مرض منقول جنسيا غير مكشوف

مرض منقول جنسيا غير مكشوف
icon 3 مايو 2022
icon 1945
ما هي الامراض المنقولة جنسيا التي يجب الكشف عنها بعد الكشف عن الزهري و الكلاميديا و السيلان و HIV و الكبد ب و س و سلبية هذه التحاليل لاكثر من مرة لكن استمرار الاعراض الجلدية لاكثر من 10 اشهر منذ آخر علاقة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما يجب مراجعة اختصاصي جلدية لتقييم الحالة. وإجراء الفحوصات اللازمة، فقد تكون الأعراض لا علاقة لها بالأمراض الجنسية. 1 2022-05-04 15:14:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ربما يجب مراجعة اختصاصي جلدية لتقييم الحالة. وإجراء الفحوصات اللازمة، فقد تكون الأعراض لا علاقة لها بالأمراض الجنسية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

هل المليساء المعدية التي تظهر على المناطق التناسلية التي تكون بسبب الجنس تكون خطيرة ؟ و من الممكن ان تؤشر...

تنتج العدوى عن الاصابة بفيروس المليساء المعدية: فيروس ينتمي لعائلة الفيروسات الجُدريّة. ويتم تشخيصه عن طريق أخذ الخزعة من المكان المُصاب نظراً لعدم القدرة على زراعته. تم التعرف على اربعة أنواع من هذا الفيروس الا أن النوع الأول هو الأكثر شيوعاً بينما النوع الثاني تكثر اصابته للبالغين وخاصة عنطريق الاتصال الجنسي ) الذي يتسبب بالعدوى للانسان فقط ولا يتخذ من الحيوانات مستودعاً له . ينتقل الفيروس بين الأفراد عن طريق: - الاتصال الجلدي المباشر أو مشاركة الأغراض الشخصيّة كالملابس - الاتصال الجنسي أو ملامسة التحاديب الناتجة عن المرض أو خدشها وملامسة الجلد يُعد هذا المرض معدياً إلى أن تزول التحاديب الظاهرة والتي ان لم تُعالج تستمر لمدة تزيد عن ستة أشهر.في معظم الحالات، تزول المليساء دون أن تترك وراءها أثرا (إلا في حال قام المريض بحكها بشدة)، و لكنها قد تستغرق فترة تصل إلى 18 شهر لتختفي كافة البثور. في حال كان المريض ضعيف المناعة (مثل مرضى الإيدز) فقد تستمر الحالة لفترة أطول و قد يعاني المريض من مضاعفات أخرى. :اقرا المزيد من خلال موقع الطبي.يجب إعادة فحص الأيدز بعد ٣ أشهر ليكون قاطهاً.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

بخلاف مرض HIV كم مدة ظهور الامراض الجنسية في تحاليل الدم اود عمل التحليل الان رغم انني فقط انهيت شهر...

​​فترات الحضانة لبعض الأمراض المنقولة جنسيا الشائعة مثل الكلاميديا تظهر الأعراض تفعل ذلك عادة بعد 1-3 أسابيع، السيلان: شهر واحد، الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما، الجرب: قد يستغرق1-2 أشهر، الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر منالهربس التناسلي أسبوعين من التعرض للفيروس، فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض.التهاب الكبد B: أعراض التهاب الكبدB تظهر عادة ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة.المليساء المعدية: العلماء ليسوا على يقين من فترة حضانة المعدية المليساء. وتتراوح التقديرات الحالية من 2 أسابيع إلى 6 أشهر.

سؤال من أنثى سنة 41

في الصحة الجنسية

اذا كانت عاملة الجنس خالية من الامراض الجنسية بعد اجراء الفحوصات هل ممكن ممارسة الجنس الفموي و بلع سائل المهبل...

اذا كانت عاملة الجنس خالية من الامراض الجنسية بعد اجراء الفحوصات ،  ممكن ممارسة الجنس الفموي و بلع سائل المهبل، وبعد إجراء الفحوصات،  لا داعي لإجرائها مرة أخرى. فإذا كنت خائفاً ، فلا داعي للمارسة معها من الأساس!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سلام دكتور قمت بتحليل الايدز و الالتهاب الكبدي أ ب س بعد 16 شهرا من العلاقة و كلها سلبي الحمدلله...

علاج اللسان المطلي :  يمكن للسان المطلي أن يختفي من تلقاء نفسه دون الحاجة لعلاج، يكفي أن تتم المحافظة على نظافة الفم والأسنان واللسانوالعناية به باستمرار إضافة لشرب الماء بشكل منظم، في حال كان ظهور اللسان مرتبطاً بأحد الأمراض التي تم ذكرها فيكون العلاج كالتالي: السلاق، ويعالج باستخدام الأدوية المضادة للفطريات. الحزاز المسطح الفموي، يمكن استخدام الستيرويدات في حال كانت الإصابة شديدة. الزهري، ويعالج باستخدام مضاد حيوي (البنسلين). يمكن علاج اللسان المطلي منزلياً كالتالي: تناول الأطعمة الغنية بالبكتيريا النافعة (البروبيوتيك)، كالمخللات، اللبن الزبادي والكمتشي. فرك اللثة والأسنان واللسان بصودا الخبز باستخدام فرشاة أسنان للتخلص من البكتيريا المسببة للسان المطلي. أكل الثوم النيء، والذي يحارب نمو المبيضات. تنظيف اللسان وذلك بكشطه باستخدام فرشاة أسنان (بعض الأنواع يحتوي على جزء لتنظيف اللسان) أو بالملعقة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كم يحتاج من يوم فحص المستضد و الاجسام المضادة hiv و السفلس و التهاب الكبد ب HBsAg للظهور بوضوح في...

الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما الجرب: قد يستغرق 1-2 أشهر الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر من الهربس التناسلي أسبوعين من التعرض للفيروس فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض. التهاب الكبد B: أعراض التهاب الكبد B تظهر عادة ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه