كيفية علاج حالات ال RVF وفرص حدوث الحمل لتلك الحالات ثانيا مابعد الولا

كيفية علاج حالات ال RVF وفرص حدوث الحمل لتلك الحالات ثانيا مابعد الولا
icon 20 أبريل 2017
icon 822
اولا كيفية علاج حالات ال RVF وفرص حدوث الحمل لتلك الحالات ثانيا مابعد الولادة لحالات ال RVF هل يمكن الاستغناء عن وسائل منع الحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالنسبة للبشر، أظهرت الدراسات أن قضاء الوقت في المناطق الريفية والنوم في الهواء الطلق ليلا في المناطق التي تحدث فيها الفاشيات يمكن أن يكون عامل خطر للتعرض لنواقل البعوض وغيرها من ناقلات الحشرات. إن رعاة الحيوانات والعاملون بالمجازر والأطباء البيطريون وغيرهم من الأفراد الذين يعملون مع الحيوانات التي يحتمل أن تكون مصابة في المناطق التي يتوطن فيها الحمض النووي (المناطق التي يوجد فيها الفيروس) لديهم خطر متزايد للإصابة بالعدوى. ويزيد المسافرون الدوليون من فرص إصابتهم بالمرض عندما يزورون المواقع التي يتوطن فيها الحمض النووي الرخو أثناء الفترات التي تحدث فيها حالات متفرقة أو أوبئة. 0 2017-04-21 04:58:05
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بالنسبة للبشر، أظهرت الدراسات أن قضاء الوقت في المناطق الريفية والنوم في الهواء الطلق ليلا في المناطق التي تحدث فيها الفاشيات يمكن أن يكون عامل خطر للتعرض لنواقل البعوض وغيرها من ناقلات الحشرات. إن رعاة الحيوانات والعاملون بالمجازر والأطباء البيطريون وغيرهم من الأفراد الذين يعملون مع الحيوانات التي يحتمل أن تكون مصابة في المناطق التي يتوطن فيها الحمض النووي (المناطق التي يوجد فيها الفيروس) لديهم خطر متزايد للإصابة بالعدوى. ويزيد المسافرون الدوليون من فرص إصابتهم بالمرض عندما يزورون المواقع التي يتوطن فيها الحمض النووي الرخو أثناء الفترات التي تحدث فيها حالات متفرقة أو أوبئة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن علاج الاجسام المضادة لمنع الحمل لحدوث الحمل

يمكن التغلب على معظم المشاكل مع الأجسام المضادة الحيوانات المنوية: الإخصاب المخبري (IVF): حتى الآن، فإن الطريقة الأكثر موثوقية هي استخدام تقنيات الإخصاب في المختبر (IVF): حيث يتم حقن المنويات بواسطة في البويضات مخبرياً، وتسمى هذه العملية حقن الحيوان المنوي داخل الهيولي. راجعي اختصاصي/ة نسائية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل تأجيل الحمل باستخدام الواقي الذكري في اول الزواج يؤثر سلبا في المستقبل اذا اردنا الحمل ام هناك طرق افضل؟

استخدام الواقي الذكري لا يؤثر على الإنجاب في المستقبل، وهناك وسائل متعددة تم ابتكارها عبر العصور أهمها : 1-العزل، أي الجماع من دون تفريغ السائل المنوي في المهبل. 2-الامتناع عن الجماع في الأيام الخصبة، أو أيام نزول البويضة، عادة في منتصف الشهر الحيضي، أو بعد أربعة عشر يوماً من آخر حيص. 3-الرضاعة، حيث أن المرأة المرضع تخضع لتغييرات هرمونية وفي الغالب لا يحدث الحمل، لذا تعمد النساء أحياناً إلى إطالة فترة الرضاعة. 4-الأدوية ومنها حبوب منع الحمل ، وهي عبارة عن هرمونات تتدخل في هرمونات الجسم وتمنع نزول البويضة. ويستعمل غالباً مزيج من الإستروجين والبروجسترون، وهذه تسمى"الحبة" وهنا أيضاً " اللصقة" و"الحبة الصغيرة" تحتوي فقط على البروجستين. وهناك حقنة الديبوبروفيراDepo Proveraوتعطى في العضل كل ثلاثة أشهر، وحقنة النوريستات Noristerat وتعطى في العضل أيضاً كل شهرين. 5-منع الحمل الطارئ وهي حبة يمكن أن تأخذها السيدة بعد الجماع حتى ثلاثة أيام لمنع الحمل ، ولكنها غير متوفرة في جميع البلدان. 6-الجهيزات وهي أي جهيزة تستخدم لمنع وصول الخلايا المنوية إلى الأعضاء التناسلية الأنثويةـ وأكثرها شعبية هو الواقي الذكري المصنوع من اللاتكس، أو البولييوروثين، وهو يغلف القضيب ويمنع خروج السائل المنوي إلى المهبل. وهناك نسخة نسائية من الواقي ، وهو حلقة مرنة توضع حول عنق الرحم لنفس الهدف. وهناك مانعات لعنق الرحم تكون كلياً في داخل المهبل ، مثل الإسفنجة التي تتخذ مكانها فوق العنق، والقلنسوة العنقية، وهي أصغر حجماً وتبقى في مكانها من خلال الشفط على جدار المهبل، وهناك مانع "لي" وهو مانع أوسع يبقى في مكانه أيضاً بواسطة الشفط. كما أن هناك جهيزات توضع في داخل الرحم نفسه، وهي على شكل حرف تي بالإنكليزية T وتبقيها الأذرع الجانبية في مكانها. ومنها نوعان، أحدهما يحتوي على النحاص ، الذي يقتل المنويات، والآخر يفرز هرمون البروجسترون. 7-وسائل جراحية مثل إغلاق الأنابيب الرحمية لمنع وصول البويضة إلى الرحم.، أو إغلاق الأسهرين لمنع خروج المنويات ، وسلبية هذه الطرق الجراحية، أنها غير قابلة للإعادة، أي أنها نهائية، لذلك يجب التفكير فيها مرتين. راجع منع الحمل في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لظروف صحيه للزوجه لا تستطيع اخذ اية وسيله لمنع الحمل هل يوجد وسيله فعاله لمنع الحمل للرجال دون استخدام الواقي...

يمكن بحساب وقت الإباضة وتجنبه  أن تتجنب الحمل، ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة  كل 28 يوم ،  فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لدي سؤال / انا شاب مقدم على الزواج هل تستطيع المراة التحكم بالقدرة على الحمل من عدمة بمعنى اذا نزلت...

لا تستطيع المرأة أن تتحكم في الحمل بالطريقة التي ذكرت، فإذا نزلت المنويات إلى المهبل والرحم ، وكانت البويضة موجودة بانتظارها، فالغالب أن يتم الإخصاب، فوجود البويضة الجاهزة شرط للاخصاب.والبويضة تكون موجودة بعد حدوث الإباضة. راجع إباضة في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه