متى يكون المصاب بالايدز قادرا على ان ينقل المرض لآخرين ..هل من لحظة الإصابة ام ياخذ فترة زمنية ..كم هي الفترة؟ مثلا إذا اصيب اليوم وجلس لامرأة اخرى بعد 10 ايام هل ينقل!؟

icon 26 يوليو 2017
icon 1223
متى يكون المصاب بالايدز قادرا على ان ينقل المرض لآخرين ..هل من لحظة الإصابة ام ياخذ فترة زمنية ..كم هي الفترة؟ مثلا إذا اصيب اليوم وجلس لامرأة اخرى بعد 10 ايام هل ينقل!؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بوجود الفيروسات بعد العدوى الأولية يبدأ في نشرها وفراً عند أول ممارسة بعدها. 0 2017-07-27 08:04:06
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بوجود الفيروسات بعد العدوى الأولية يبدأ في نشرها وفراً عند أول ممارسة بعدها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل عند دخول فيروس الايدز الى جسم الانسان لاول مرة من الضروري ان تظهر على المصاب الاعراض الأولية او قد...

يوجد جدول زمني معين لظهور أعراض الإيدز على الأشخاص المصابين، حيث تظهر أعراض معينة بعد حوالي 2-6 أسابيع من الإصابة بالفيروس كاستجابة طبيعية للجسم بعد التعرض للفيروس، وتظهر هذه الأعراض على 80% من الأشخاص فقط وقد لا تظهر أي أعراض بعد ذلك على مدى عدة سنوات. ومن الأعراض الأولية التي تظهر بعد التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية الذي يسبب مرض الإيدز ما يلي:

  • ارتفاع درجة الحرارة والقشعريرة.
  • الصداع.
  • ألم في الحلق.
  • التعب والإجهاد.
  • ألم في العضلات والمفاصل.
  • تضخم في الغدد الليمفاوية.
  • الطفح الجلدي.
  • تقرحات في الفم.
  • ظهور تقرحات على الأعضاء التناسلية.
  • التعرق في الليل.
  • الإسهال.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأعراض قد تستمر على مدار 1-2 أسبوعين ولكن قد تستمر لفترة أطول، وهي دليل على محاربة الفيروس من قبل جهاز المناعة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

مارست الجنس لاول مرة من حوالي 15 يوم و لدي اعراض مرض السيلان هل من المؤكد ان خطيبي مصاب بالسيلان...

فترة حضانة المرض هي بين يومين و ٣٠ يوما مع حدوث معظم الأعراض في الفترة بين ٤-٦ أيام بعد الإصابة. والجرثومية يبقى في الجسم إذا لم يعالج!! والغالب أن المرض انتقل من هذه العلاقة، وأنه مصاب!!وعلاجه سها، ويجب مراجعة اختصاصي جلدية في أقرب وقت. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لوكان شخص مصاب بالإيدز حديثا وهو لا يعلم، فهل يمكن إنتقال الفيروس قبل ظهور الأعراض الأولية أو خلال الأسابيع الأولى

يستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيح يوجد نوعان من الفايروس احدهما اعراضه وحشية و الآخر لا؟ ما هي مدة حضانة الفايروس في الجسم؟ في...

بالنسبة للأنواع المختلفة من الفيروسات، فإنه يمكن أن يكون هناك نوعان من الفيروسات، أحدهما يسبب أعراضًا حادة والآخر لا. بعض الأمراض الفيروسية لديها أعراض وحشية مثل فيروس الإيبولا، بينما هناك أنواع أخرى من الفيروسات التي يكون لديها أعراض خفيفة إلى معتدلة مثل الإنفلونزا. فترة حضانة الفيروس في الجسم تختلف من فيروس إلى آخر، حيث يمكن أن تستغرق من أيام قليلة إلى أسابيع قبل أن تظهر الأعراض. وفي بعض الحالات، يمكن أن تستمر فترة حضانة الفيروس لعدة أشهر. إذا تعرض كلب ملقح مسبقًا لعضة كلب مصاب بالسعار، فإنه يمكن أن يبقى ناقلًا للعدوى حتى لو تم تلقيحه مسبقًا. لذا يُنصح بالتواصل مع الطبيب البيطري المختص لتقييم حالة الكلب واتخاذ الإجراءات اللازمة. نعم، يمكن لمربي الحيوانات أخذ تطعيم للوقاية من العدوى دون أن يتعرض للإصابة. يجب أن يستشير المربي طبيبه البيطري لتحديد التطعيمات المناسبة والجدول الزمني اللازم. مدة فعالية الحقن في جسم الإنسان تعتمد على نوع الحقن واللقاح المعطى. وفي العادة، يوفر اللقاح حماية طويلة الأمد، ولكن قد يكون هناك حاجة لأخذ جرعات تذكيرية في بعض الأحيان. يجب أن يستشير الشخص الطبيب للحصول على معلومات أكثر تفصيلية حول المدة التي يستمر بها الحماية بعد تلقي الحقن.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

إذا أصيب امرؤ بفيروس hiv اليوم .. فمتى يكون الفيروس قادرا على نقل العدوى الى شخص اخر (اعني فترة زمنية...

انتقال فيروس نقص المناعة البشرية لا يحدث في كل مرة يتعرض الشخص لفيروس نقص المناعة المكتسب . ويلزم كمية من الحمل الفيروسي لنقله، ولكنه ينتقل بمجرد وجود الفيروسات. وهناك عدد من العوامل التي تؤثر على مخاطر الانتقال وتشمل: - الحمل الفيروسي من الشخص المصاب بالفيروس. والمزيد من الفيروس في الجسم تزيد من خطر انتقال العدوى. - نوع التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية: الجنس الشرجي دون وقاية هو أكثر خطورة من الاتصال الجنسي المهبلي بدون وقاية. أثناء ممارسة الجنس الشرجي، الشريك السلبي في خطر أكبر من الشريك الايجابي .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن انتقال مرض الزهري من الاب الى الجنين دون اصابة الام بهذا المرض وكم سنة يعيش الطفل حتى تظهر...

تحدث الاصابة بالزهري نتيجة العدوى الناتجة عن البكتيريا اللولبية الشاحبة (Treponema pallidum)ينتقل المرض عن طريق: الاتصال الجنسي المباشر مع شخص مصاب . الملامسة أو الاحتكاك كالتقبيل و ملامسة المنطقة المصابة . انتقال المرض من الأم الى الجنين يسمى الزهري الخلـقي (او الولادي Syphilis Congenital)، الذي يسبب تشوهات للجنين، بل قد يؤدي الى وفاته. عن طريق نقل الدم . عن طريق الجروح التي تتعرض الى الجرثومة . للمزيد راجع الزهري في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لو أن شخص أصيب بالإيدز حديثا وهو لا يعلم، فهل خلال الأسابيع الأولى يستطيع نقل العدوى، قبل ظهور الأعراض الأولية

يستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي اعراض الايدز واذا اصيب احد به كم تاخد الاعراض من الوقت حتى تظهر على ذاك الشخص

يتضح التحول المصلي أحياناً بعلة محمومة حادة يمكن بسهولة أن تعتبر بصورة خاطئة ككثرة الوحيدات الفيروسية الحادة. الأعراض مثل الوعكة، الصداع، رهاب الضوء، ألم الحنجرة، بزغات جلدية، ألم مفصلي، ألم عضلي هي تشكيات خصائصية مترافقة في بعض الحالات بعلامات عابرة بالتهاب السحايا أو التهاب الدماغ أو التهاب عصبي محيطي. وفيما بعد وقبل حصول مظاهر سريرية للإيدز قد يحصل تضخم عقدي لمفاوي منتشر وأحياناً يترافق بنقص الصفيحات الدموية. الصورة النسجية لفرط التنسج اللمفاوي الجريبي تكون متميزة لأن خلايا +CD4 المحيطة تكون مستنزفة بينما تكون أشكال أخرى من اللمفاويات منشطة عندما يكون الجهاز المناعي مغموراً تصبح الجر يبات منكمشة والعقد ضامرة خلال هذا الطور يتنامى لدى بعض المرضى على تصبح معروفة بمعقد مرتبط بالإيدز. بصورة نموذجية يتشكل مرض من حميات، تعر قات ليلية، إسهال وآلام عضلية، وقد يصبح الطفح الجلدي الغير نوعي مزعجاً. تعدادات الخلايا البيض والحمر تنخفض ويمكن أن يحصل نقص صفيحات قرمزي. داء المبيضات الفموي أو النطاق قد يزداد إلاّ أنه في هذه المرحلة من غير المرجح أن تكون الالتهابات الانتهازية تهدد الحياة. أخيراً ينذر الإيدز إما بالتهابات خطيرة انتهازية أو – بصورة خاصة في الرجال الجنسيين النشيطين جنسياً- مرض خبيث، يكتنف الورم اللمفي، وبصورة أكثر نوعية، بشكل مكتثر وعملياً بشكل واضح للساركومة كابوسي، المتلازمة التي وصفت قبل التعرف على فيروس العوز المناعي البشري واستعملت للدلالة على مرضى العوز المناعي من سبب مجهول تجلى بواحدة من هذه الحالات، بقي تعبير الإيدز متعذر محوه من عقل العموم، ولأهداف علمية أبطل بتصنيفات المراحل المفصلة لعدوى فيروس العوز المناعي البشري الذي وفر معالم مفيدة لاختيار أو تقسيم طبقات المرضى المقبولين للاختبارات السريرية. يعتقد أن أكثر من 90% من المرضى الذين تنامي فيهم الإيدز قضوا نحبهم في نهاية الأمر من التهاب إضافي. إذ أن لهم حساسية للالتهابات الجهازية المنتشرة ضمن السكان بصورة واسعة وكذلك الالتهابات الانتهازية التي تتنامى فقط في أفراد لديهم عوز مناعي. الالتهابات المنتشرة بصورة واسعة بين الناس والتي هي من نمط السل، داء المبيضات وعدوى الحلأ البسيط لها نزعة للحصول في مرحلة مبكرة من سير المرض أكثر مما هي بالتحديد التهابات انتهازية مثل ذات الرئة فالمتكيسة الرئوية الكاريني: التهاب السحايا بالمكورات الخفية وتلك المسؤولة عن مظاهر مختلفة من المرض الجهازي بما ذلك أنواع خفية الأبواغ والمتفطرة آفيوم داخل الخلايا المعقدة وفيروس المضخم للخلايا والمقوصة، وإلى أن يصبح من الممكن عكس العيب المناعي المستوطن وقاية ومعالجة هذه الالتهابات المرافقة توفر أكثر الوسائط فعالية في إطالة وتحسين نوعية حياة المرضى المصابين بفيروس العوز المناعي البشرية.راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 15

في الصحة الجنسية

فرضا اذا كان عندو ايدز(إذا كانت ابرة الوشم ملوثة بالايدز)لاسمح الله فهل يمكن ان ينتقل لي الإيدز وهل يمكن ان...

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس -نوافير الشرب ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق .الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه