ماسبب الحرقة بعد الجماع

icon 16 مايو 2015
icon 5813
ماسبب الحرقة بعد الجماع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون هناك جرح في المهبل، إو التهابات فطرية أو جرثومية، وعليك مراعاة النظافة التامة، فإذا استمرت ، عليك راجعة اختصاصي/ةنسائية. 0 2015-05-17 08:07:37
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد يكون هناك جرح في المهبل، إو التهابات فطرية أو جرثومية، وعليك مراعاة النظافة التامة، فإذا استمرت ، عليك راجعة اختصاصي/ةنسائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهو سبب وعلاج الحرقة بعد الجماع

أسباب الحرقان هي لإفرازات المهبليه الطبيعيه: 1- تتراوح فى اللون بين شفافه إلى لون أبيض 2- لزجه 3- بلا رائحه 4- غير مصحوبة بحكة قد يختلف اللون قليلا أو تكون مصاحبه برائحه غير كريهة أثناء التبويض أو خلال الدوره الشهريه أو الرضاعة. العلاج هو 1- الحفاظ على نظافة المهبل بأستخدام الماء الدافىء والصابون اللطيف 2- تجنبى أستخدام الصابون المعطر وصابون الفقاعات 3- الحرص على أرتداء الملابس القطنيه 4- بعد الدخول الى الحمام يجب المسح بالمناديل من الأمام الى الخلف وليس العكس لمنع دخول البكتريا الى المهبل 5- تجنبى الملابس الضيقه . راجعي طبيبك النسائي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماسبب الرعشه بعد الجماع

هذه العملية تحدث من خلال سلسلة معقدة من الأحداث الهرمونية والعصبية و الدورة الدموية حيث يلعب الجهاز العصبي اللاودي(الباراسمبتاوي) دورا رئيسيا . النشوة الجنسية والقذف والاسترخاء اللاحق للقضيب هي في الغالب وظائف الجهاز العصبي الودي . وهكذا ، في حين أن الانبعاثات هو التفاعل المتوازن بين الجهاز العصبي السمبتاوي ووالباراسمبثاوي (الودي واللاودي) ، فإن الإرجاز والقذف في الغالب تحت سيطرة الجهاز العصبي الودي . وقد يتم حظر آليات هذا النظام من خلال اختلال وظائف المخ أو الهرمونات والدورة الدموية ، و الأنظمة العصبية. بالإضافة إلى ذلك، قد تحظر بعض الأدوية هذه الإفعال. للمزيد راجع إرجاز وجماع في الق

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

علاج الحرقه عند الجماع الذي تستمر بعد الجماع

إن الشعور بالألم والحرقة عند الجماع مع استمراره بعد الجماع لا يقتصر على النساء بل يمكن أن يصيب الرجال ويستدعي زيارة الطبيب المختص لتحديد السبب وعلاجه، حيث قد يعود لأحد الأسباب التالية:

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماسبب الألم والحرقة في المهبل بعد الدورة عند القيام بالعملية الجنسية

قد تعاني بعض النساء من ألم وحرقة في المهبل بعد الجماع والاتصال الجنسي، ومن المهم معرفة السبب وراء ذلك لحل المشكلة من جذورها، ومن أهم أسباب حرقة المهبل بعد الدورة وبعد الجماع ما يلي:

أما عن طرق علاج حرقة المهبل بعد الجماع، فمن الممكن التخفيف من ألم المهبل بعد الجماع والدورة الشهرية من خلال الخطوات التالية:

  • كمادات الثلج الباردة بعد الجماع تخفف من الألم.
  • استخدام المضادات الحيوية إذ تبين أن الألم الجماع سببه التهاب في المهبل أو في الحوض.
  • العلاجات الهرمونية خاصة بعد سن اليأس.
  • الجراحة إذا كان السبب هو كيس بارثولين.
  • استخدامات الكريمات الملينة والمصرح استخدامها لمنطقة المهبل والتي لا تتسبب بتحسس للمنطقة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه