد ترغب في تجنب ممارسة الجنس. تجنب تقبيل أو تبادل اللعاب مع أي شخص خارج أسرتك.تجنب الأنشطة الجنسية التي تتضمن لعق حول فتحة الشرج.استخدم الواقي الذكري أو سدود الأسنان لتقليل ملامسة اللعاب أو البراز.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه