التوتر والخوف من الجنس

التوتر والخوف من الجنس
icon 28 أبريل 2020
icon 1058
متزوج منذ عشر سنوات مررت قبل 4 سنوات بعدة مرات من الفشل بسبب عدم الرغبه بالجنس واتضح لدي ضعف بمستوى التستترون واخذت علاجات تحفيزيه من قبل الطبيب ومنذ تلك الفتره قبل اي معاشره زوجيه اشع بتوتر وخوف من الفشل مما يؤدي احيانا كثيرة الى فشل بالانتصاب وعدم الرغبه بالجنس اصبحت غير مهتم مما يسبب مشاكل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ننصح بتحسين العلاقة الانسانية مع الزوجة، ولتحسين الحالة النفسية والرغبة بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وستتحسن بالتدريج. 0 2020-04-29 04:20:51
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ننصح بتحسين العلاقة الانسانية مع الزوجة، ولتحسين الحالة النفسية والرغبة بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وستتحسن بالتدريج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

متزوج من فتره ومررت بالاونه الاخيره بكذا معاشره زوجيه فاشله من حيث الانتصاب وادى ذلك الى قلق وخوف من ممارسة...

عادي ولا داعي للقلق، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

٣٤ سنه متزوج . منذ ثلاث سنوات مررت بانخفاض بالرغبه الجنسيه واتضح ان هرمون الذكوره منخفض وتم العلاج وعادت العلاقه...

لا تدع الموضوع نفسيا يؤثر عليك ، وينصح بتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 39

في الصحة الجنسية

تاريخ بداية المرض منذ ٤اشهر وانا اعاني من عدم رغبة جنسية بالإضافة إلي عدم وجود انتصاب لفترات طويلة ولقد استشرت...

قد يكون السبب نفسياً، لتحسين الحالة النفسية والجسدية مارس الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل والمكسرات ولعلاج سرعة القذفعليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف  وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن.   وهذه محاولة للبداية: ١- تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت  تحاول جاهداً لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا  الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣-   الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤-  الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني  ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

ماهو علاج ضعف الجنسي والرغبة نتيجة القلق و مراقبه من ممارسة العلاقه الزوجية نتيجة لفشل علاقات الاخيره حيث ادى الى...

ربما الظروف غير مواتية سواء الغذائية أو النفسية، فلا داعي للقلق، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

تحية طيبة, أنا مرتبط منذ 3 سنوات ولم اعاني اي مشاكل, منذ شهرين فقدت وظيفتي وتوترت علاقتي الزوجية. منذ ذلك...

لعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١ ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا وعليك علاج الموضوع النفسي، والعودة للعمل!!

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

أنا متزوج منذ 5 سنوات كان هنالك برود جنسي لدا الشريحه ولاكن الان الأمر فى اسوء برود كامل وعدم الرغبه...

في بعض الأحيان قد تنخفض الرغبة الجنسية عند المرأة؛ حيث نادراً ما ترغب بممارسة الجماع أو لا تبادر بطلب العلاقة الزوجية أو لا تستجيب لمبادرات الزوج الجنسية.

هناك العديد من الأسباب؛ أولية بحيث لم يكن للمرأة أي رغبة جنسية بالأصل أو ثانوية بحيث كان هناك رغبة ولكنها حالياً غير مهتمة بذلك. ويمكن أن يكون البرود الجنسي بسبب وجود مشكلة في العلاقة ما بين الزوجين، وفي بعض الأحيان قد يكون هناك قلة رغبة جنسية ظرفية، بحيث يكون للمرأة ميول جنسي للآخرين ولكن ليس للشريك، وهذا يختلف عن البرود الجنسي العام. 

لا يوجد مقياس محدد يعين معدل الرغبة الجنسية الطبيعي عند المرأة، حيث تتغير الرغبة الجنسية بشكل طبيعي طوال الحياة. فمن العوامل التي تؤثر عليها ما يلي: 

  • الحمل.
  • الزواج أو الطلاق. 
  • وجود إعاقة جسدية أو مشكلة نفسية. 
  • سن اليأس.
  • التعرض لضغوطات الحياة، مثل: العمل. 

وفي أحيان أخرى، قد يكون لدى الزوج رغبة جنسية مفرطة، وهذا يؤدي إلى عدم تطابق جنسي بين الأزواج، الأمر الذي يزيد من الضغوطات على العلاقة بينهما وقد تؤدي إلى إهمال العلاقات الأخرى غير الجنسية، وفقدان الاهتمام الجنسي لدى المرأة. 

هناك العديد من الأسباب الطبية وغير الطبية التي يمكن أن تؤدي إلى البرود الجنسي لدى المرأة، أهمها ما يلي: 

  • مشاكل في العلاقة الزوجية، مثل: النزاعات، أو العلاقات السامة، أو السيطرة على المواقف والرأي، أو الخيانة أو غيرها من المشاكل. 
  • تعرض المراة لصدمة في الماضي تخص موضوع الجنس، مثل: الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي، أو وجود مواقف سلبية حول الجنس خلال نشأتها. 
  • وجود أسباب طبية ونفسية، مثل: 
  1. الجماع المؤلم.
  2. ضعف الانتصاب عند الرجل. 
  3. تأخر القذف عند الرجل. 
  4. الحمل والرضاعة.
  5. مشاكل في الصحة العقلية، مثل: الاكتئاب، والقلق.
  6. الضغط العصبي. 
  7. الإفراط في تعاطي الكحول والمخدرات.
  8. الألم والتعب الجسدي. 
  9. الآثار الجانبية للأدوية، مثل: مضادات الاكتئاب ومضادات التشنج. 
  10. التغيرات الهرمونية.
  11. انخفاض هرمون التستوستيرون.
  12. سن اليأس. 
  13. الضعف الجنسي عند المرأة بسبب الخضوع لجراحة في الثدي أو المهبل.
  14. وجود بعض الأمراض، مثل: ارتفاع ضغط الدم، أو أمراض القلب، أو الأورام السرطانية، أو الأمراض المنقولة جنسياً، الأمراض العصبية، أو السكري، أو التهاب المفاصل. 

لذا نظراً لتعدد الأسباب المؤدية لذلك يوصى بمراجعة الطبيب المختص والتحدث معه بشكل مفصل وشرح الأعراض بشكل أكثر، وعلاجها بناءاً على ذلك حيث تفيد الاستشارات الزوجية في حل المشاكل بين الزوجين، وكذلك قد يساعد العلاج الهرموني تحت إشراف الطبيب في زيادة الرغبة. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 38

في الصحة الجنسية

اريد حل سريع لضعف الدافع لممارسه الجنس حيث انني متزوج منذ ٩ سنوات وبالسنه الاخيره لا اتشوق للجنس مما سبب...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج. ،ويمكن مراجعة طبيبك لوصف مساعدات الانتصاب مثل الفياغرا وغريها!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه