متى تظهر الاعراض للأمراض الجنسية؟

icon 2 أغسطس 2016
icon 26174
متى تظهر الاعراض للأمراض الجنسية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعض الأمراض المنقولة جنسياً لا تظهر أعراض ولكن البعض منها يظهر أعراض أولية على شكل: تقرحات على الاعضاء التناسلية افرازات من المهبل او من القضيب. حكة و حرقة أثناء التبول. بحال حدوث هذه الأعراض على المريض القيام بالفحوصات اللازمة فوراً. فترة حضانة الأمراض المنقولة جنسياً (متى تظهر الأعراض بعد انتقال المرض): كلاميديا: 2-6 أسبوع ولكن بالغالب لا تسبب أعراض الثآليل التناسلية أو فيروس الورم الحليمي البشري: 1-8 أشهر. السيلان: 2-7 أيام. ولكن بالغالب لا تسبب أعراض التهاب الكبد الوبائي ب : 45- 160 يوم فيروس الهربس: 2-21 يوم الايدز: 40 يوم الزهري: 3 أيام - 3 شهور. مشعرات: 4-28 يوم. 3 2016-08-02 08:33:05
الدكتور مخلد عوض القفعان
الدكتور مخلد عوض القفعان
طب عام
بعض الأمراض المنقولة جنسياً لا تظهر أعراض ولكن البعض منها يظهر أعراض أولية على شكل: تقرحات على الاعضاء التناسلية افرازات من المهبل او من القضيب. حكة و حرقة أثناء التبول. بحال حدوث هذه الأعراض على المريض القيام بالفحوصات اللازمة فوراً. فترة حضانة الأمراض المنقولة جنسياً (متى تظهر الأعراض بعد انتقال المرض): كلاميديا: 2-6 أسبوع ولكن بالغالب لا تسبب أعراض الثآليل التناسلية أو فيروس الورم الحليمي البشري: 1-8 أشهر. السيلان: 2-7 أيام. ولكن بالغالب لا تسبب أعراض التهاب الكبد الوبائي ب : 45- 160 يوم فيروس الهربس: 2-21 يوم الايدز: 40 يوم الزهري: 3 أيام - 3 شهور. مشعرات: 4-28 يوم.

تعليقات الزائرين

r r

فعلت الجنس الشرجي بدون حماية و بعدها ب 7 إياك ظهرت لي حبة عنيده مؤلمة فوق فتحة الشرج لكن ما جتني لي اعراض اخرى

icon 23 فبراير 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تظهر أعراض مرض الإيدز بعد الممارسة الجنسية كم المدة الزمنية التى ممكن ان تظهر فيها هذه الأعراض

مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم فيروس الإيدز فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل فحوصات الزهري والإيدز والأمراض الجنسية قطعية بعد ١٠ اشهر من اخر علاقة جنسية فموية وهل من الممكن ان تظهر...

فحص الايدز يجرى بعد ٣ اسابيع للمرة الأولى وبعد ٣ اشهر للمرة الثانية وبعد ٦ اشهر للمرة الثالثة ويكون قطعيا ولا يوجد ضرورة لإعادته ، اما الأمراض الأخرى فنتيجتها قطعية بعد هذه المدة . لاداعي للقلق

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

اريد ان اعرف متى تبدأ اعراض الايدز الأولية بالظهور بعد العلاقة الجنسية وما هي الاعراض وكم تدوم وهل تأتي كلها...

خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي. وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز. للمزيد من الأعراض راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تبدأ أعراض الأصالة بالأيدز بعد الممارسة الجنسية الاولى

اعراض الايدز الأولية بالتفصيل: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: حمى. ألم في الحلق. ألم في العضلات. تعرق ليلي. صداع. إسهال. تضخم في العقد اللمفاوية. تقرحات في الفم. تقرحات في المنطقة التناسلية. طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان تظهر الثآليل الجنسية بعد يومين من اقامة العلاقة الجنسية؟فكم هي مدة بدأ ظهور العوارض اي الثآليل؟و كيف...

قد لا تظهر أعراض الإصابة مباشره فهنالك فتره حضانة للفيروس في جسم المصاب تتراوح من 6 أسابيع إلى 6 أشهر وقد تصل سنوات في بعض الحالات قد تظهر هذه الثأليل أيضاً على الشفاه أو في الفم على اللسان أو سقف الحلق . ومن الأعراض التي قد تظهر على المريض :  - ظهور نتوءات جلدية مختلفة الحجم في المناطق التناسلية . - زيادة الرطوبة في المنطقة التناسلية بالقرب من الثآليل . - زيادة الإفرازات المهبلية . - الشعور بالحكة في الأعضاء التناسلية . - حدوث النزيف المهبلي أثناء أو بعد ممارسة الجنس . - قد يصاحب ذلك ألم في منطقة الثآليل .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تظهر أعراض الايدز بعد اقامه العلاقه الجنسيه مباشرة؟وهل كل المصابون تأتيهم هذه الأعراض ؟وما هي اهم الأعراض الأساسيه التي...

اعراض الايدز الأولية بالتفصيل: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز. للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

دكتور هل تظهر اعراض الايدز بعد الممارسة الجنسية بعد 5ايام

العدوى الأولية:تظهر الأعراض غالبًا خلال فترة شهر أو شهرين من دخول الفيروس للجسم، وتشمل أعراض شبيهة بأعراض الأنفلونزا مثل:ارتفاع في درجة الحرارة.ألم في العضلات والمفاصل.طفح جلدي.صداع.ألم في الحلق.تقرح في الفم أو الأعضاء التناسلية.تورم في الغدد اللمفاوية، وغالبًا الموجودة في الرقبة.تعرق ليلي.الإسهال. ولكن هذه الأعراض ليست قاطعة لأنها تتشابه مع أمراض كثيرة، ولا يمكن حسم التشخيص من هذه الأعراض، ولا يتأكد التشخيص إلا بالفحص المخبري. العدوى المتأخرة:قد تمتد هذه المرحلة لفترة تراوح بين 8 - 10 سنوات، اعتمادًا على مدى تأثر جهاز المناعة وقدرته على مقاومة الفيروس، وخلال هذه الفترة قد لا تظهر أي أعراض مطلقًا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه