هل المعاشرة الزوجية و اللعاب للمرأة وهي مريضة بالالتهاب الكبدي A ينقل العدى للرجل

icon 19 أبريل 2017
icon 819
هل المعاشرة الزوجية و اللعاب للمرأة وهي مريضة بالالتهاب الكبدي A ينقل العدى للرجل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الناس الأكثر عرضة للمرض هم الكادر الصحي والأشخاص متعددي الشركاء الجنسيين، ومدمني استعمال الحقن الوريدية ومرضى الدم الذين يتلقون الدم من متبرعين مختلفين. 0 2017-04-19 23:58:07
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الناس الأكثر عرضة للمرض هم الكادر الصحي والأشخاص متعددي الشركاء الجنسيين، ومدمني استعمال الحقن الوريدية ومرضى الدم الذين يتلقون الدم من متبرعين مختلفين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

هل ممارسة الجنس الفموي تنقل عدوى بفايرس نقص المناعة من الرجل الا المرءة؟

الجنس الفموي هو أقل أنواع الممارسة الجنسية نقلاً للفيروس، احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي ١/١٠٠٠٠٠٠. يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من ٢٠ مرة .قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي مصابة بالتفؤئيد وطلعت النسبة 160 هل الجماع ينقل العدوى للزوج؟؟

تم العثور على جراثيم التيفوئيد في البراز البشري والبول. وينتشر من تناول الطعام الملوث أو الماء وخاصة في سوء الصرف الصحي. ويمكن أن تنتشر أيضا من شخص لآخر عن طريق وضع أي شيء ملوث مع البراز من شخص لديه عدوى السالمونيلا التيفية. وقد انتشرت بعض الحالات نتيجة ااتصال الجنسي في الولايات المتحدة، وقد يتنتقل العدوى بالجنس الشرجي أيضاً.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم زوجتي اصيبت ببكتيريا الاميبيا ومازالت تحت العلاج هل يمكن ان تنتقل لي العدى عن طريق اللعاب مثل التقبيل...

لا تنتقل الأميبا عن طريق الجنس، وعادة ما تنتقل عن طريق الفم البرازي ، ولكن يمكن أيضًا أن ينتقل بشكل غير مباشر من خلال التلامس مع الأيدي أو الأشياء القذرة بالإضافة إلى الاتصال عن طريق الفم. تنتشر العدوى من خلال ابتلاع شكل الكيسة للطفيلي ، وهي بنية شبه هاجئة وقاسية موجودة في البراز.

سؤال من أنثى سنة 50

في الصحة الجنسية

هل ممارسه الجنس الفموي مص الزوجة لذكر زوجها للمتعه بدون قذف يسبب للزوجه امراض كالوباء الكبدي والهربس والايدز ؟

الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية .

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

هل يمكن للجنس الفموي نقل العدوى من المرأة الى الرجل ؟ وليس العكس

الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب،أو المهبل ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب والمهبل قد يحتوى على جراثيم غير فعالة خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية .

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

هل يمكن ممارة الجنس الفموي مع المرأة ان تنقل العدى للرجل يعني من فم المرأة للرجل وليس العكس هل ممكن...

هناك أمراض رجراثيم يمكن أن تنتقل بواسطة الفم ،الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مص القضيب من امرأة مصابة بالسيلان ينقل المرض

إن المسبب الرئيسي لمرض السيلان هو عدوى البكتيريا النيسيرية البنية ( Neisseria Gonorrhea ) والتي تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة ،. احتمال انتقال الجراثيم عبر اللعاب غير وارد، و حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب . لذلك للاحتياط ، راقب نفسك ، وراجع طبيبك في حال ظهور أعراض غير مفهومة!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه