هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يساعد العلاج بالموجات التصادمية لضعف الانتصاب على تعزيز تدفق الدم نحو القضيب، وذلك من خلال كل ما يلي:تقوية الأوعية الدموية الموجودة في القضيب.تحفيز نمو أوعية دموية جديدة في القضيب.إعادة تشكيل أنسجة القضيب.إزالة التكلسات المتراكمة في الأوعية الدموية في القضيب.تحفيز نمو الخلايا الجذعية في القضيب.تختلف مدة العلاج بالموجات التصادمية لضعف الانتصاب بين خطة لأخرى، ففي إحدى المراجعات السريرية التي نشرت في سنة 2019 في المجلة العالمية لأبحاث العجز الجنسي، وجد أن خطة العلاج الأكثر فعالية هي القيام بجلستين أسبوعياً لمدة 3 أسابيع، يليها 3 أسابيع من الراحة، حيث يمنع فيها المريض من استخدام أية أدوية لعلاج ضعف الانتصاب، ومن ثم يعود المريض للعلاج بالموجات التصادمية بمعدل جلستين أسبوعياً ولمدة 3 أسابيع.في بعض العيادات والأنظمة الأخرى، يقدم الأطباء جلسات العلاج بالموجات التصادمية لضعف الانتصاب بمعدل جلسة واحدة أسبوعياً، ولمدة 6 أسابيع متتالية، حيث تظهر نتيجة الجلسات في غضون شهر إلى 3 أشهر من بعد إكمال دورة العلاج. 0 2023-09-04 07:10:09
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يساعد العلاج بالموجات التصادمية لضعف الانتصاب على تعزيز تدفق الدم نحو القضيب، وذلك من خلال كل ما يلي:تقوية الأوعية الدموية الموجودة في القضيب.تحفيز نمو أوعية دموية جديدة في القضيب.إعادة تشكيل أنسجة القضيب.إزالة التكلسات المتراكمة في الأوعية الدموية في القضيب.تحفيز نمو الخلايا الجذعية في القضيب.تختلف مدة العلاج بالموجات التصادمية لضعف الانتصاب بين خطة لأخرى، ففي إحدى المراجعات السريرية التي نشرت في سنة 2019 في المجلة العالمية لأبحاث العجز الجنسي، وجد أن خطة العلاج الأكثر فعالية هي القيام بجلستين أسبوعياً لمدة 3 أسابيع، يليها 3 أسابيع من الراحة، حيث يمنع فيها المريض من استخدام أية أدوية لعلاج ضعف الانتصاب، ومن ثم يعود المريض للعلاج بالموجات التصادمية بمعدل جلستين أسبوعياً ولمدة 3 أسابيع.في بعض العيادات والأنظمة الأخرى، يقدم الأطباء جلسات العلاج بالموجات التصادمية لضعف الانتصاب بمعدل جلسة واحدة أسبوعياً، ولمدة 6 أسابيع متتالية، حيث تظهر نتيجة الجلسات في غضون شهر إلى 3 أشهر من بعد إكمال دورة العلاج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

هناك مايسمى في المانيا العلاج بالموجات التصادمية لعلاج ضعف الانتصاب فهل هذا العلاج فعال؟

هناك طريقة حديثة جداً لعلاج ضعف الانتصاب الناتج عن نقص تروية القضيب وهو العلاج بالموجات التصادمية أو (Low Intensity Shock Waves) حيث يخضع المريض لأربعة إلى ستة جلسات في عيادة الطبيب المختص مرة واحدة أسبوعيا. (للمزيد: أدوية الضعف الجنسي.. إرشادات جديدة حول استخدامها ) - هذه الجلسات غير مؤلمة أبداً ومدة الجلسة الواحدة نصف ساعة؛ تقوم هذه الموجات خلالها بزيادة عدد الأوعية الدموية في القضيب وبالتالي زيادة تدفق الدم في القضيب وتحسين الانتصاب بدرجة كبيرة، وهوعلاج طويل الأمد. (للمزيد: تطويل القضيب الذكري:الامنيات والواقع) - تم اعتماد هذه الطريقة في العلاج من قبل جمعية المسالك البولية والذكورة الاوروب

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

الصحه الجنسيه: هل فعلا يوجد علاج من خلال المراكز الطبيه لعلاج سرعة القذف و ضعف الانتصاب ؟ وهل فترة العلاج...

سوبرانيل ( كلوميبرامين ) هو مضاد للأكتئاب ثلاثى الحلقات و مثبط لمسقبلات ال " مسكارين " بالاضافه لتأثيره المهدئ كما ان تأثيره المضاد للأكتئاب يتميز بحدوثه سريعا و بما له من درجة عاليه من الامان، وهو يستخدم لعلاج سرعة القذف،ولكن ليس لوقت طويل، وقد يعيق الانتصاب، ولكن وجود السيلدين يعوض ذلك. العلاج لمدة شهر، والنتائج ممتازة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هناك طرق طبيعيه لعلاج سرعة القذف بدلا من الادويه ومتي تظهر نتيجة نجاحها

قد يشمل علاج سرعة القذف عدد من التدابير منها : - العلاج الجنسي من خلال الاستمناء قبل ساعة أو أكثر من ممارسة الجنس لتأخير القذف أو الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة زمنية محددة والتركيز على الممارسات الجنسية الاخرى . - العلاج الدوائي بمُضادات الاكتئاب او الكريمات الموضعية المخدرة . - العلاج النفسي أو السلوكي - تمارين كيغل، عندما يقترب الرجل المنخرط في الجماع مع شريك حياته إلى نقطة اللاعودة ، بعد أن يصل إلى مرحلة لا يعود قادراً على منع القذف، يتم شد عضلات قاع الحوض المدربة بوعي ، ثم إرخائها،. من خلال هذه الحركة يتوقف مؤقتا تدفق الإثارة ويتم تأخير القذف.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تساعد عقاقير Vimax على الشفاء من القذف السريع وكم تبلغ مدة العلاج؟

يحتوي منتج vimax على عناصر طبيعية إلى جانب مادة تادالافيل والتي تعتبر أحد المنشطات الجنسية وهذه المادة يمكن أن تتداخل مع بعض الأدوية لذلك لم تصرح منظمة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدامها كمواد طبيعية لعلاج الضعف الجنسي.

ويمكن أن يحسن الvimax من الضعف الجنسي وضعف الانتصاب عند الرجال، إلا أنه لا يساعد على تحسين سرعة القذف أو القذف المبكر. وأما عن vimax طريقة استخدام:

  • يجب الاحتياط عند استخدامه بأنه يتداخل مع أي دواء يحتوي على مادة النترات والتي تدخل كعلاج لمرضى القلب، ومرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • التداخل الدوائي يسبب انخفاض حاد في الضغط يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.
  • يستخدم بعد استشارة الطبيب وتشخيص سبب ضعف الانتصاب، او سبب سرعة القذف من خلال الفحص السريري.
  • يؤخذ قبل ساعة من العلاقة الجنسية، وضمن الجرعة المحددة.
  • ظهور أي اعراض جانبية يستدعي إيقاف العلاج ومراجعة الطبيب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل البوتكس مفيد لعلاج ضعف الانتصاب وما هي مضاره ؟

بالنسبة للبوتكس، فإنه يستخدم بشكل رئيسي في علاج التجاعيد والعرق الزائد. ليس لديه استخدامات معترف بها بشكل رسمي في علاج ضعف الانتصاب. هناك بعض الأبحاث الأولية التي تشير إلى أن البوتكس قد يكون له بعض التأثير على علاج ضعف الانتصاب، ولكن لا يزال هناك حاجة لمزيد من الدراسة والأبحاث لتحديد فعاليته بشكل واضح. أما بالنسبة للآثار الجانبية المحتملة للبوتكس، ففي العادة يعتبر آمنًا عند استخدامه بشكل صحيح وتحت إشراف طبيب مختص. قد تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة احمرار أو تورم في المنطقة المعالجة أو آلام خفيفة ومؤقتة. يجب على المريض استشارة الطبيب قبل اتخاذ قرار بشأن استخدام البوتكس ومناقشة كل الاحتمالات والمخاطر المحتملة في حالته الصحية الفردية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل عملية الدوالي في الخصية مهمه لحدوث الحمل؟؟ حتي لو نسبة بسيطه وعدد الحيوانات المنوية 35 مليون؟ وماهي افضل وسيلة...

عملية دوالي الخصية ليس لها آثار جانبية خاصة،والعدد ٣٥ مليون مفروض أنه كافي للانجاب، وإذا زاد يكون أفضل ، فلا داعي للقلق، وتوكلي على الله!! راجعي اختصاصي مسالك بولية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه