متى تظهر اعراض مرض الثاليل الجنسية بعد انتقال العدوى؟

icon 28 يونيو 2014
icon 10673
متى تظهر اعراض مرض الثاليل الجنسية بعد انتقال العدوى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد لا تظهر أعراض الإصابة مباشره فهنالك فتره حضانة للفيروس في جسم المصاب تتراوح من 6 أسابيع إلى 6 أشهر وقد تصل سنوات في بعض الحالات ، للمزيد راجع ثآليل جنسية في القاموس. 1 2014-06-30 12:37:10
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد لا تظهر أعراض الإصابة مباشره فهنالك فتره حضانة للفيروس في جسم المصاب تتراوح من 6 أسابيع إلى 6 أشهر وقد تصل سنوات في بعض الحالات ، للمزيد راجع ثآليل جنسية في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد انتقال العدوه كم تستغرق ظهور الامراض الجنسية بالتحاليل

​​فترات الحضانة لبعض الأمراض المنقولة جنسيا الشائعة الكلاميديا تظهر الأعراض تفعل ذلك عادة بعد 1-3 أسابيع السيلان: شهر واحد الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما الجرب: قد يستغرق 1-2 أشهر الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر من الهربس التناسلي أسبوعين من التعرض للفيروس فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض. التهاب الكبد B: أعراض التهاب الكبد B تظهر عادة ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة. المليساء المعدية: من 2 أسابيع إلى

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يستطيع الطفل مقاومة فيروس الايدز بعد الولادة وكم المدة التي تظهر اعراض المرض

من الأم الى جنينها عن طريق المشيمة . يستغرق فيروس نقص المناعة سنوات عديدة قبل اضعافه لجهاز المناعة وظهور أعراض الاصابة بالايدز .تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد مرور سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل . - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن . - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام . للمزيد راجع إيدر في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل فيروس الورم الحليمي وتظهر الثأليل التناسلية بدون أي ممارسة للجنس ؟

يمكن أن تنتقل أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تؤثر على الجلد عن طريق الاتصال مع الشخص المصاب. أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تؤثر على الفم والحلق يمكن أن تنتقل عن طريق بعض السلوكيات الجنسية مثل تقبيل الفم مفتوحا والجنس عن طريق الفم. عادة ما ينتشر فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي من خلال الاتصال أثناء ممارسة الجنس. خطر يزيد مع عدد من الشركاء الجنسيين لشخص .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي أعراض الإيدز الأولية ومتى تظهر لك بعد إصابتك بهذا المرض

"تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد مرور سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل . - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن . - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام ."

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف تنتقل الامراض الجنسية مثل الزهري و المشعرات؟

فيروس الورم الحليمي البشري: ينتقل عبر اللمس و الجنس المهبلي، الشرجي، و الفموي الزهري: ينتقل عن طريق الجلد بلمس بثور الزهري التي تكون على أعضاء المصاب مثل المهبل ، الفرج، القضيب، الشرج أو الفم ينتقل عبر الجنس المهبلي، الشرجي ينتقل من الأم لطفلها خلال الحمل و الولادة قد لا تلاحظ البثور التي تنقل المرض من المصاب ببداية الإصابة وانما تبدا بالظهور بشكل واضح بعد فترة من المرض لا ينتقل بمشاركة اواني الطعام او التنفس ، العطاس، السعال ، استخدام المناشف او الجلوس على المرحاض بعد المصاب داء المشعرات: ينتقل بالجنس المهبلي عن طريق السائل المنوي و الافرازات المهبلية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان تظهر الثآليل الجنسية بعد يومين من اقامة العلاقة الجنسية؟فكم هي مدة بدأ ظهور العوارض اي الثآليل؟و كيف...

قد لا تظهر أعراض الإصابة مباشره فهنالك فتره حضانة للفيروس في جسم المصاب تتراوح من 6 أسابيع إلى 6 أشهر وقد تصل سنوات في بعض الحالات قد تظهر هذه الثأليل أيضاً على الشفاه أو في الفم على اللسان أو سقف الحلق . ومن الأعراض التي قد تظهر على المريض :  - ظهور نتوءات جلدية مختلفة الحجم في المناطق التناسلية . - زيادة الرطوبة في المنطقة التناسلية بالقرب من الثآليل . - زيادة الإفرازات المهبلية . - الشعور بالحكة في الأعضاء التناسلية . - حدوث النزيف المهبلي أثناء أو بعد ممارسة الجنس . - قد يصاحب ذلك ألم في منطقة الثآليل .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل أن فيروس الورم الحليمي لا ينقل إلا عن طريق الممارسة الجنسية أو هناك طرق أخرى يمكن أن تنقل العدوى؟

وتحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تظهر الأعراض الأولى بعد الإصابة بفيروس الايدز؟ وهل صحيح أن ليس كل المصابين يمكن أن تظهر عليهم اعراض أولية؟

تظهر أعراض العدوى بالفيروس المسبب لمرض الإيدز عادة بعد 2-3 أسابيع بعد انتقال العدوى، ولكن كما ذكرت فإن هذه الأعراض لا تظهر على جميع المصابين، فقد لا يشعر الشخص المصاب بأي أعراض، وتعرف هذه المرحلة بمرحلة العدوى الحادة بفيروس العوز المناعي البشري، وتشبه أعراضها أعراض عدوى الإنفلونزا، وقد تتضمن الآتي:

تأتي بعد هذه الأعراض مرحلة أخرى تعرف بمرحلة الكمون السريري، وتستمر عادة ما يقارب عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه