ما هي الفحوصات التي تكون ما قبل الزواج ؟ هل ممكن شرحها بالتفصيل .. وهل هي كفيلة لكشف الأمراض المعدية كـ الايدز و ما شابها ؟

icon 9 يناير 2014
icon 1835
ما هي الفحوصات التي تكون ما قبل الزواج ؟ هل ممكن شرحها بالتفصيل .. وهل هي كفيلة لكشف الأمراض المعدية كـ الايدز و ما شابها ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يتسع المجال لذكر جميع الفحوصات ويمكن مراجعة المقال :فحص ما قبل الزواج : اجراء وقائي للمُقبلين على الزواج . في الموقع ، ولكن فحص الإيدز يكون منفصلاً. 2 2014-01-10 10:16:00
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يتسع المجال لذكر جميع الفحوصات ويمكن مراجعة المقال :فحص ما قبل الزواج : اجراء وقائي للمُقبلين على الزواج . في الموقع ، ولكن فحص الإيدز يكون منفصلاً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أهلا أرجوكم ماهي المدة التي يمكن التشخيص فيها عن داء الايدز بعد العلاقة الجنسية

يعتمد تشخيص الاصابة بالايدز على الفحص المخبري للدم واللُعاب للكشف عن وجود الاجسام المُضادة لفيروس نقص المناعة ( HIV ) وتتميز هذه الفحوصات لعدم دقتها نظراً لانتاج الجسم للاجسام المُضادة بعد مرور 12 اسبوعاً من العدوى او 6 أشهر ( في حالات نادرة ) ولذلك يُوصي الطبيب العامل المُستضد لفيروس نقص المناعة الذي يُكشف عنه بعد مرور عدة أيام على الاصابة بالعدوى .

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

هل التقبيل ينقل أمراض جنسية كما قرأت في بعض المواقع الطبية وما هي الأعراض التي يجب أن استشير فيها الطبيب...

التقبيل قد ينقل بعض الأمراض الجرثومية الجنسية، والأعراض تختلف ولكنه تبدأ في الفم، لذك يجب الانتباه إلى أي أعراض غريبة في الفم ابتداء من التورم انتفاخ الغدد اللمفاوية في الرقبة والوجه!! راجع اختصاصي جلدية!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

*هل تنتقل الامراض الجنسية عن طريق اللعاب والفم؟ *وماهي الاعراض التي تظهر بعد ممارسة الجنس في حال انتقل المرض لا...

طرق انتقال الامراض الجنسية مختلفة حسب المرض، ولا يمكن الإجابة مرة واحدة فهذا موضوع طويل ، راجع الأمراض الجنسية منفردة في القاموس للتعرف عليها بالمفرّق.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

اريد ان اعرف متى تبدأ اعراض الايدز الأولية بالظهور بعد العلاقة الجنسية وما هي الاعراض وكم تدوم وهل تأتي كلها...

خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي. وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز. للمزيد من الأعراض راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

هل المليساء المعدية التي تظهر على المناطق التناسلية التي تكون بسبب الجنس تكون خطيرة ؟ و من الممكن ان تؤشر...

تنتج العدوى عن الاصابة بفيروس المليساء المعدية: فيروس ينتمي لعائلة الفيروسات الجُدريّة. ويتم تشخيصه عن طريق أخذ الخزعة من المكان المُصاب نظراً لعدم القدرة على زراعته. تم التعرف على اربعة أنواع من هذا الفيروس الا أن النوع الأول هو الأكثر شيوعاً بينما النوع الثاني تكثر اصابته للبالغين وخاصة عنطريق الاتصال الجنسي ) الذي يتسبب بالعدوى للانسان فقط ولا يتخذ من الحيوانات مستودعاً له . ينتقل الفيروس بين الأفراد عن طريق: - الاتصال الجلدي المباشر أو مشاركة الأغراض الشخصيّة كالملابس - الاتصال الجنسي أو ملامسة التحاديب الناتجة عن المرض أو خدشها وملامسة الجلد يُعد هذا المرض معدياً إلى أن تزول التحاديب الظاهرة والتي ان لم تُعالج تستمر لمدة تزيد عن ستة أشهر.في معظم الحالات، تزول المليساء دون أن تترك وراءها أثرا (إلا في حال قام المريض بحكها بشدة)، و لكنها قد تستغرق فترة تصل إلى 18 شهر لتختفي كافة البثور. في حال كان المريض ضعيف المناعة (مثل مرضى الإيدز) فقد تستمر الحالة لفترة أطول و قد يعاني المريض من مضاعفات أخرى. :اقرا المزيد من خلال موقع الطبي.يجب إعادة فحص الأيدز بعد ٣ أشهر ليكون قاطهاً.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ماهي المدة المثالية التي من خلالها يتم اجراء فحص الايدز والتي تنفي تماما الاصابة بل ايدز ماهي المدة...

مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم فيروس الإيدز فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات . والمدة المثالية تختلف حسب نوع الفحص ، فهناك فحوصات سريعة ثاني يوم، وفحوصات بعد أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي اضرار الجنس الفموي وكيف تجنبها وما هي الفحوصات اللازمه للمقبلين على الزواج

الجنس الفموي ينقل الجراثيم من الفم إلى الأعضاء التناسلية وبالعكس، راجع جنس فموي في القاموس. الفحوصات اللازمة قبل الزواج هي فحوصات الدم وأهمها زمرة الدم والعامل الريسرسي، ويمكن عمل فحوصات وراثية في حالة الشك في أمرض وراثية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو الامراض المنقولة جنسيا او الامراض الجنسية كيف يمكنني الاطمئنان من خلوي منها هل يوجد فحص شامل لهذه الامراض...

الامراض المنقولة جنسياً هي الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي بين طرف مصاب واخر سليم، ومن هذه الامراض: السيلان (Gonorrhea). المتدثرة (Chlamydia). الزهري (Syphilis). الهربس (Herpes). التهاب الكبد (Hepatitis). الايدز (AIDS). للتفاصيل راجع القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه