هل حبوب منع الحمل اذا تناولها الرجال لها تاثير على الانتصاب؟ هل الهرمونات الانثوية اذا تناولها الرجال يسبب الضعف الجنسي؟

icon 4 مارس 2014
icon 11855
هل حبوب منع الحمل اذا تناولها الرجال لها تاثير على الانتصاب؟ هل الهرمونات الانثوية اذا تناولها الرجال يسبب الضعف الجنسي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك دراسات تفيد بأهمية الايستروجين للرغبة لجنسية، وتفيد أن كثرة الاستروجين تسبب العقم أيضاَ، وأعراض جانبية أخرى. لا ينصح بتناول الهرمرنات بدون استشارة طبية. 2 2014-03-05 05:50:47
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هناك دراسات تفيد بأهمية الايستروجين للرغبة لجنسية، وتفيد أن كثرة الاستروجين تسبب العقم أيضاَ، وأعراض جانبية أخرى. لا ينصح بتناول الهرمرنات بدون استشارة طبية.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

انا تناولت حبوب منع الحمل النسائيه لمدة شهرين بدون توقف هل سوف اصاب ب تلك الاعراض

icon 26 فبراير 2021
m m

السلام عليكم دكتور الله يسعدك حاب تخدمني فضلاً وليس امراً باستشارة … هل استخدام حبوب منع الحمل ( ياسمين ) تسبب عقم للرجال ام لا ؟ وهل العقم يكون دائم او مؤقت . وشكراً

icon 21 نوفمبر 2022
زائر زائر

زوجتي تستخدم حبوب منع الحمل من اجل تنشط الدوره لديها وانا كنت اجامعها بشكل واصل بعدين حصل لي ظعف هل سببه منع الحمل او لا افيدوني وشكر

icon 2 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لدي سؤال / انا شاب مقدم على الزواج هل تستطيع المراة التحكم بالقدرة على الحمل من عدمة بمعنى اذا نزلت...

لا تستطيع المرأة أن تتحكم في الحمل بالطريقة التي ذكرت، فإذا نزلت المنويات إلى المهبل والرحم ، وكانت البويضة موجودة بانتظارها، فالغالب أن يتم الإخصاب، فوجود البويضة الجاهزة شرط للاخصاب.والبويضة تكون موجودة بعد حدوث الإباضة. راجع إباضة في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو الماكولات الي تساعد على زيادة الحيوانات المنويه وتزيد من الانتصاب وهل العادة السريه بالاسبوع مره مفيد ام يوجد هناك...

الإفزاط في العادة السرية يؤدي إلى الضعف الحنسي وعدم الانتصاب، وأمراض نفسية أنت بغنى عنها وقت الحاجة. وكلما قللت الممرسة يكون أفضل!! وإذا أردت الزواج، فعليك التوقف عن ممارسة العادة، وستتحسن أحوالك مع تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل استعمال مكملات او حبوب التستوستيرون لا تؤثر على البروستاتا ولا تسبب مشاكل في الصحة لعمر 15 سنة اعاني من...

الآثار الجانبية لهرمون التستوستيرون يمكن أن تشمل التشوش ، وسرعة دقات القلب ، والعصبية، و كثرة الحمر (زيادة خلايا الدم الحمراء ) ، و نمو غدة البروستاتا .ومن المستحسن أن يتم فحص البروستاتا ومستويات مستضدات البروستاتا النوعية (PSA) قبل وبعد العلاج للمساعدة في استبعاد سرطان البروستاتا. لا يجب استهلاك الهرمونات بدون إشراف طبي.راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل حبوب منع الحمل للرجال مضرة؟ لأني سمعت عن بدء إنتاج حبوب منع حمل للرجال فهل هذا صحيح وهل تسبب...

بداية أود التوضيح أن الأخبار المتداولة حول بدء إنتاج حبوب منع حمل للرجال تحتاج لتفصيل، فعلى الرغم من بدء التجارب السريرية على بعض أنواع حبوب منع الحمل للرجال بالفعل، إلا أن جميع أنواع الحبوب التي تم الإعلان عنها لا تزال في مرحلة التجارب السريرية الأولى، وتحتاج إلى النجاح في العديد من اختبارات الأمان قبل توفرها في الأسواق.

 

حتى الآن لم تنجح حبوب منع الحمل للرجال في تخطي اختبارات الأمان، فقد لوحظ تسببها بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى مستخدميها، بالإضافة إلى بعض الآثار الجانبية المزعجة، مثل انخفاض الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب.

 

أود لفت انتباهك أيضًا إلى ضرورة عدم تجريب أي من أنواع الحبوب التي يتم الترويج لها على أنها حبوب تمنع الحمل يمكن تناولها من قبل الرجال، فلم يتم إجراء الاختبارات اللازمة على هذه الحبوب، وقد تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة تؤثر في الخصوبة لدى الرجل في المستقل أو القدرة الجنسية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه