ما هي الفحوصات التي تكشف عن الايدز بسرعه و ما مدى دقتها

icon 17 أبريل 2017
icon 1011
ما هي الفحوصات التي تكشف عن الايدز بسرعه و ما مدى دقتها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك فحوصات كثيرة راجع تشخيص الايدز في القاموس، وراجع اختصاصي امراض جلدية. 0 2017-04-18 03:59:40
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هناك فحوصات كثيرة راجع تشخيص الايدز في القاموس، وراجع اختصاصي امراض جلدية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي الفحوصات التي تكشف hpv

قد يلجأ الطبيب إلى التدابير التالية لتشخيص هذا المرض : - الفحص السريري والذي يشمل الأعضاء التناسلية . - إجراء عملية التنظير للجهاز التناسلي . - إجراء فحص مسحة عنق الرحم وتحليلها مخبرياً . - إجراء فحص اختبار فيروس الورم الحليمي البشري للكشف عن مدى خطورة وإحتمال الإصابه بالسرطانات إثر حدوث الإصابة به .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي المدة الزمنية التي يحتاجها الايدز حتى يضهر ف الفحص المخبري او الدم من اول يوم انتقاله?

- اختبارات سريعة للأجسام المضادة بفيروس نقص المناعة البشرية أيضا تستخدم الدم وسوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات قد تستغرق 10-20 دقيقة. ويعبر عن النتيجة بسلبية أو إيجابية. إذا حصلت على نتيجة إيجابية من أي من هذه الاختبارات، سوف تحتاج إلى أن تأخذ اختبار آخر يسمى اختبار اللطخة الغربيةWestern blot test، للتأكد من النتيجة. ويمكن ان تستغرق فترة تصل الى اسبوعين لتأكيد نتيجة إيجابية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو التحليل المطلوب للكشف عن مرض الايدز ..؟ وماهي المده المطلوبه للكشف عن المرض بعد الشك ..؟

اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية اختبارات الأجسام المضادة Antibody Tests: وهو اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الأكثر شيوعا للبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في الجسم، بدلا من البحث عن فيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر -اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) أو مُقَايَسَةُ المُمْتَزِّ المَناعِيِّ المُرْتَبِطِ بالإِنْزِيْم ( إِليزاELISA) وتستخدم الدم و سوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات يمكن أن يستغرق فترة تصل الى أسبوعين. للمزيد راجع الإيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

ما هي الفحوصات التي تكون ما قبل الزواج ؟ هل ممكن شرحها بالتفصيل .. وهل هي كفيلة لكشف الأمراض المعدية...

لا يتسع المجال لذكر جميع الفحوصات ويمكن مراجعة المقال :فحص ما قبل الزواج : اجراء وقائي للمُقبلين على الزواج . في الموقع ، ولكن فحص الإيدز يكون منفصلاً.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

ما اسم اختبار الكشف عن الهربس HSV وهل تعتبر النتيجة قطعية بعد الممارسة بستة أشهر، وما هي النتيجة التي تعنى...

حسب الفحص، والغالب أنه فحص متأخر يعني يبحث عن المادة الوراثية مثل - اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية للفيروس نفسه، ويمكن التعرف عليه في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يكشف مرض الايدز عن طريق التبرع بالدم. وما هي المدة بالضبط التي يمكن كشف المرض بعد الإصابة بالعدوى ؟؟؟

القوانين تحتلف من بلد إلى آخر، وقد لا تجري فحوصات الإيدز للتبرع بالدم في كل مكان، وهناك فوصات سريعة للإيدز من ثاني يوم من الاحتكاك، أو بعد مدة أطول ، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما المدة المطلوبه لظهور اعراض الايدز

مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات . للمزيد راجع الإيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

هل التقبيل ينقل أمراض جنسية كما قرأت في بعض المواقع الطبية وما هي الأعراض التي يجب أن استشير فيها الطبيب...

التقبيل قد ينقل بعض الأمراض الجرثومية الجنسية، والأعراض تختلف ولكنه تبدأ في الفم، لذك يجب الانتباه إلى أي أعراض غريبة في الفم ابتداء من التورم انتفاخ الغدد اللمفاوية في الرقبة والوجه!! راجع اختصاصي جلدية!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه