مشاكل العادة السرية

مشاكل العادة السرية
icon 15 أكتوبر 2021
icon 983
هل تؤثر العادة السرية عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الخصية المعلقة (تكون الخصية اليسرى في غير مكانها بالتحديد فوق منطقة العانة اسفل البطن )
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نفس الآثار للإفراط في العادة السرية مثل حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.  الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية ما يؤدي إلى إعاقة وظيفة الخصية، وفي حالة الحصية الواحدة يكون الأمر مضاعف!! إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني. يمكن مراجعة اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة وإذا كانت الخصية بحاجة إلى إزالة، لأنها لا في الغالب تؤدي وظيفتها!!. 1 2021-10-17 09:46:35
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نفس الآثار للإفراط في العادة السرية مثل حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.  الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية ما يؤدي إلى إعاقة وظيفة الخصية، وفي حالة الحصية الواحدة يكون الأمر مضاعف!! إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني. يمكن مراجعة اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة وإذا كانت الخصية بحاجة إلى إزالة، لأنها لا في الغالب تؤدي وظيفتها!!.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

احس ان حجم الخصية عندي صغير وهناك الآم بعد العادة من الخصية اليسرى الى الفخذ وانعدام القذف وقلة خروج المني...

١- حجم لخصية يختلف من شخص لآخر ، وتصغر عند الإدمان على العادة السرية. ٢-انعدام القدف قد يكون سبب انسداد في القنوات المنوية أو عدم إنتاج المنويات،راجع ثر المني في القاموس. ٣- دخول الخصية في تجويف البطن يدعى الخصية المتنقلة، وربما يجب تثبيتها، راجع اختصاصي مسالك بولية. ٤- اختلاف ارتفاع الخصيتين عادي ولبيس مشكلة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

شاب 15 ، امارس العادة السرية يوميا فأصبحة الخصية اليسرى اصغر من الخصية اليمنى وعند شد عضلات البطن ترتفع الخصية...

لا يوجد مشكلة في ارتفاع إحدى الخصيتين أو اختلاف حجمهما، وربما يكون الحجم له علاقة بالعادة السرية التي تفرغ نحتويات الخصية بشكل زو بآخر، قلل العادة السرية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مدمن العادة السرية. مما سبب لي انتفاخ في منطقة العجان يزيد في حالات الإنتصاب. كما أني أعاني من سخونة أسفل...

ليس هناك علاقة مباشرة، ولكن العادة السرية نسبب إنهاك الجسم وعضلات العجان، والأفضل تقليل العادة السرية وممارسة هوايات جديدة مثل المطالعة والرياضة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لدي الام طفيفة في الخصية اليسرى اناغير متزوج عمري 28 سنة والام طفيفة غي الركبة وبعد العادة السرية احس بزيادة...

قلة السائل المنوي ناتجة عن العادة السرية. فالكمية المنتجة محدودة، ويجب المحافظة عليها. وكذلك آلام القضيب والخصية. ربما يفيد التأكد من عدم وجود التهاب في المجاري البولية بفحص البول.

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

بعد ممارسة العادة السرية شعرت بألم شديد في الخصية اليسرى عند لمسها مع تغير في حجم الخصية والم شديد فوق...

تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها :- الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب.- التهاب الخصية.- الغرغرينا  - تضخم كيس الصفن.- الفتق الاربي - حصى الكلى.- مرض النكاف - الخصية الهاجرة - تجمع السوائل في الخصية.- جرح او اصابة في منطقة الخصية او ما حولها.- سرطان الخصية.- التهاب المسالك البولية.- تضخم الاوعية الدموية داخل الخصية.- التواء او التفاف الخصية. راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم..أعاني من انكماش دائم لكيس الصفن والخصيتين صيفاً وشتاءاً(نادراً ما أرى الخصيتين خارج تجويف البطن),ومن ألم خفيف في الخصية...

الانكماش بحد ذاته مش مشكلة ،المشكلة في اختفاء الخصيتين في داخل البطن وارتفاع درجة حرارتها ، وعليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية في زقرب وقت لمحاولة تثبيتها في الصفن.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه