هل العاده السريه المستمره ليها سبب فى تساقط او خفيه الشعر ؟ وهل لو الامتناع عن العاده السريه يعيد خلايا الشعر وينبت من جديد ؟

icon 19 أبريل 2016
icon 2933
هل العاده السريه المستمره ليها سبب فى تساقط او خفيه الشعر ؟ وهل لو الامتناع عن العاده السريه يعيد خلايا الشعر وينبت من جديد ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة السرية ليس لها علاقة بتساقط الشعر . 1 2016-04-19 14:38:31
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة السرية ليس لها علاقة بتساقط الشعر .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل التوقف عن العادة السرية يعيد الي الجسم الي طبيعتة ويطول مدة القذف ويتنهي تعب المفاصل المزمن وهل تلك العادة...

العادة السرية لا تسبب أي من العوارض التي وصفتها و توقيفها لا يحسن العوارض. لتأخير سرعة القذف، يجب أن تتمرّن على السيطرة على إثارتك إثناء الاستمناء. لأوجاع المفاصل، عاين طبيبك، ربما متعلقة بنمو المراهقة. التض في البطن طبيعي و يزداد عند التوتر

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كنت امارس العاده السريه بافراط وتسببت لي بنزول كثيرا من المزي عند اي اثاره جنسيه فماهو العلاج لتقليل نزول السائل...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! .. ..

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل المني الموجود علي الجسم بعد العاده السريه له اضرار علي الجلد وكيفيه تنظيف الجسم بعد العاده السريه

ينصح في البداية بالتوقف عن ممارسة العادة السرية لتجنب أي تأثيرات ضارة وغير مرغوبة على السائل المنوي والقدرة على الانتصاب والقذف والعديد من المشاكل الجنسية الأخرى التي ترتبط مع الإفراط في ممارسة العادة السرية. وتجدر الإشارة أن السائل المنوي أي المني لا يسبب أضرار للجلد إلا في حالات الحساسية منه التي تظهر على شكل احمرار في الجلد مع حكة وتورم وغيرها من أعراض الحساسية ويمكن التخلص من هذه الحالة وتجنبها عن طريق اتباع التالي:

  • ارتداء الواقي الذكري عند الاستنماء أو ممارسة النشاط الجنسي.
  • تجنب ممارسة أي نشاط جنسي إلا كل 48 ساعة.
  • تنظيف السائل المنوي الزائد على الجلد من خلال تنظيفه بالماء والصابون أو الاستحمام.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تؤثر العادة السرية على سقوط الشعر اذا كانت الممارسة بكثرة . لقد سمعت ان عند ممارسة العادة السرية يرتفع...

تعدد الكثير من الخرافات حول أضرار العادة السرية، منها أضرار العادة السري على الشعر، فيما يلي توضيح حول ذلك.

لا يوجد معلومات واضحة تربط ما بين العادة السرية بتساقط الشعر، ولا توجد أي علاقة ما بين مقدار الجنس الذي يتم ممارسته وسماكة أو صحة الشعر.

تأتي الاعتقادات حول اضرار العادة السري على الشعر، كما يلي:

  • يتسبب الاستمناء في إنتاج العديد من الهرمونات، منها هرمون الديهدروتستوستيرون وهرمون التستوستيرون؛ السبب الرئيسي للصلع الذكوري. حيث ترتبط هذه الهرمونات بالمستقبلات الموجودة في فروة الرأس مما يؤدي إلى تصغير بصيلات الشعر وتساقطه لدى الرجال الذين لديهم حساسية وراثية تجاه الديهدروتستوستيرون. ومن هنا جاءت فكرة الاستمناء يؤدي إلى الصلع. لكن على الجانب الآخر إن النشاط الجنسي ليس له تأثير ملموس على إنتاج هرمون التستوستيرون أو هرمون الديهدروتستوستيرون
  • يتسبب الاستمناء في خفض مستويات البروتين وبالتالي تساقط الشعر، لكن هذا الكلام لا صحة له. على الرغم من أن السائل المنوي يحتوي على البروتين، إلا أن كمية البروتين التي تفقد عند النشوة الجنسية ضئيلة مقارنة بكمية البروتين التي يتناولها الشخص العادي، لذا فإن ممارسة العادة السرية ليس لها أي تأثير كبير على كمية البروتين المتاحة لبصيلات الشعر.
  • يتسبب الاستمناء في إفراز بعض الهرمونات التي لها دور في تحويل هرمون الديهدروتستوستيرون إلى هرمون التستوستيرون، مثل: هرمون الأوكسيتوسين لكن لا يوجد أدلة علمية تدعم دور الأوكسيتوسين في ذلك، كما أنه يمكن أن يرتفع بشكل مؤقت خلال بعض الممارسات الأخرى مع الأشخاص الذين نحبهم عدا عن الاستمناء.

إذاً لا دليل علمي يدعم اضرار العاده السريه للشعر. فلتساقط الشعر أسباب أخرى: 

  • الصلع الوراثي.
  • مشاكل صحية في الغدة الدرقية.
  • التوتر والقلق.
  • فقر الدم ونقص بعض الفيتامينات.

للمزيد: 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه