في الجماع بين الزوجين

في الجماع بين الزوجين
icon 16 مارس 2020
icon 5161
هل الجماع بين الزوجين يختلف سواء كان بالليل او بنهار لحدوث حمل وم السبب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وقت الجماع لا يهم للحمل ، إلا تحدي فترة الإباضة، وايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة. 1 2020-03-16 15:32:50
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
وقت الجماع لا يهم للحمل ، إلا تحدي فترة الإباضة، وايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اذا حدث جماع بين الزوجين ولا يريدان الانجاب لكن القذف كان داخل الزوجه فما هو الاجراء لعدم الحمل

الاجراء لعدم الحمل هو عدم القذف في الداخل، وبعد ذلك قد ييحدث الحمل إذا كان في فترة الإباضة،تحصل الاباضة في اليوم ال ١٤ من نزول الدورة او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدورة القادمة. فاذا كانت دورتك منتظمة كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بداية الدورة. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبة الخصوبة فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.  

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متزوجة منذ ما يقارب 3 أشهر, في وقت الجماع يسألني زوجي نزلتي؟، أجيب بنعم رغم أنني لا أعلم ما إذا...

ربما يقصد الوصول إلى الإرجاز! وهذا تشعرين به من خلال تقلصات المهبل والرعشة عند الجماع . ولا يحصل إنزال عند جميعر النساء فبعض النساء لا تنزل لهن أي سوائل عند الارجاز، تترافق هزة الجماع بتقلصات في عضلات الثلث الخارجي للمهبل، ويحدث عادة توتر عضلي في كلا الجنسين وتقلص في العجان ودفع لاإرادي في منطقة الحوض بمعدل مرة كل أقل من ثانية تقريباً، للمزيد راجعي إرجاز في القاموس.

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

هل من الطبيعي تكون مدة الجماع بين الزوجين اسبوعين الى شهر الزوج لم يجامع زوجته واذا كان لا ماهي المدة...

ليس هناك قوانين تنظم العملية الجنسية بين الزوجين، وتعتمد العلاقة على الرغبة، ،والقدرة، والظروف المعبشية، وقد تكون عدة مرات في اليوم أو مرة في الشهر، حسب رغبة الطرفين واتفاقهما، لأن العلاقة الزوجيةهي علاقة شراكة أيضاً، في كل شيء.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل المعاشره الشرجيه اذا تم القذف خارج الشرج تؤدي الي الحمل؟ خصوصا اذا كانت الفتاة عذراء وكانت في فتره التبويض...

المعاشرة الشرجية لا تؤدي للحمل سوآد كان القذف في داخل أو خارج الشرج، المهم أن يكون القذف بعيداً عن المهبل وأن لا يدخل المهبل.و لكنه قد يؤدي الى اعراض جانبيه و نفسيه وخيمه

سؤال من أنثى سنة 21

في الصحة الجنسية

استخدام حمالات Gestophil هل يصير جماع بين الزوجين عند استخدامهه لو لا

يصير!!!! البروجسترون هو الهرمون الأنثوي المهم لتنظيم التبويض والحيض. البروجيستيرون يحول بطانة الرحم التكاثرية إلى بطانة إفرازية . يثبط (في نطاق الجرعة المعتادة) إفراز الجونادوتروبين من النخامية، والتي بدوره يمنع نضوج الجريب و يمنع الإباضة، يعزز نمو الغدد الثدية ، يعمل على استرخاء العضلات الملساء في بطانة الرحم ، يحافظ على الحمل . عند استخدامه في تقنيات مساعدة الإنجاب في المرحلة الأصفرية فإنه يحفز انغراس الجنين . أما لإستخدامه في منع الحمل فهو يسبب زيادة مخاط عنق الرحم ، و بالتالي لا يتم اختراقها بسهولة بواسطة الحيوانات المنوية ، ويمنع تكاثر بطانة الرحم بحيث تبقى غير مناسبة لزرع البويضات المخصبة . 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما الحل إذا كانت رغبة الزوجة أكثر من رغبة الزوج في الجماع .. وهل يؤثر كون الفرق بينهما 13سنة .....

إطالة المداعبة وتأخير اإيلاج وعدم الإيلاج إلا بالتوافق. وعليك تنشيط الزوج ومشاركته في ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه