هل فيروسات الايدز تعيش ايام طويله وتكون في حالة غير نشطه ثم اذا جرحت بواسطة شفرة تدخل الجرح وتنشط داخل الجسم هل هذا صحيح وإذا كان الكلام خاطئ فسرلي علميا كيف تموت خارج الجسم

icon 20 أغسطس 2017
icon 1636
هل فيروسات الايدز تعيش ايام طويله وتكون في حالة غير نشطه ثم اذا جرحت بواسطة شفرة تدخل الجرح وتنشط داخل الجسم هل هذا صحيح وإذا كان الكلام خاطئ فسرلي علميا كيف تموت خارج الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد تعيش فيروسات الإيدز عدة ساعات خارج الجسم، وخارج بيئتها ، والبعض منها يموت بالتدريج، وقد تجف في حرارة مرتفعة ، ولكنها تصبح مع الوقت أقل عدوى !! 0 2017-08-20 09:19:53
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد تعيش فيروسات الإيدز عدة ساعات خارج الجسم، وخارج بيئتها ، والبعض منها يموت بالتدريج، وقد تجف في حرارة مرتفعة ، ولكنها تصبح مع الوقت أقل عدوى !!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل ادا لحست المراة اماكن في جسم انسان سليم بها تقرحات وحبوب جلدية هل يصاب بالايدز اذا كانت...

هو فيروس من نوع أو اثنين، ويتواجد في كل سوائل الجسم والدم، وينتقل عن طريق الدم أو السوائل الجسمية ،ولا ينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا هل بقاء المني يعني سائل المنوي ملوث ب الايدز 7 دقائق خارج الجسم على جسم من بلاستيك هل يموت...

الفيروس لا يعيش في الهواء الطلق أكثر من دقائق. ويموت بعدها. ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

دكتور هل قتل البعوضة ع الجسم او انفجارها اثناء النوم وسقوط الدم الذي تحمله ع الجسم او الفراش و في...

أولاً كل  الوسواس قائم على افتراضات غير صحيحة، صحيح أن الأيدز ينتقل بالدم،  وهناك أنواع كثيرة من التهاب الكبد، وفيروسات الكبد، والسي ينتقل باللمس والممارسة الجنسية.ولكن لا ينتقل عبر الحشرات، بل عبر الإنسان،  من الممكن أن ينتشر فيروس التهاب الكبد B من خلال سوائل الجسم للشخص المصاب ، أي أن الفيروس يمكن أن ينتقل عن طريق الدم والعرق والدموع واللعاب والسائل المنوي والإفرازات المهبلية ودم الحيض والثدي. حليب شخص مصاب. ومع ذلك ، فإن الإصابة بالتهاب الكبد B لا تعني بالضرورة أنك معدي ؛ فقط بعض الأشخاص المصابين بفيروس التهاب الكبد B هم في الواقع معديون.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل استعمال شفرة حلاقه بعد أن استعملها شخص آخر اكثر من عشر ساعات تسبب الايدز وهل بيئه مثل الحمام تعيش...

الفيروسات تموت خارج بيئتها خلال دقائق، ولا تعيش في بيئة الحمام أو غيرها، والقحص قد يكتشف الفيروس بعد أسبوعين، ولكن يفضل التأكد بعد أربعة أسابيع.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

في قاموس موقعكم أن الايدز قد ينجو خارج الجسم بعد الجفاف والبعض يقول انه هش ولا يعيش خارجا والبعض اذا...

فيروس الإيد حساس ولا يعيش خارج الجسم سوى عدة دقائق لا تتجاوز الخمسة في الحالات العادية. في بعض الحالات، يمكن للفيروس البقاء على قيد الحياة خارج الجسم لعدة أسابيع. البقاء على قيد الحياة يعتمد على السائل الذي هو الجسم، وحجم السائل في الجسم، وتركيز الفيروس داخله، ودرجة الحرارة، والحموضة، والتعرض لأشعة الشمس والرطوبة. لم يتم الإبلاغ عن انتقال فيروس نقص المناعة البشرية نتيجة للاتصال مع انسكابات الدم، السائل المنوي أو سوائل الجسم الأخرى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه