هل الادوية المسكنة تخفف الاعراض الاولية لمرض الايدز؟؟؟؟

icon 30 أغسطس 2017
icon 1517
هل الادوية المسكنة تخفف الاعراض الاولية لمرض الايدز؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن ، حسب نوع الأعراض، ولكن لا تقضي على الفيروس، ولا تمنعه. 0 2017-08-30 07:47:53
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ممكن ، حسب نوع الأعراض، ولكن لا تقضي على الفيروس، ولا تمنعه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل دواء ciflox 500mgيعالج السيلانوما هي الادوية التي تعالج السيلان

الأدوية المتعلقة ب مرض السيلان (Amoxicillin) اموكسيسيللين (Amoxicillin with clavulanic acid) اموكسيسيللين و كلافولانيك اسيد (Benzylpenicillin) بنزيل بنيسيللين (penicillin G) بنسيللين جي (Benzylpenicillin Procaine) بروكائين بنزيل بنيسيللين (Cefotaxime) سيفوتاكسيم (Ceftriaxone) سيفترياكسون (Cefuroxime) سيفوروكسيم (Imipenem and Cilastatin) اميبينيم سيلاستاتين (Spectinomycin) سبكتينومايسين (Cefoperazone ) سيفوبيرازون (Cefpodoxime) سيفبودوكسيم ولكن عليك مراجعة اختصاصي أمراض جلدية للعلاج!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي أعراض الإيدز الأولية ومتى تظهر لك بعد إصابتك بهذا المرض

"تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد مرور سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل . - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن . - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام ."

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

كم من الوقت تحتاج الاعراض الأولية لمرض الايدز للاختفاء

مراحل المرض وأعراضه  تتفاوت أعراض العدوى بفيروس العوز المناعي على مرحلة العدوى. فرغم أن المصابين الذين يعايشون الفيروس يغلب أن تكون إصابتهم بالعدوى قد حدثت خلال الأشهر القليلة الماضية، فإن الكثير منهم لا يعرفون بحالتهم إلا في مراحل متأخرة. وقد لا يعاني المصابون بالعدوى خلال الأسابيع القليلة التي تتلو إصابتهم بها من أية أعراض، وقد تقتصر الأعراض على مرض شبيه بالإنفلونزا، وتشمل الإصابة بالحمى والصداع وظهور طفح جلدي أو التهاب بالحلق. العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: - حمى، ألم في الحلق، ألم في العضلات، تعرق ليلي، صداع، إسهال، تضخم في العقد اللمفاوية، تقرحات في الفم، تقرحات في المنطقة التناسلية، طفح جلدي. مرحلة الكمون السريري: بعد العدوى الأولية تتراجع الأعراض، وهنا يدخل الفيروس في الكمون السريري، أي أنه موجود في الجسم ولكن لا أعراض سريرية له، وفي هذه المرحلة يأخذ الفيروس بالتكاثر وتدمير جهاز المناعة. كما يكون الشخص ناقلا للمرض، وبالتالي فقد ينقله إلى الكثيرين دون أن يدري. وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تظهر الأعراض الأولى بعد الإصابة بفيروس الايدز؟ وهل صحيح أن ليس كل المصابين يمكن أن تظهر عليهم اعراض أولية؟

تظهر أعراض العدوى بالفيروس المسبب لمرض الإيدز عادة بعد 2-3 أسابيع بعد انتقال العدوى، ولكن كما ذكرت فإن هذه الأعراض لا تظهر على جميع المصابين، فقد لا يشعر الشخص المصاب بأي أعراض، وتعرف هذه المرحلة بمرحلة العدوى الحادة بفيروس العوز المناعي البشري، وتشبه أعراضها أعراض عدوى الإنفلونزا، وقد تتضمن الآتي:

تأتي بعد هذه الأعراض مرحلة أخرى تعرف بمرحلة الكمون السريري، وتستمر عادة ما يقارب عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه