ماهي اعراض نقص المناعه المكتسبه وكم المده المستغرقه حتى ينتشر الفايروس

ماهي اعراض نقص المناعه المكتسبه وكم المده المستغرقه حتى ينتشر الفايروس
icon 22 مارس 2015
icon 1644
السلام عليكم ماهي اعراض نقص المناعه المكتسبه وكم المده المستغرقه حتى ينتشر الفايروس بالجسم وهل ارتفاع wbc شي بسيط وانخفاض ly بنصف درجه يعد مؤشر على الاصابه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لعدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي. وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، للمزيد راجع إيدز في القاموس. 1 2015-03-23 12:19:31
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لعدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي. وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، للمزيد راجع إيدز في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم دكتور هل فايروس ال HTLV شائع بالوطن العربي والخليج؟ هل صحيح ان انتقال الفايروس بالعلاقات الجنسيه اقل فرصه...

أليف النسيج اللمفاني-T هو فيروس رجعي بشري ،مرتبط (HTLV) مع الانحطاط في الجهاز المناعي . تصنف عدة الفيروسات القهقرية مختلفة في هذه العائلة، بما في ذلك HTLV-I وHTLV-II. الاختلافات انتري ليه هي أنواع مختلفة تتعلق في المقام الأول بالتوزيع الجغرافي وآثار للفيروس على الجسم. الفيروس هو أكثر شيوعا في العالم النامي،في أفريقسا والشرق الأوسط، مع عدة اختبارات الدم المختلفة المتاحة للكشف عن وجود الأجسام المضادة له في الدم . يمكن أن ينتقل الفيروس بعدة طرق. في الدم وسوائل الجسم بعض، وحالات نقل الدم الدم ، الاتصال الجنسي، واستخدام إبرة مشتركة. وعن طريق حليب الثدي

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ٤٨ ساعه وقت كفي لظهور اعراض الإيدز من تعرق ليلي واحتقان وتعب مفاصل وصداع ومتي يظهر الطفح الجلدي وأين...

اعراض الايدز الأولية بالتفصيل: وتحدث الأعراض عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز. للمزيد راجع الإيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم تحليل ANTI HIV1&2 السريع بعد نصف ساعه يعطي النتيجه متى يكون قطعي ولا يحتاج الى اعاده ومتى تظهر...

تبدأ أعراض مرض الإيدز بالظهور   كأعراض   تشبه الإنفلونزا   بعد 2-6 أسابيع من الإصابة. بعد هذا ، قد لا يسبب فيروس نقص المناعة البشرية أي أعراض لعدة سنوات. النتائج العادية سلبية. هذا يعني أنه لم يتم العثور على أضداد وأنك قد لا تصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. معظم الناس الذين يصابون بفيروس نقص المناعة البشرية سوف يصابون بالأجسام المضادة للفيروس في غضون شهرين. خلال هذا الوقت ، قد تكون مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية ولكن هذا الاختبار لا يمكنه اكتشافه. قد ترغب في تكرار الاختبار بعد أكثر من 3 أشهر من التعرض المحتمل إذا كانت نتائجك سلبية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل احتمال انتقال الايدز عبر الجروح البسيطه كبير ام قليل و هل الفحص بعد شهر مده كافيه لاضهار النتيجه

يعتمد مآل الاصابة بالايدز على تركيز خلايا CD4 وحمولة فيروس نقص المناعة HIV ويبلغ معدل النجاة 6 - 19 شهراً بعد تشخيص الاصابة بالايدز وعدم توفر العلاج. وبطبيعة الحال أقل من ذلك إذا ما تشارك مع مرض، انتهازي. هناك عدة فحوصات منها سريعة ثاني يوم، للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 3

في الصحة الجنسية

كم تستغرق الامراض الجنسية من الوقت كي تظهر وهل يمكن ان يكون هناك مرض منقول بهذه الطريقه ويستغرق ظهور اعراضه...

فترات الحضانة لبعض الأمراض المنقولة جنسيا الشائعة  الكلاميديا تظهر الأعراض تفعل ذلك عادة بعد 1-3 أسابيع السيلان: شهر واحد الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما الجرب: قد يستغرق 1-2 أشهر الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر من الهربس التناسلي أسبوعين من التعرض للفيروس فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض.  التهاب الكبد B: أعراض التهاب الكبد  B تظهر عادة ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة. المليساء المعدية: العلماء ليسوا على يقين من فترة حضانة المعدية المليساء. وتتراوح التقديرات الحالية من 2 أسابيع إلى 6 أشهر. :

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه