هل إتيان المرأة في الدبر يسبب العقم الدائم وكذلك للرجل؟

icon 1 ديسمبر 2014
icon 42308
هل إتيان المرأة في الدبر يسبب العقم الدائم وكذلك للرجل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن للمرأة أن يكون لها رد فعل أرجي (فرط التحسس) على السائل المنوي لشريكها وإنتاج الأجسام المضادة للمنويات،خاصة إذا امتزجت المنويات بالدم . مثل جرح الأعضاء التناسلية الأنثوية أثناء جماع عنيف. ولكن هذا نادر جداِ. هذا النوع من الاستجابة المناعية غير مفهومة تماما ولكن قد تؤثر على الخصوبة. وهذا سبب نادر من العقم.هناك اختبار لذلك. للمزيد راجعي مقالة الأجسام المضادة للحيوانات المنوية في الموقع. 3 2014-12-01 10:15:18
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمكن للمرأة أن يكون لها رد فعل أرجي (فرط التحسس) على السائل المنوي لشريكها وإنتاج الأجسام المضادة للمنويات،خاصة إذا امتزجت المنويات بالدم . مثل جرح الأعضاء التناسلية الأنثوية أثناء جماع عنيف. ولكن هذا نادر جداِ. هذا النوع من الاستجابة المناعية غير مفهومة تماما ولكن قد تؤثر على الخصوبة. وهذا سبب نادر من العقم.هناك اختبار لذلك. للمزيد راجعي مقالة الأجسام المضادة للحيوانات المنوية في الموقع.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل المنى عند دخوله في فتحة الشرج يبقى فى الجسم ام يزول وهل يستفيد منه الجسم وهل له تأثير على الجسم وشكرا

icon 14 مايو 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل جماع من الدبر يسبب للفتاة العقم ؟

ليس بشكل مطلق . ولكن الجماع من الدبر قد يسبب تكون مضادات للمنويات وترتبط الأجسام المضادة للمنويات بالعقم، ولكنها لا تسبب مرض معين؛ ويمكن العثور عليها في الدورة الدموية إما منفردة أوضمن مركبات مناعية ، في السائل المنوي و / أو مرتبطة على سطح المنويات. للمزيد راجع أجسام مضادة للمنويات.

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

اتيان الرجل المراه من دبرها.هل هناك أضرار خطيره يتعرض لها الجنسين وبالخصوص الرجل؟

مضاعفات الجنس الشرجي  

يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها :

- زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج  

- الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية .

- التهاب فتحة الشرج .

- توسع العضلة الشرجية .

- البواسير .

-سرطان الشرج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الافراط في اخراج المنى عند الرجل يمكن ا يؤدي الى مخاطر صحية اخرى على غرار العجز الجنسي

الافراط في اخراج المنى بشكل عادي !!عند الرجل لا يمكن ان يؤدي الى مخاطر صحية اخرى على غرار العجز الجنسي، ولكن الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم  دوالي الخصية سوف يزيد   في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه