هل من ممكن الإصابة بالسيدا عن طريق الجنس لكن من دون قذف

icon 19 ديسمبر 2016
icon 930
هل من ممكن الإصابة بالسيدا عن طريق الجنس لكن من دون قذف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نظرياً يمكن، من خلال الاتصال بسوائل الجسم وجروح دقيقة في الأعضاء التناسلية. 0 2016-12-19 08:07:00
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نظرياً يمكن، من خلال الاتصال بسوائل الجسم وجروح دقيقة في الأعضاء التناسلية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل من الممكن العدوى من شخص مصاب بالسيلان عن طريق التقبيل للفم فقط ليست ممارسة هل يوجد احتمال انتقال المرض...

اسباب مرض السيلان إن المسبب الرئيسي لمرض السيلان هو عدوى البكتيريا النيسيرية البنية ( Neisseria Gonorrhea ) تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب من عوامل خطر الإصابة بمرض السيلان: الاتصال الجنسي من دون وقاية كافية مع مصاب. ممارسة الجماع المتعدد الغير مشروع. تاريخ إصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. التعرض لاعتداء جنسي. مدمنين المخدرات و الكحول. الحقن الملوثة.

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

هل ينتقل المرض عن طريق التقبيل؟ علماً انه الفتاة مصابة بالتاليل في منطقة المهبل و لكن الذي حدث بيني و...

ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري من خلال ملامسة الجلد للجلد (بالإنجليزية: Skin-To-Skin Contact). ويصاب معظم الناس بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي من خلال الاتصال الجنسي المباشر، بما في ذلك الجنس المهبلي، والشرجي، والفموي. لكن، ونظراً لأن فيروس الورم الحليمي البشري ينتقل من الجلد إلى الجلد، فإن الجماع ليس مطلوباً حتى يحدث انتقال المرض. ويصاب كثير من الناس بفيروس الورم الحليمي البشري دون معرفة ذلك، مما يعني أنه يمكن لأي شخص الإصابة به حتى لو لم يكن لدى شريكه أي أعراض، ومن الممكن أيضاً الإصابة بأنواع متعددة من فيروس الورم الحليمي البشري.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الأيدز من امراة مصابة بالأيدز عن طريق لعق القضيب لمدة ثواني مع أن فيه واقي ذكري بدون عملية...

ولا ينتشر عن طريق: - الهواء أو الماء. - الحشرات، بما في ذلك البعوض أو القراد. - اللعاب، والدموع، أو العرق. ليست هناك حالة موثقة لفيروس   - -نقص المناعة البشرية التي تنتقل عن طريق البصق. -المخالطة العارضة مثل المصافحة أو تبادل الأطباق. - التقبيل مغلق الفم أو "الاجتماعي" - مقاعد المرحاض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

في حال تم بلع دم بنسبة بسيطة عن طريق الجنس الفموي من مريض ايدز هل ينتقل المرض في هذه الحالة...

لا ينتشر الإيدز عن طريق  -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات   -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أوالتقبيل ”الاجتماعي" مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس.  ,ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست الجنس مهبلي فتم ثقب في الواقي ذكري بعد القذف , مباشرة قمت بإخراج القضيب ومسحته بكحول طبي بشكل كامل...

الحرقان في البول قد يكون نتيجة التهابات جرثومية أو كيماوياً، أو خلل في الجهاز البولي والتناسلي. ولا يمك التكهن بالأسباب بدون فحص طبي وتشخيص دقيق، راجع اختصاصي مسالك بولية إذا استمرت الحرقة!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان بنتقل مرض الايدز اذا كان هناك فقط قبلات ساخنة دون ان يتم الاتصال الجنسي يعني هل ممكن...

لا ينتشر الإيدز عن طريق -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه