هل الضرر الكبير الحاصل على حركة الحيوانات المنوية بسبب تدخين الشيشة لفترة طويلة من الزمن هو ضرر قابل للاصلاح ؟ ام هو ضرر نهائي ولايمكن اعادة الوضع للحالة الطبيعية ؟ وشكرا

icon 29 يوليو 2015
icon 1084
هل الضرر الكبير الحاصل على حركة الحيوانات المنوية بسبب تدخين الشيشة لفترة طويلة من الزمن هو ضرر قابل للاصلاح ؟ ام هو ضرر نهائي ولايمكن اعادة الوضع للحالة الطبيعية ؟ وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ضرر قابل للاصلاح، ويبدأ الاصلاح بعد التوقف عن الشيشة، مع ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات. 1 2015-07-29 17:17:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ضرر قابل للاصلاح، ويبدأ الاصلاح بعد التوقف عن الشيشة، مع ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اذا كان الرجل مدخن وسبب التشوهات في النطاف كان هو التدخين هل بعد ترك التدخين ستتحسن حالة النطاف؟ وكم تحتاج...

نعم سوف تتحسن بترك التدخين بكل اشكاله بما في ذلك النرجيلة والغليون والسيجار وكل شيء حتى التدخين السلبي وتحتاج الى فترة حوالي ٩٠ يوم لتعود لطبيعتها

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سؤالي هو عن ضرر الأعصاب الناجم عن العادة السرية والذي سبب لي ضعف رهيب في الانتصاب وقلة الرغبة بعد زواجي...

ما سمعته ليس دقيقاً، وجمي خلايا الجسم قابلة للتجدد ، ولكن تحتاج لأوقات مختلفة. والأعصاب تحتاج لمزيد من الوقت. عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل لسرعة القذف علاج على المدى البعيد ولا سيما أنه أصبح هاجساً يأرق مرقد الأزواج وهل يمكن علاجه طبيعيا أم...

يتركز العلاج على مسألة التحكم الإرادي بعملية القذف . وهو يجمع عدة طرق . و الدواء الأكثر استعمالا و فعالية هو Clomipramine وهو مضاد للاكتئاب يعطي نتيجة ايجابية بنسبة 60% , غير أن هذه النتيجة لا تستمر إلا إذا رافقها علاج لإعادة التأهيل . هناك و سائل أخرى ينصح باللجوء إليها وهي ذات فعالة بنسبة أو أخرى : ١.تمرين كبح التبول . ٢.استعمال الواقي الذكري أو مرهم مخدر , للتقليل من حساسية القضيب . ٣-سحب القضيب عند اشتداد الإثارة. ٤- قرص باطن القدمأو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة ٣.شد الخصية إلى الأسفل عند اقتراب القذف . ٤.سحب القضيب عندما تشتد الإثارة . ٥.قرص باطن القدم أو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة . ٦- التوقف للحظات في وقت الجماع وبعد الادخال وبدأ العملية الجنسية التوقف للحظات عند الشعور بقرب القذف ومن ثم متابعة الادخال وهكذا وبهذه الطريقة يتأخر القذف الى ان يصل الشريك الى النشوة ولكن هذا يتطلب قدرا كبيرا من التعاون والتواصل بين الزوجين او الشريكين وربما هناك من يجد صعوبة في ذلك ويوجد ايضا الحقن الموسعة للشرايين وتُحقن مباشرة في القضيب للمحافظة على الانتصاب وتاخير القذف. في جميع الأحوال ينبغي المباشرة في علاج سلوكي يساهم فيه الطرفان , قبل تفاقم الوضع , و قبل أن تفقد الزوجة استعدادها للمساهمة . العقاقير زيلوكاين ١٪ مرهم يدهن على القضيب لتخفيف الإحساس بالإثارة.راجع قذف سريع في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الحالة النفسية لها دور في عملية الانجاب هل صغر سن الزوجة ايضا له دور هل وضعيات الجماع ستساعد في...

الحالة النفسية لها دور في الانجاب والقدرة الجنسية وعمر الزوجة أيضاً يلعب دوراً في القدرة على الحمل. وضعيات الجماع لا تؤثر كثيراً، ويمكن تفضيل وضع الفارس أو الرجل من فوق العدد اللازم للنجاب هو حوالي ٢٥ مليون منوي.

سؤال من ذكر سنة 18

في الصحة الجنسية

سؤالي يا طبيب هل بعد العملية سيؤثر هذا على العملية الجنسية والانتصاب والسائل المنوي وهل هنالك حل لهذه المشكلة عن...

طالما تم استصال الخصيتين فلن يكون هناك حيوانات منويه تمام لان الخصيه تصنع الحيوانات المنويه اما القدره الجنسيه فى الطبيعى هتختفى بعد اسئصال الخصيه وهوا كده محتاج ياخد هرمون توتستيرون ليعوض هذا الاستئصال

سؤال من ذكر سنة 31

في الصحة الجنسية

هل ممارسة العادة السرية في اليوم مرة او مرتين لسنوات وبعد فترة تم قطع العادة والزواج هل يؤثر على الانجاب...

يفضل تقليل أو وقف العادة وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما مدى تاثير العمل في محطات معالجة الصرف الصحي ع الحياة الجنسية وقوة الانتصاب مع العلم انه يتم التعرض للغازات...

الأبحاث في الموضوع ما زالت جديدة ولكن يبدو أن كبريتيد الهيدروجين قد يتوسط الانتصاب من خلال عدة مسارات بما في ذلك استرخاء العضلات الملساء، تأثير مضاد للأكسدة وربما السيطرة العصبية. عن شيء ما له الكثير من آليات التأثيرات المؤيدة للانتصاب أنه أمر لا مفر منه مثل دواء ACS6 أو دواء يعطي الهيدروجين طبيعته شبيهة بالكبريتيد سوف تكون متاحة قريبا في السوق.لذلك لا داعي للقلق بشأن التعرض اللغاز، بل رن له زثر عكس ما تتوقع!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تؤدى ممارسة العادة السرية بشراهة الى ضعف الانتصاب وقلة السائل المنوى حقا ؟ وان كان ذلك صحيحا فهل من...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! عند التوقف عن العادة يعود الجسم ويعيد تأهيل نفسه ، ولكنه بحاجة لعدة اشهر ، وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

هل يمكن استخدام زيافلكس - وطبعاً سيكون مع الطبيب - لاعتدال القضيب المائل لأسفل، بحيث سيتم الحقن أسفله، فهل يعالج...

dمكن بإشراف طبي، يمكن أن يسبب XIAFLEX® آثارًا جانبية خطيرة ، بما في ذلك زيادة فرصة النزيف. يمكن أن يحدث نزيف أو كدمات في موقع الحقن لدى الأشخاص الذين يتلقون XIAFLEX®. تحدث إلى طبيبك إذا كانت لديك مشكلة في تخثر الدم. قد لا يكون XIAFLEX® مناسبًا لك. تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا مع XIAFLEX® لعلاج مرض بيروني ما يلي: مجموعة صغيرة من الدم تحت الجلد في موقع الحقن (ورم دموي) تورم في موقع الحقن أو على طول قضيبك ألم أو إيلام في موقع الحقن ، على طول قضيبك وفوق قضيبك كدمات القضيب حكة في القضيب أو كيس الصفن (الأعضاء التناسلية) انتصاب مؤلم مشاكل الانتصاب (ضعف الانتصاب) تغيرات في لون جلد قضيبك بثور في موقع الحقن ألم مع الجنس كتلة في موقع الحقن (عقدة) أخبر طبيبك إذا كان لديك أي أثر جانبي يزعجك أو لا يختفي. هذه ليست جميع الآثار الجانبية المحتملة مع XIAFLEX®. لمزيد من المعلومات، اسأل طبيبك أو الصيدلي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه