ما هى مدة نمو الحيوانات المنوية داخل الخصية ؟

icon 4 أغسطس 2013
icon 1261
ما هى مدة نمو الحيوانات المنوية داخل الخصية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحتاج المنوية للنمو والتكوين ثلاثة اشهر 1 2013-08-07 16:04:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تحتاج المنوية للنمو والتكوين ثلاثة اشهر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي فترة بقاء الحيوانات المنوية في الرحم ؟

بشكل عام، يمكن المنويات أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم المنويات، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

حركة الحيوانات المنوية 0 عددها 200 الف و البرولاكتين 19.5 حجم الخصية في الحدود الدنيا دوالي خفيفة بالخصية اليسرى فقط...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ثم عليك إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي المدة التي تعيش فيها الحيوانات المنوية خارج الجسم؟

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

كم عدد الحيوانات المنويه التي تدخل داخل الرحم في وقت الجماع ؟ ولماذا تظهر الحيوانات المنويه على قضيب الرجل بعد...

يتراوح المعدل الطبيعي لأعداد  المنويات من ١٥ مليون إلى أكثر من ٢٠٠ مليون حيوان منوي لكل ملليلتر مكعب من السائل المنوي.، وفي النهاية منوي واحد سيستطيع التقليح، إذا كانت البويضة جاهزة. فلا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندما يكون يكون عدد الحيوانات المنوية ١٠ ماذا يعنى وما هي الطريقة لزيادة العدد وهل تأثر كثرة الجماع على عدد...

كثرة الجماع تؤثر على عدد المنويات!! نظرً لكثرة الاستهلاك!! مع محدودية الانتاج. الطريقة لزيادتها هي ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، ولزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:-  ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.  

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج الالتصاقات في الحيونات المنوية

بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل، في حين أن التسييل يحرر الحيوانات المنوية لمتابعة رحلتها إلى البويضات.كما قد تؤدى الأجسام المضادة إلى التصاق الحيوانات المنوية مع بعضها البعض مما يؤدى إلى نقص القدرة على الحركة. راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كم تعيش الحيوانات المنوية خارج الجسم بعد القذف ؟

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش  في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب  ولهذا  السبب يمكن للمرأة أن تحمل  إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع.

معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تقوم الخصية بتخزين الحيوانات المنوية الغير ناضجة حتي تنضج و تقوم باخراجها عند القذف؟ وما معني ان الحيوانات المنوية...

الخصية تقوم بانتاج المنويات، وتخزنها وتدفعها باتجاه الربخ لنضجها، وإفرازها . يخضع إنتاج المنويات لهرمون التستوستيرون والذي تنتجه خلايا لايدغ في الخصيتين بناء على تحكم هرمون اللوثنة المنتج في الغدة النخامية. تطوير المنويات غير الناضجة لتنضج يأخذ 72 يوما.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الخصية المتحركة تنتج مني حي و ما هي المدة التي تتلف فيها الحيوانات المنوية عند تعرض للحرارة ؟

الخصية تقع في كيس الصفن والذي يقع خارج الجسم لتكون حرارته أقل بدرجة أو درجتين من حرارة الجسم وهي ٣٧ درجة، وفي تجربة الجلوس في السيارة لمدة ساعة، زرتفعت حرارة الخصية في هذه الساعة إلى ٣٨ وأكثر، مما تسبب في موت بعض المنويات. ولكن الخصية المتحركة لا تبقى ثابتة في الإربية ، ولذلك فهي قادرة على إنتاج المنويات، ولا تسبب العقم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه