هل ممكن ان تسبب العادة السرية الام في البطن او اسفل البطن ؟ وما معني ذلك ؟

icon 26 أبريل 2016
icon 2625
هل ممكن ان تسبب العادة السرية الام في البطن او اسفل البطن ؟ وما معني ذلك ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! 0 2016-04-27 12:04:21
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أشعر بألم في أسفل البطن هل ممكن أن يكون بسبب احتقان البروستات حيث أنني أمارس العادة السرية، هل العادة هي...

يمكن ان يكون ما تشعر به ناتج عن احتقان البروستات او اصابة بالتهابات في المجاري البولية حيث ان كليهما تزيد نسبتهما بممارسة العادة السرية .. يجب اجراء فحص طبي للتأكد من ذلك

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عند ممارسة العادة السرية يحدث الم ف البطن شديد هب هذا ضرر وما سببه؟

ربما يفضل عمل تشخيص دقيق للبطن بعمب صورة بالموجات فوق الصوتية ، فالألم يدل على وجود خلل ما، في الأعضاء التناسلية سواء في المبيض أو الرحم أو في داخل البطن. راجعي اختصاصي نسائية.

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

هل الافراط في ممارسة العادة السرية ممكن ان يسبب ألم في أسفل البطن ومنطقة العانة واحيانا في القضيب والخصية ؟...

يمكن، كما أن الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.  الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا اعاني من الم خفيف في الظهر بعض الاحيان وخصوصا عند ممارسة العادة السرية فهل هذا الالم هو سبب العادة...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اريد ان اعرف عن سبب عدم نزول السائل عند ممارسة العادة سرية مع العلم اني بعد ممارسة اعاني من الم...

سائل القذف الانثوي لا يوجد لدى جميع الاناث، يعني ليس ةميعالنساء قادرات على القذف، من ناحية أخرى قد لا تكون الإثارة كافية، وقد تكون إقارة نقاط معينة هي التي تسببب القذف مثل نقطة جي في مدخل المهبل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد ممارسة العادة السرية شعرت بالام اسفل الظهر و الحوض و م يكن هذا يحدث من قبل هل هذا خطير...

تتعدد اسباب ألم الحوض بعد العادة السرية بعد القذف أو في الأوقات الأخرى، أهمها ما يلي: 

  • التهاب المسالك البولية؛ والتي يرافقها عادة ألم وحرقة عند التبول، وتغير في لون ورائحة البول، ارتفاع حرارة الجسم، وألم أسفل الظهر. تعالج هذه الحالة بالمضادات الحيوية تحت إشراف طبي.
  • الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً؛ والتي تحدث في حال ممارسة الجنس بطريقة غير سوية، عادة يرافق الإصابة أعراض أخرى مثل: التهاب الإحليل وخروج إفرازات من القضيب. 
  • التهاب البروستات الحاد أو المزمن؛ وهي غدة موجود في الجهاز التناسلي عند الرجل، عادة ما يرافقها حرقة أثناء التبول، وارتفاع درجة الحرارة، وكثرة التبول، وقذف مؤلم. 
  • الفتق؛ وعادة ما يزداد الألم عند القيام بجهد ما وفي أحيان أخرى قد يشعر بألم عند الضحك، أو السعال.
  • التهاب الزائدة الدودية؛ حيث تسبب ألماً في الجهة اليمنى، عادة ما يرافقها فقدان الشهية، واستفراغ، وغثيان. 
  • وجود حصى في المسالك البولية؛ حيث يرافقها ألم وصعوبة عند التبول ووجود دم في البول.
  • التهاب المثانة؛ يرافقها ألم وحرقان التبول، وتغير في لون ورائحة البول، ارتفاع حرارة الجسم، وألم الظهر. 
  • تضيق الإحليل؛ يرافقها ألم أثناء التبول، تسرب البول، دم أو البول في السائل المنوي. 

ومن اسباب ألم الحوض بعد العادة السريه على وجه الخصوص هو أن الإفراط في ممارسة العادة يؤدي إلى تقليل إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، وهرمون التستوستيرون، وهرمون الأندروستينولون مما يؤدي إلى تحفيز إفراز هرمون البروستاجلاندين المسبب للألم. 

ينصح بمراجعة الطبيب في حال الاستمرار بالألم وإجراء الفحوصات السريرية والمخبرية، ووصف العلاج المناسب بناءاً على اسباب ألم الحوض بعد العادة السريه. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه