ما اسباب و علاج خروج بعض من السائل المنوي بعد التبول

icon 29 مايو 2017
icon 8081
ما اسباب و علاج خروج بعض من السائل المنوي بعد التبول
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه افرازات طبيعية لا تحتاج الى اي اجراء 2 2017-05-30 04:34:02
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
هذه افرازات طبيعية لا تحتاج الى اي اجراء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج عملية القذف السائل المنوي يسيل في بعض الاحيان بدون قذف و ما هو علاج كثرت السائل المنوي...

لا داعي للعلاج ويشفى ذاتياً. توصف عادة العلاجات عن طريق تحليل السبب الجذري للمشكلة. وفيما يلي بعض العلاجات الأفضل الموصى بها لعلاج حالة نز المني. ١- اتباع نظام غذائي متوازن مهم لعلاج نز المني. وينصح المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب بتناول نظام غذائي غني بالخضروات الغذائية والفواكه. تشمل الفواكه الموصى بها من قبل الممارسين الصحيين البرقوق والليمون والأناناس والأفوكادو. ٢- ينصح بالحد من أو وقف التدخين وتناول الكحول. إن اتباع أسلوب حياة صحي يقلل من خطر الأمراض المعدية ويحسن إنتاج المنويات في السائل المنوي. للمزيد راجع ثر المني في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب عدم نزول السائل المنوي من المهبل بعد الجماع

يتسائل العديد من الأزواج حول الطرق المجدية للمساعدة في حدوث الحمل أو منع الحمل، وعن الوضعيات المناسبة لاتخاذها أثناء العلاقة الجنسية، والتي قد تزيد من فرصة حدوث الحمل.

وقد يتسائل الأزواج حول إمكانية الحمل إذا خرج السائل المنوي من المهبل، أو التأكد من أن السائل المنوي قد دخل إلى المهبل بشكل كامل أم لا، أو عن أسباب عدم خروج السائل المنوي من المهبل، أو أسباب عدم نزول سائل من المهبل.

عند ممارسة العلاقة الجنسية، يدخل السائل المنوي الذي يحتوي على الحيوانات المنوية إلى المهبل، ويتركز عادة بالقرب من عنق الرحم، حتى تستطيع الحيوانات المنوية الدخول إلى البويضة وتخصيبها لحدوث الحمل.

ويحتوي السائل المنوي على ما يقارب 23 مليون إلى 928 مليون حيوان منوي قادر على تخصيب بويضة واحدة، وتبقى الحيوانات المنوية في الرحم لمدة 5 أيام، وتعيش الحيوانات المنوية لمدة تقارب 72 ساعة.

ويمكن أن يقلق الزوجين إذا خرج السائل المنوي من المهبل، من عدم التمكن من الحمل، ولكن خروج السائل المنوي من المهبل لا يدل على عدم دخول الكثير منه وحدوث الحمل.

وقد يقلق البعض حول أسباب عدم خروج السائل من المهبل، دلالة على عدم دخول السائل المنوي للمهبل منذ البداية، ولكن في الغالب إما أن يكون السائل المنوي قد دخل بشكل كامل للمهبل، أو أن كمية قليلة قد خرجت من المهبل من دون رؤيتها بشكل واضح.

ومن أبرز الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تحفيز إزالة السائل المنوي من المهبل، ما يلي:

  • التبول بعد ممارسة الجماع، إلا أن ذلك يعتبر اعتقاد خاطئ ولن يسبب خروج السائل المنوي من المهبل.
  • الاستحمام أو غسل الأعضاء التناسلية بعد ممارسة الجماع، إلا أن ذلك يعتبر اعتقاد خاطئ أيضاً ولن يصل الماء للسائل المنوي في الرحم.
  • الخل، حيث يعتقد أن الخل في المهبل قد يسبب قتل الحيوانات المنوية، إلا أنه لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك، بل أنه قد يسبب تهيج المهبل أيضاً.

يفضل استشارة الطبيب ومراجعته للتأكد من أسباب عدم خروج السائل من المهبل، والاستفسار عن طرق الحمل و الوضعيات المناسبة أثناء العلاقة الجنسية لزيادة فرصة حدوث الحمل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما سبب نزول السائل المنوي أثناء النوم؟

قد يحدث تسرب للسائل المنوي إما خلال العلاقة الجنسية أو خلال الانشطة اليومية العادية، أو حتى خلال النوم، حيث يوجد بعض الأسباب التي تستدعي الذهاب للطبيب، والبعض الآخر الذي لا يتطلب أي تدخل طبي.

ويوجد بعض المواقف والأسباب الرئيسة التي قد تؤدي لحدوث تسرب السائل المنوي، منها:

يعاني بعض الرجال، وخصوصاً في فترة المراهقة، من ما يسمى بالاحتلام (بالإنجليزية: Wet dreams)، حيث ينزل السائل المنوي أثناء النوم لا إرادياً من قبل الرجل، ومن الممكن أن يكون اسباب نزول السائل المنوي اثناء النوم هو الأحلام الجنسية، أو التحفيز الجنسي للأعضاء التناسلية من قبل الأغطية خلال النوم.

ويعرف الاحتلام على أنه امر طبيعي عندما يبلغ الطفل مرحلة المراهقة أو البلوغ.

ولا يتطلب الاحتلام العلاج وتناول الأدوية، حيث أنه يبدأ بالاختفاء تدريجياً عند التقدم بالعمر، ويكثر ويتكرر عند عدم ممارسة العادة السرية بكثرة كالمعتاد أو التوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية.

  • نزول السائل المنوي أثناء الإثارة الجنسية.

ينزل السائل المنوي عندما يحدث شيء يؤدي لإثارة الرجل، أو رؤية شيء ما قد حفز المشاعر الجنسية لديه مما أدى لنزول السائل المنوي، ولكن هذا أمر طبيعي ولا يحتاج للعلاج.

  • نزول السائل المنوي باعتباره عرض من أعراض تناول بعض الأدوية.

قد يؤدي تناول ادوية الاكتئاب أو بعض الهرمونات، ويتم علاج نزول السائل المنوي بعد استشارة ووصف الطبيب، في هذه الحالة من خلال علاج الاكتئاب أو العلاج المشكلة التي أدت لحدوث هذا العرض.

  • نزول السائل المنوي بسبب مشاكل في البروستاتا.

يؤدي حدوث التهاب البروستات أو سرطان البروستات لنزول السائل المنوي بشكل غير إرادي، ويفضل عندها مراجعة واستشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب.

  • نزول السائل المنوي بسبب حدوث إصابة في الجهاز العصبي.

عند إصابة الجهاز العصبي، مثل الإصابة بداء السكري، أو السكتة القلبية، أو التصلب اللويحي او التصلب المتعدد (بالإنجليزية: Multiple sclerosis)، سوف يتأثر القذف لدى الرجل، عندها من الممكن أن ينزل السائل المنوي بشكل غير إرادي من الرجل.

  • نزول السائل المنوي بعد التبول.

قد ينزل جزء من السائل المنوي المتبقي بعد آخر علاقة جنسية تمت، بعد أن يذهب الرجل للتبول، ومن الممكن أن يكون الرجل مصاباً بما يعرف باسم قذف رجوعي (بالإنجليزية: Retrograde ejaculation)، حيث يذهب عندها السائل المنوي للقناة البولية بدلاً من الخروج من القضيب، ويفضل مراجعة واستشارة الطبيب إذا تكررت الحالة.

يفضل استشارة الطبيب ومراجعته للتأكد من اسباب نزول السائل المنوي اثناء النوم، والتأكد من صحة الشخص وإيجاد العلاج المناسب إن احتاج الأمر لذلك.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

اعاني من عدم تكرار القذف اثناء العمليه الجنسيه وكمية السائل المنوي لدي قليله ما السبب وما العلاج؟

لم تحدد كيف تكرارالقذف . هل في المرة الواحدة أو تكرار الجماع؟؟ والكمية القليلة تدل على كثرة القذف، يعني الكمية المنتجة في الجسم لا تكفي للنشاط الجنسي المفرط!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عند النشوة لا يخرج السائل المنوي ماهو سبب و هل هناك علاج

عدم القذف هو فقدان القدرة على القذف او انخفاض شديد في كمية السائل المنوي الذي يقذفه الجسم, و من الممكن ان يصاحب انخفاض في النشاط الجنسي، الأسباب الأكثر شيوعا لعدم القذف هي إما أن يكون لديك انسداد أقنية القذف أو تعاني من القذف الرجوعي . انسداد أقنية القذف قد تكون خلقية أو مكتسبة عادة بسبب العدوى أو تندب من صدمة. يمكن تشخيصه بواسطة الموجات فوق الصوتية في البروستاتا و الحويصلات المنوية حيث ينظر الحويصلات المنوية منتفخة بشكل ملحوظ . في بعض الأحيان قد تكون هذه واضح على فحص الصور الرقمية للمستقيم. راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه