مارست الجنس قبل ايام بدون واقي ما اسم افضل فحص يجب عمله للتاكد من عدم

مارست الجنس قبل ايام بدون واقي ما اسم افضل فحص يجب عمله للتاكد من عدم
icon 3 أبريل 2018
icon 3748
مارست الجنس قبل5 ايام بدون واقي , ما اسم افضل فحص يجب عمله للتاكد من عدم وجود ايدز؟وهل ممكن يعطي نتيجة قطعية . وهل يمكن عمل الفحص بدون مراجعه طبيب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، يغضل مراجعة اختصاصي أمراض جلدية. 0 2018-04-04 08:33:17
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، يغضل مراجعة اختصاصي أمراض جلدية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست الجنس قبل5 ايام بدون واقي , ما اسم افضل فحص يجب عمله للتاكد من عدم وجود ايدز؟وهل ممكن يعطي...

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ا عملت فحص ال Pcr للايدز بعد 15 يوم من ممارسة الجنس بدون واقي وكانت النتيجةNegative , target not detected...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. يفضل إعادة الفحص أو حسب رأي المختبر!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا عملت فحص Human Immunodeficiency Virus 1,2 b:y RT-PCR,QNT بعد 15 يوم من ممارسة الجنس بدون واقي وكانت النتيجةNegative ,...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. ويفضل استشارة المختبر أو إعادته بعد ٣ أسابيع!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تم عمل فحص hiv pcr في اليوم العاشر من تاريخ احتمالية التعرض للعدوى والنتيحه سلبيه هل الفحص كافي ام يلزم...

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى. ويتم اختبار الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بالإيدز باختبار PCR خاص، لأن دماءهم يحتوي على الأجسام المضادة للفيروس والدتهم لعدة أشهر. وهذا يعني أنها اختبار فيروس نقص المناعة البشرية يكون إيجابياً على معيار اختبار الأجسام المضادة، ولكن اختبار PCR يمكن تحديد ما إذا كان الأطفال أنفسهم لديهم فيروس نقص المناعة البشرية. يتم فحص إمدادات الدم في معظم البلدان المتقدمة لفيروس نقص المناعة البشرية باستخدام اختبارات PCR. وتستخدم اختبارات PCR أيضا لقياس الأحمال الفيروسية للناس الذين لديهم نتيجة إيجابية بفيروس نقص المناعة البشرية. راجع اختصاصي جلدية!!

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د.عبد العزيز، ما اسم فحص الايدز السريع لو حبيت اعملو بالمختبر ، وهل نتيجته قطعية حتى بعد يوم من التقاط...

اسمه الفحص السريع، والنتيجة تعطي مؤشر فقط في خلال 14-20 دقيقة. وتعطى نتائج الفحوص المخبرية سلبية أو إيجابية أو غير محددة. • السلبي أو غير التفاعلي يعني أنك غير مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. لم يكن لديك فيروس نقص المناعة البشرية (على أساس فترة النافذة وليس المخاطر الأخيرة). • إيجابي أو رد الفعل يعني اختبار يظهر أن فيروس نقص المناعة البشرية إيجابية وكان لديك عدوى فيروس نقص المناعة البشرية. • غير محدد يعني أن نتيجة الاختبار غير واضحة ويحتاج إلى تكرار.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دكتور انا خايف ان فيني الايدز ابي اعرف ماهي الفحوصات اللتي يجب فعلها للتاكد منها علما اني عملت فحص hiv...

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د.عبدالعزيز. بعد الشكر الجزيل على مساهماتك، ما اسم فحص الإيدز القطعي الذي يمكن اجراؤه بعد اسبوع او أسبوعين من الشك...

ٍrapid HIV test الفرق الرئيسي بين اختبارات الجيل الثالث والرابع هو "فترة النافذة" أو مدى السرعة التي يمكن بعدها للعدوى الجديدة أن يظهر الاختبار نتائج إيجابية. فترة نافذة اختبارات الجيل الثالث الحالية هي 22 يوما، وهذا يعني أنه يمكن أنتظهر نتيجة إيجابية بعد 22 يوما بين وقت العدوى . فترة النافذة للاختبارات من الجيل الرابع تصل إلى أسبوع واحد. وتظهر النتيجة خلال ٢٠ دقيقة بعد الفحص.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه