هل جسم الانسان ينتج اجسام مضاده لفيرس hiv حتي اذا كان الفيرس خاملا في فتره 6شهور من الشك

icon 20 سبتمبر 2017
icon 1206
هل جسم الانسان ينتج اجسام مضاده لفيرس hiv حتي اذا كان الفيرس خاملا في فتره 6شهور من الشك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

جسم الانسان ينتج اجسام مضاده لفيرس hiv عند اكتشاف أي جسم غريب حتى اذا كان الفيرس خاملا. 1 2017-09-21 08:52:40
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
جسم الانسان ينتج اجسام مضاده لفيرس hiv عند اكتشاف أي جسم غريب حتى اذا كان الفيرس خاملا.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل جسم الانسان ينتج اجسام مضاده لفيرس hiv اذا كان الفيرس خامل (غير نشط) لان الي بعرفه ان الجسم ينتج...

جسم الانسان ينتج اجسام مضاده لأي جسم خارجي حياً كان أو ميتاً. إذا كان ذلك ضرورياً. وعند عدم وصول الحمل الفيروسي للمستوى المطلوب، لا يتم إنتاج الأجسام المضادة. الحمل الفيروسي الذي لا يمكن الكشف عنه هو عندما تكون كمية الفيروس في الدم منخفض بحيث لا يمكن قياسها. بشكل عام، كلما كان الحمل الفيروسي لشخص أعلى، فمن الأرجح أن الشخص قادر نقل فيروس الإيدز.

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

عملت فحص اجسام مضاده للكورونا بعد الاصابه و ظهرت نتيجه احابيه هل من الممكن ان يؤثر على فحص الاجسام المضاده...

فحص الكورونا بحث عن الأجسام المضادة للكورونا، ولا يكتشف وجود أجسام مضادة أخرى، فحص الإيدز يبحث في الدم، وفحص الكورونا يبحث في مسحة الأنف، ولا يظهر فيها فيروس الكورونا.إسأل المختبرات!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل عمل التحليل نقص المناعه البشري بعد مرور شهرين من العلاقه تكون قطعيه؟

يعتمد الأمر على نوع الاختبار المستخدم للتحليل. عادة ما يتم استخدام اختبارات تحليل المناعة البشرية للكشف عن فيروس الإيدز، ويمكن استخدامها بعد 4-6 أسابيع من حدوث العلاقة الجنسية المشتبه بها. ومع ذلك، معظم الاختبارات لا تعطي نتائج 100٪ دقيقة بعد ثلاثة أشهر ، لذلك ينصح دائمًا التحليل مرة أخرى بعد فترة زمنية معينة لضمان الدقة. إذا كان لديك أي مخاوف أو استفسارات، يرجى التحدث مع طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيح يوجد نوعان من الفايروس احدهما اعراضه وحشية و الآخر لا؟ ما هي مدة حضانة الفايروس في الجسم؟ في...

بالنسبة للأنواع المختلفة من الفيروسات، فإنه يمكن أن يكون هناك نوعان من الفيروسات، أحدهما يسبب أعراضًا حادة والآخر لا. بعض الأمراض الفيروسية لديها أعراض وحشية مثل فيروس الإيبولا، بينما هناك أنواع أخرى من الفيروسات التي يكون لديها أعراض خفيفة إلى معتدلة مثل الإنفلونزا. فترة حضانة الفيروس في الجسم تختلف من فيروس إلى آخر، حيث يمكن أن تستغرق من أيام قليلة إلى أسابيع قبل أن تظهر الأعراض. وفي بعض الحالات، يمكن أن تستمر فترة حضانة الفيروس لعدة أشهر. إذا تعرض كلب ملقح مسبقًا لعضة كلب مصاب بالسعار، فإنه يمكن أن يبقى ناقلًا للعدوى حتى لو تم تلقيحه مسبقًا. لذا يُنصح بالتواصل مع الطبيب البيطري المختص لتقييم حالة الكلب واتخاذ الإجراءات اللازمة. نعم، يمكن لمربي الحيوانات أخذ تطعيم للوقاية من العدوى دون أن يتعرض للإصابة. يجب أن يستشير المربي طبيبه البيطري لتحديد التطعيمات المناسبة والجدول الزمني اللازم. مدة فعالية الحقن في جسم الإنسان تعتمد على نوع الحقن واللقاح المعطى. وفي العادة، يوفر اللقاح حماية طويلة الأمد، ولكن قد يكون هناك حاجة لأخذ جرعات تذكيرية في بعض الأحيان. يجب أن يستشير الشخص الطبيب للحصول على معلومات أكثر تفصيلية حول المدة التي يستمر بها الحماية بعد تلقي الحقن.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مريض الإيدز الذي ضعفت عنده المناعة،ينتج جسمه أجسام مضادة، وهل تكتشف هذه الأجسام عند التحليل، أم لا،أي سوف تكون...

مريض الإيدز الذي ضعفت عنده المناعة،ينتج جسمه أجسام مضادة. وتكتشف هذه الأجسام عند التحليلأي أن النتيجة إيجابية إذا كانت الفيروسات موجودة والأجسام المضادة موجودة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه