عملت فحص للايدز وهي النتيجة

عملت فحص للايدز وهي النتيجة
icon 8 يونيو 2023
icon 136
هل هاذ الفحص كافي للتشخيص بعدم الاصابة مع العلم تم الفحص بعد شهر

الملفات المرفقة:

Screenshot_20230609_020434_OneDrive
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يمكن الحكم على التشخيص بعد فحص واحد وخاصة إذا تم بعد شهر من الاحتمالية للإصابة. قد يكون هذا الفحص كافيًا للتشخيص المبدئي، الفحص النهائي لفيروس الإيدز بعد 8 أشهر من الممارسة. لذلك يجب إجراء فحوصات أخرى للتأكد من عدم وجود الإصابة بالفعل والتأكد من الصحة المطلقة للنتيجة. يمكن الحصول على معلومات إضافية حول الموضوع عن طريق التحدث مع اختصاصي جلدية وتناسلية . 1 2023-06-10 10:31:28
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يمكن الحكم على التشخيص بعد فحص واحد وخاصة إذا تم بعد شهر من الاحتمالية للإصابة. قد يكون هذا الفحص كافيًا للتشخيص المبدئي، الفحص النهائي لفيروس الإيدز بعد 8 أشهر من الممارسة. لذلك يجب إجراء فحوصات أخرى للتأكد من عدم وجود الإصابة بالفعل والتأكد من الصحة المطلقة للنتيجة. يمكن الحصول على معلومات إضافية حول الموضوع عن طريق التحدث مع اختصاصي جلدية وتناسلية .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تم عمل فحص hiv pcr في اليوم العاشر من تاريخ احتمالية التعرض للعدوى والنتيحه سلبيه هل الفحص كافي ام يلزم...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. ويتم اختبار الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بالإيدز باختبار PCR خاص، لأن دماءهم يحتوي على الأجسام المضادة للفيروس والدتهم لعدة أشهر. وهذا يعني أنها اختبار فيروس نقص المناعة البشرية يكون إيجابياً على معيار اختبار الأجسام المضادة، ولكن اختبار PCR يمكن تحديد ما إذا كان الأطفال أنفسهم لديهم فيروس نقص المناعة البشرية. يتم فحص إمدادات الدم في معظم البلدان المتقدمة لفيروس نقص المناعة البشرية باستخدام اختبارات PCR. وتستخدم اختبارات PCR أيضا لقياس الأحمال الفيروسية للناس الذين لديهم نتيجة إيجابية بفيروس نقص المناعة البشرية. راجع اختصاصي جلدية!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

قمت بفحص anticorps HIV 1+2 بعد اسبوعين من علاقة غير محمية . نتيجة negatif . هل هدا غير كافي ؟...

أن الأجسام المضادة لديها فترة نافذة من٤-١٢أسابيع. يعتبر العديد من المتخصصين في فيروس نقص المناعة البشرية الجيل الرابع لتقييم الأثر البيئي (بما في ذلك إكليا) قاطعا في٦ أسابيع ٤٢ يوما . 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

فحصت فحص HIV 1 & 2 (ECLIA)بعد 63يوم من شك بي الاصابه هل يكفي ام اعيد الفحص وهل هاذي الفحص...

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د عبدالعزيز أجريت فحص ANTI-HIV CMIA بعد العلاقة بعشر أيام فهل هذا كافي و هل هذا الفحص هو نفس فحص...

فحص ANTI-HIV CMIA بحث عن الأجسام المضادة، ويستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص. Combo ab/ag هي طريقة الجيل الرابع (الكشف عن كل من مستضد p24 والأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية) ويستطيع كشف عدوى فيروس العوز المناعي البشري قبل عدة أيام من اختبار الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية الأول.

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

قمت بعمل تحليل في مركز المشورة والفحص الطوعي syphilis/hiv بعد ٣٣ يوم من التعرض المحتمل للإصابة وظهرت النتيجة سلبية. عند...

فترة الحضانة لمرض السلس من ١٠ -٩٠ يوما وبعدها تظهر الأعراض فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية بدون أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض. بما أنك قد تناولت المضادات الحيوية قد يؤخر أعراض السفلس، لذلك أفضل أن تراجع اختصاصي أمراض جلدية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تم عمل تحليل HIV antibody (aids testوقائي للكشف عند مرض الايدز ما هي التحاليل المطلوبة لمعرفة انا مصاب ام لا...

RNAاختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.  هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة. إذا كانت نتائجك سلبية، فإنه لم يتم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية. إذا كانت النتائج إيجابية، فقد تم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية في مجرى الدم. إذا كانت نتيجة اختبار الدم الأولية إيجابية، سيتم تأكيد اختبار على نفس عينة الدم لتأكيد النتيجة دون أي تكلفة إضافية. والنتيجة الإيجابية لفيروس نقص المناعة البشرية لا تعني أنك مصاب بالإيدز.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه