هل الأمراض المنقولة جنسيا ممكن تنتقل عن طريق لحس الفرج أو التقبيل. ..؟؟؟؟

icon 24 يوليو 2015
icon 10771
هل الأمراض المنقولة جنسيا ممكن تنتقل عن طريق لحس الفرج أو التقبيل. ..؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه عمليات جنسية ويمكن انتقال بعض الأراض عن طريقها. 4 2015-07-27 08:17:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هذه عمليات جنسية ويمكن انتقال بعض الأراض عن طريقها.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

نوع هذا الطفح الجلدي هل من الأمراض الجنسية المعدية يطلع فقاعات وحكة شديد على العصور الذكري و للمرأة كامل جسمها من ثدييها لتحت جسمها كامل

icon 16 ديسمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

إن كان شخص يحمل الڤيروس الحليمي البشري في فتحة الشرج بسبب وجود ثألول بها ، فهل ممكن أن تنتقل العدوى...

يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل السيلان عن طريق التقبيل

والتي تنتقل من شخص لأخر خلال الاتصال الجنسي أو من الأم لجنينها خلال عمليه الولادة ،ينتشر مرض السيلان عن طريق الاتصال الجنسي مع شخص مصاب. ويشمل هذا عن طريق الفم، والشرج، والجنس المهبلي.و حيث أن البكتيريا تحتاج لفتره حضانة تتراوح فترتها من شخص لأخر لكنها بالمجمل تكون حوالي اسبوع ومن ثم تبدأ بالانتشار وتبدأ الاعراض بالظهور على المصاب . من عوامل الخطر: 1- الاتصال الجنسي من دون وقاية كافية مع مصاب. 2- ممارسة الجماع المتعدد الغير مشروع. 3- تاريخ إصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. 4- التعرض لاعتداء جنسي. 5- مدمنين المخدرات و الكحول. 6- الحقن الملوثة.

سؤال من ذكر سنة 41

في الصحة الجنسية

هل لحس الابط ينقل الامراض مثل الايدز ؟ وكيفية الحماية من الامراض الجنسية والايدز في النوادي الجنسية

يعتبر الإبط، مرتعاً للجراثيم نتيجة التعرق المتصل خاصة في الأماكن الحارة، وكذلك الأعضاء التناسلية. لذلك يفضل تنظيف هذه الأماكن قبل الممارسة الجنسية، ، وبشكل عام مراعاة النظافة العامة. والأمراض الجنسية تختلف في طريقة انتقالها فمنها تنتقل باللمس، ومنها بحاجة لتبادل السوائل الجنسية ، كما تختلف مدة النافذة من مرض لآخر. لذلك يفضلزيادة المعلومات عن كل مرض على حدة، راجع الموقع في الأمراض الجنسية.

سؤال من ذكر سنة 53

في الصحة الجنسية

1- هل تنتقل الامراض الجنسية عند القبل او لحس المهبل او وضع القضيب في الفم 2- هل تنتقل الامراض الجنسية...

الواقي يحمي بنسبة ٩٧٪ من الأمراض الجنسية، لا ينتشر الإيدز عن طريق -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل مرض الهربس التناسلي للاطفال عن طريق اللعاب او التقبيل او المصافحه وهل ينتقل الى الزوجه فب حالة الخمول

  • يوجد نوعان من فيروس الهربس البسيط HSV1 و HSV2
  • HSV-1
  • عادةً يسبب الهربس الفموي. و لكن من الممكن أيضاً الإصابة بالهربس الفموي بسبب
  • HSV2
  • ينتقل من شخص إلى آخر عبر الاتصال المباشر بين الشخص المصاب و شخص آخر، أما عبر الاتصال الجنسي، أو عن طريق الاتصال المباشر في الجلد أو ملامسة التقرح الفموي أو السائل الراشح منه في حالات مشاركة الأدوات الخاصة أو حتى في حال ملامسة لعاب الشخص المصاب.

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

هل تنتقل الأمراض الجنسية مثل الكلاميديا و السيلان الخ عبر المرحاض؟

لا يمكن التقاط عدوى الأمراض الجنسية عبر الجلوس على مقعد المرحاض فقط، لأن الأعضاء التناسيلة لا تلامس مقعد المرحاض أثناء الجلوس عليه . وتنتقل كثير من الأمراض عن طريق الاتصال المباشر، ولا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل السيلان عن طريق القبلات الحميمة واللعاب او ملامسة الشخص فقط من دون اقامة اي علاقة جنسية ؟؟

من عوامل خطر الإصابة بمرض السيلان: الاتصال الجنسي من دون وقاية كافية مع مصاب. ممارسة الجماع المتعدد الغير مشروع. تاريخ إصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى. التعرض لاعتداء جنسي. مدمنين المخدرات و الكحول. الحقن الملوثة. يعني السيلان لا ينتقل عن طريق القبلات واللمس !! يمكن أن ينتقل مرض السيلان في سوائل الجسم أثناء ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي ؛ يمكن لأي شخص نشط جنسيا أن يصاب بمرض السيلان.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل أن فيروس الورم الحليمي لا ينقل إلا عن طريق الممارسة الجنسية أو هناك طرق أخرى يمكن أن تنقل العدوى؟

وتحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه