هل انخفاض نسبة التستوستيرون يؤثر علي السائل المنوي وعلي عدد الحيوانات المنوية؟ واذا كان يوتر ما المدة الزمنية لكي يتحسن عدد الحيوانات المنوية؟ وشكرا

icon 12 مارس 2017
icon 4739
هل انخفاض نسبة التستوستيرون يؤثر علي السائل المنوي وعلي عدد الحيوانات المنوية؟ واذا كان يوتر ما المدة الزمنية لكي يتحسن عدد الحيوانات المنوية؟ وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انخفاض نسبة التستوستيرون يؤثر علي السائل المنوي وعلي عدد الحيوانات المنوية، ويحتاج الجسم إلى ٣ أشهر لاستعادة لياقته. ويمكن عمل فحص للهرمونات للتأكد من ذلك. 2 2017-03-12 09:30:55
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
انخفاض نسبة التستوستيرون يؤثر علي السائل المنوي وعلي عدد الحيوانات المنوية، ويحتاج الجسم إلى ٣ أشهر لاستعادة لياقته. ويمكن عمل فحص للهرمونات للتأكد من ذلك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندما يكون يكون عدد الحيوانات المنوية ١٠ ماذا يعنى وما هي الطريقة لزيادة العدد وهل تأثر كثرة الجماع على عدد...

كثرة الجماع تؤثر على عدد المنويات!! نظرً لكثرة الاستهلاك!! مع محدودية الانتاج. الطريقة لزيادتها هي ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، ولزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:-  ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.  

سؤال من ذكر سنة 39

في الصحة الجنسية

اذا كان عدد الحيوانات المنوية قليل والحركة قليلة هل يؤثر ذلك على الانتصاب

ما يؤثر على الانتصاب هو مستوى هرمون الذكورة، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. وإعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عدد الحيوانات المنوية عندي يقدر ب4مليون حيوان منوي ما هو الدواء الواجب أخذه لزيادة الحيوانات حتى تصل إلى معدلها الطبيعي...

الحد الأدنى المطلوب للانجاب هو ٢٠ مليون، ويمكن زيادة العدد بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وعليك إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

بخصوص انخفاض نسبة الحيوانات المنوية عند الرجال هل من الممكن علاجها ورفع نسبة الحيوانات المنوية مع العلم أنها 7% وعدد...

يمكن رفعها بعلاج الطبيعي أي بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكاتو المكسرات، كما يمكن زيادتها بالأدوية أو الهرمونات التعويضية، ريجب مراجعة اختصاصي غدد صماء للمتابعة.

سؤال من ذكر سنة 17

في الصحة الجنسية

كيف اعرف عدد الحيونات المنويات وكم العدد التي يكفي الى الانجاب بدون تاخر او اي شيء ويوثر على المنويات و...

العدد الكافي للانجاب بحدود عشرين مليون في الملم المربع!! بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية قاء مع بويضة حية، الذي يمكن أن يحدث حتى لو بقيت المنويات لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الإباضة.

سؤال من ذكر سنة 40

في الصحة الجنسية

مفعول دواء Oramine f هل يظهر مفعوله في نفس اليوم من تناوله على حركة الحيوانات المنوية ام يحتاج فترة طويلة...

كل داء يحتاج لفترة حتى يأخذ مفعوله!! وبالإضافةإلى الوداء أنصح   بتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ثم إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عملت تحليل للسائل المنوي وتبين أن نسبة حركة الحيوانات المئوية ٤٢%وعدد الحيوانات المنوية ١٢٠ m/vol هل هذا دليل على ضفف...

الشكل normal shape عدد الحيوانات الطبيعية عن ٣٠٪ Normal shaped > 30% الحركة motility؛ الحركة الكلية total يجب الا تقل عن النصف ٥٠ ٪ Total motility > 50%، والحركة السريعة للأمام Forward rapid (progressive) motility ويجب الا تقل نسبته عن ٢٥ ٪ Progressive > 25% التشوهات abnormal forms: دائماً ما توجد نسبة من الحيوانات المنوية المشوهة فى السائل المنوي للرجل، وهو أمر طبيعي بشرط أن لا تزيد نسبة التشوهات عن 40٪. هذه التشوهات ظاهرة طبيعية. أما إذا زادت نسبة التشوهات عن 40 ٪، فإن ذلك يؤدى إلى العقم العدد ممتاز ، وكافي للانجاب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه