هل من الطبيعي ان ينزل السائل المنوي من المرأة بعد الجماع؟؟ عندما اقف بعد الجماع اشعر بسائل ينزل مني و حتى لو وقفت بعد بضع ساعات او عند الصباح هل هذا يؤثر في تأخير الحمل؟؟

icon 26 أكتوبر 2015
icon 21522
هل من الطبيعي ان ينزل السائل المنوي من المرأة بعد الجماع؟؟ عندما اقف بعد الجماع اشعر بسائل ينزل مني و حتى لو وقفت بعد بضع ساعات او عند الصباح هل هذا يؤثر في تأخير الحمل؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا ما يسمى بالقذف الأنثوي، ولا يحص عند جميع النساء بنفس الطريقة. ونزوله قد يؤثر على المنويات، ويفضل البقاء مستلقية بعد الجماع لمدة نصف ساعة. 3 2015-10-31 08:19:02
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هذا ما يسمى بالقذف الأنثوي، ولا يحص عند جميع النساء بنفس الطريقة. ونزوله قد يؤثر على المنويات، ويفضل البقاء مستلقية بعد الجماع لمدة نصف ساعة.

تعليقات الزائرين

Shrin brahim Shrin brahim

دكتور انا متزوجة من تلات شهور مبارح مارست الجماع مع زوجي بعدها رفعت ساقي بعدها بساعة قمت وقفت ع رجليي خرج سائل منوي شوي ليس بكثير هل يمنع حدوث الحمل هكذا

icon 10 أكتوبر 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

اليوم 15 يوم من الدورة الشهرية يعني انني في أيام التبويض عند الانتهاء من الجماع لاحظت بعد مدة زمنية قصيرة...

السائل المنوي يخرج عادة من المهبل، ولا داعي لوجوده كله في الرحم، ريما يمكنك البقاء مستلقية لمدة نصف ساعة بعد الجماع، مما قد يحسن ظروف الحمل!!! لعله خير!! ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عند الانتهاء من الجماع مع زوجتي يخرج المني مباشرة من المهبل ... هل هذا طبيعي ؟؟ و هل يؤثر هذا...

عند الانتهاء من الجماع ، يخرج المني مباشرة من المهبل ، وهذا طبيعي، فلا داعي للقلق ولا يؤثر هذا على الحمل والحل مع أن هذه ليست مشكلة هو البقاء مستلقية بعد القذف لمدة نصف ساعة، لزيادة فرص الحمل!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل خروج السائل المنوي بعد الجماع يؤثر على عدم حدوث الحمل حتي لو نمت لي الصبح امس نزل سائل واول...

السائل المنوي يخرج بعد الجماع، ولا يفارض أن يبقى والكمية اللازمة للتلقيح لا تتأثر بذلك، ويفضل عند الرغبة في الحمل عدم الجماع يومياً في فترة الإباضة بل كل يومين مرة!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا في 19 من عمري و عند قيامي بالعادة السرية كانت قليلة و لم تحدث رعشة او إثارة كبيرة كما...

المني ينزل عادةفوراً بعد العادة السرية وعند القذف!!و كونه شفافاً قد يدل على كثرة الممارسة، أو قلة اللياقة البدنية. مارس الرياضة وهوايات تشغل وقتك، اهتم بمستقبلك!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

إذا سال السائل المنوي من المرأة مع قليل من الدم بعد الجماع بخمس ساعات ليلة الدخلة هل هذا يدل على...

هذا ليس له علاقة بالحمل، والحمل لا يتم إللا في قت الإباضة ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من أنثى سنة 26

في الصحة الجنسية

انا انثى عمري ٢٥ عند ممارسة العادة السرية و اثناء القذق اصب الى النشوه و لاكن بدون خروج سائل في...

نعم طبيعي لان , المرأة لا تقذف مثل الرجل عند الوصول النشوة الجنسية فاالسائل الذي يخرج من المرأة هو سائل عديم اللون والرائحة ، يمكن أن تراه المرأة بالعين أو تشعر به دون أن تراه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه