هل يسبب حمل اذا كان يوجد مني في اصبعه وتم ادخال اصبعه ف الفرج

icon 9 مارس 2019
icon 15077
هل يسبب حمل اذا كان يوجد مني في اصبعه وتم ادخال اصبعه ف الفرج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نظرياً ممكن إذا كان وقت الإباضة!!! 1 2019-03-16 11:58:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نظرياً ممكن إذا كان وقت الإباضة!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان يحدث حمل اذا تم لمس الفرج باصبع الرجل ولم يكن فيه سائل بعدما كان اصبع الرجل في...

الإجابة على سؤالك هل يحدث حمل بالإصبع؟ هي النفي بالتأكيد لأن الحمل هو عبارة عن عملية معقدة تحتاج اجتماع عدة عوامل في آن واحد حتى ينجح الحمل، ولأن إصبع الرجل لامس المهبل بدون وجود قذف فإن احتمال الحمل شبه معدوم.

أود لفت انتباهك إلى أن هناك نسبة من الرجال تتواجد لديهم حيوانات منوية في السائل السابق للقذف أو ما يعرف بالمذي، لذلك في حال وضع الرجل يده على القضيب وخروج إفرازات المذي على الإصبع ثم وضعه على المهبل أو داخل المهبل فإن هناك فرصة ضعيفة لحدوث حمل في حال وصول المذي إلى داخل المهبل وانتقال الحيوانات المنوية إلى الرحم عبر عنق الرحم.

يجدر الذكر أنه لحدوث حمل يجب أن تكون المرأة أيضاً ضمن أيام الخصوبة، وهي عبارة عن عدة أيام تتراوح بين 6-7 أيام يمكن فيها الحمل في حال تم الجماع أو دخول الحيوانات المنوية إلى داخل الفرج بأي من الطرق المختلفة.

تمثل أيام الخصوبة لدى المرأة 24 ساعة بعد التبويض، وما يقارب 5 أيام قبل التبويض، ويحدث التبويض عادةً قبل 14 يوماً من بدء نزيف الدورة الشهرية التالية، لذلك في حال انتظام الدورة الشهرية فإنه من السهل تقدير أيام الخصوبة من كل شهر، مع الإشارة أيضاً أن يوم التبويض قد يختلف بعض الشيء في بعض الأشهر.

ممارسة أي من الأنشطة الجنسية من قبل المرأة خارج هذه الأيام لن يؤدي إلى الحمل، مع الأخذ بعين الاعتبار كما ذكرت حدوث التبويض في الموعد المحدد وانتظام الدورة الشهرية.

أنصحك في حال الرغبة بتجنب الحمل بأخذ الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث حمل، مثل استخدام الرجل للواقي الذكري، أو تجنب أي من الأنشطة التي ترفع من خطر ملامسة الحيوانات المنوية للمهبل حتى ولو عن طريق الإصبع فقط.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 16

في الصحة الجنسية

لو تم إدخال الاصبع في فتحة الشرج مره واحده عند الاستحمام هل يصب الإنسان بي الايدز معا العلم ان اصبعه...

لا، لا يمكن لشخص يدخل إصبعه في فتحة الشرج مرة واحدة أثناء الاستحمام أن يصاب بفيروس الإيدز إذا كان الإصبع ليس مجروحًا. فيروس الإيدز ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق سوائل الجسم المصابة بالفيروس (مثل الدم والسائل المنوي) والمخاط (مثل سوائل الأنف والفم والعينين والمهبل والشرج). لذلك، إذا كانت فتحة الشرج سليمة ولم ينزف، فلا يوجد مخاطر من الإصابة بفيروس الإيدز. ومع ذلك، يجب على الأشخاص تجنب إدخال الأجسام الغريبة إلى أي حفرة في جسمهم، وخاصةً إذا كانوا لا يعرفون إذا كان هناك نزيف أو جروح في الجلد. يجب أن يتم التعامل مع الجروح بمسؤولية وتجنب لمس السوائل الملوثة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

دخل راس القضيب في المهبل عن طريق الخطأ و ادى الى نزول دم مع العلم انه لم يتم ادخاله مره...

الغالب أن الغشاء قد تمزق، إلا إذا كان هناك مصدر آخر للدم، راجع اختصاصي نسائية للفحص الطبي. ويمكن تجربة الفحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب  الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب  الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

سؤال من أنثى سنة 27

في الصحة الجنسية

عند احتكاك الاعضاء التناسليه هل ممكن ان ينفض غشاء البكارة؟ مع العلم بدون ادخال ونزل دم قليل واستمر لمدة 3...

عند احتكاك الاعضاء التناسليه ممكن ان ينفض غشاء البكارة، حسب قوة الاحتكاك وزمنه!! والدم قد يكون دليل على تمزق الغشاء، ولا يمكن الجزم إلا بالفحص الطبي.،

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه