لا اعلم ماهي العادة السرية هل هي تخيلات جنسية ام العبث في الاعضاء الجن

لا اعلم ماهي العادة السرية هل هي تخيلات جنسية ام العبث في الاعضاء الجن
icon 21 ديسمبر 2015
icon 19811
سلام عليكم لا اعلم ماهي العادة السرية هل هي تخيلات جنسية ام العبث في الاعضاء الجنسية وهل هناك مضار في التخيلات الجنسية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة سرية أو الاستمناء هو التحفيز اليدوي للأعضاء التناسلية الذكرية والانثوية لبلوغ النشوة الجنسية دون الاتصال الجنسي . وهذه العادة منتشرة لدى الأطفال والشباب ، وكذلك لدى بعض الكبار. طرق الاستمناء المشترك لكلا الجنسين تشمل الضغط أو حك المنطقة التناسلية، إما بالأصابع أو بأي شيء. ويستخدم كلا الجنسين مواد التزييت لتكثيف الإحساس. ويمكن لهذه الممارسة يمكن أن تؤدي إلى إصابة أو عدوى. التخيلات الجنسية مثل العداة السرية الإفراط فيه يضر، راجع عادة سرية في القاموس. 1 2015-12-22 08:08:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة سرية أو الاستمناء هو التحفيز اليدوي للأعضاء التناسلية الذكرية والانثوية لبلوغ النشوة الجنسية دون الاتصال الجنسي . وهذه العادة منتشرة لدى الأطفال والشباب ، وكذلك لدى بعض الكبار. طرق الاستمناء المشترك لكلا الجنسين تشمل الضغط أو حك المنطقة التناسلية، إما بالأصابع أو بأي شيء. ويستخدم كلا الجنسين مواد التزييت لتكثيف الإحساس. ويمكن لهذه الممارسة يمكن أن تؤدي إلى إصابة أو عدوى. التخيلات الجنسية مثل العداة السرية الإفراط فيه يضر، راجع عادة سرية في القاموس.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

انا مصاب بدوالي الجنسي واقوم بعمل تخيلات جنسية ويحدث انتصاب دون الانزال فهل هذا يعتبر عادة سرية وهل له ضرر

icon 19 فبراير 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 17

في الصحة الجنسية

هل احتكاك القضيب با الملابس الداخلية هي عادة سرية وهل لها ضرر و ما علاج وهل انا فعلت العادة السرية...

العادة السرية هي أن تقوم بالإثارة الجنسية متعمداً، . التفكير بالجنس قد تضر كثرته وتؤدى لنتائج غير نرغربة، وعليك إشغال نفسك بهوايات تحبها مثل الرياضة والمطالعة وغيرها والاندماج مع الأًصدقاء، اهتم بمستقبلك!!

سؤال من ذكر سنة 16

في الصحة الجنسية

انا عمري 14 امارس العادة السرية 2 باسبوع هل هي مخطرة لانني عند ممارستها اشعر باللذة هل ممارستها طبيعية تسبب...

هي تسبب كل ذلك وأكثر مثل حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي. مارس الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك واهتم بمستقبلك!! والله معك!!

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

اريد التخلص من مخلفات العادة السرية وان تعود المتعة مع زوجي وذلك بالتخلص من الاثارة الذاتية بمفردي،فهل مداعبة المرأة للبظر...

مداعبة البـر أثناء الجماع جزء م العملية الجنسية، فلا داعي للقلق.عليك ممارسة هوايات تشغل وقتك مثل الرياضة والمطالعة وغيرها.

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

انا امارس العادة السرية فهل هي تسبب خلل في الاعصاب او امراض في الاعصاب والتهابها في حالة الادمان في العادة...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! وهي شكل جنسي من غير اتصال! وبهذا تختلف أيضاً عن اللواط.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسة العادة السرية عند الاناث تسبب اي نوع من الامراض او المشاكل الصحيه لها وبما انه يجب الغسل بعد...

العادة السرية عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتات العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية والعصبية مثل شعور الفتيات بالحقارة والقذارة والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الزواج بسبب مخاوف فقدان العذرية. أما بالنسبة للاغتسال، فالنظافة مهمة في جميع الأحوال، وخاصة بعد نزول سوائل من الغدد التناسلية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية لها اضرار على الصحة مثل ضعف انتصاب عقم ضعف ذاكرة... ارى اناس تشتكي من هذه الامور هل...

العادة السرية ترتبط باستهلاك مواد ضرورية للبناء في الجسم وخاصة في مرحلة المراهقة والنمو!! وهذه الأعراض قد تظهر عند ضعف التغذية وضعف الممارسة الرياضية، كما أن الإفراط في العادة السرية قد يؤدي لهذه الأعراض.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه