كيف يمكن فحص غشاء البكاره وتاكد من وجوده و عمل فحص طبي في عياده داخل ف

كيف يمكن فحص غشاء البكاره وتاكد من وجوده و عمل فحص طبي في عياده داخل ف
icon 8 مايو 2017
icon 22851
كيف يمكن فحص غشاء البكاره وتأكد من وجوده وهل يمكن عمل فحص طبي في عياده داخل فلسطين ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل. راجعي اختصاصي/ة نسائية. 1 2017-05-09 09:34:25
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الفحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل. راجعي اختصاصي/ة نسائية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف يمكن فحص غشاء البكارة في المنزل لانه البلد اعيش فيها لايمكن فحص عند دكتور وشكراً

قد يصعب تحديد وفحص سلامة غشاء البكارة في المنزل دون زيارة الطبيب المختص وإجراء الفحص الجسدي أو الكشف الطبي عن البكارة حتى في حال تم إبعاد الشفرين عن بعضهما، حيث أن غشاء البكارة يوجد بأشكال وأحجام مختلفة تختلف من فتاة لأخرى، ولا يوجد معيار طبيعي وثابت لجميع الفتيات لشكل غشاء البكارة.

تجدر الإشارة إلى أن غشاء البكارة عبارة عن قطعة من الجلد داخل فتحة المهبل، بحيث لا تغطي فتحة المهبل بشكل كامل إلا في حالات نادرة حيث يسمى غشاء البكارة الرتقاء ويتطلب التدخل الجراحي، من أجل السماح بمرور دم الحيض. ويجب العلم أنه يصعب ويستحيل رؤية غشاء البكارة حتى باستخدام أي مصدر ضوئي مع مرآة، حيث أن لون غشاء البكارة يشبه لون المهبل من الداخل وقد يظهر كأنه جزء منه لذا قد يصعب تمييزه عن الأنسجة المحيطة به.

وفيما يخص التساؤلات حول وظيفة غشاء البكارة، فلا يوجد دليل علمي حول ذلك، ويعتقد أن له دور في حماية المهبل من البكتيريا والأجسام الغريبة من الدخول للأعضاء التناسلية إلا أن ذلك بحاجة للمزيد من الدراسات.

ينصح بضرورة تجنب العبث بالأعضاء التناسلية، أو محاولة الكشف عن غشاء البكارة دون الرجوع للطبيب المختص حيث أنه أدرى بالتشريح التناسلي للمنطقة، ويستطيع الكشف عن غشاء البكارة دون أي مضاعفات أو آثار جانبية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه