كيف يمكن أن أشفى من عسر الجماع؟

icon 7 أغسطس 2016
icon 2102
كيف يمكن أن أشفى من عسر الجماع؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يشمل علاج عسر الجماع التدابير التالية: - عادات النظافة الشخصية - أسلوب ممارسة العملية الجنسية: - وصف مسكنات الالم - تعزيز الرغبة الجنسية للمصاب - بعض العلاجات النفسية - وقد يكون من المفيد استخدام بعض أنواع المرطبات الموضعية المحتوية في تركيبتها الأساسية على الماء وهناك تأثيرات إيجابية لممارسة التمارين الرياضية المُقوية لبناء أرضية الحوض، مثل تمارين “كيجل” ، أو أي تمارين تُعطي المرأة قوة أفضلفي حركة العضلات من ناحيتي الانقباض والانبساط 0 2016-08-07 12:43:52
طاقم الطبي
طاقم الطبي
قد يشمل علاج عسر الجماع التدابير التالية: - عادات النظافة الشخصية - أسلوب ممارسة العملية الجنسية: - وصف مسكنات الالم - تعزيز الرغبة الجنسية للمصاب - بعض العلاجات النفسية - وقد يكون من المفيد استخدام بعض أنواع المرطبات الموضعية المحتوية في تركيبتها الأساسية على الماء وهناك تأثيرات إيجابية لممارسة التمارين الرياضية المُقوية لبناء أرضية الحوض، مثل تمارين “كيجل” ، أو أي تمارين تُعطي المرأة قوة أفضلفي حركة العضلات من ناحيتي الانقباض والانبساط

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

وهل اثناء مرحلة العلاج من مرض السل يمكن للجماع ان يؤذي شريكتي الزوجية الرغمة التاكد من ان المرض لم يصبح...

للوقاية من الإصابة بالسل الرئوي يجب اتباع التعليمات التالية : - تجنب الاتصال المباشر بالأشخاص المصابين بالعدوى . - تناول اللقاحات الخاصة في المواعيد المحددة . - الإلتزام بقواعد السلامة العامة والنظافة الشخصية . - عدم مشاركه الأشخاص الأدوات الشخصية .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من سرعةالقذف منذ فترة البلوغ اريد معرفة الاسباب و خل هذا يمكن ان ياثر بعملية الانجاب و كيف يمكن...

أسباب سرعة القذف ضعف الانتصاب خلال الجماع من اهم أسباب سرعة القذف. القلق المرتبط بممارسة العلاقة الجنسية عند الرجال او غيره من جوانب الحياة يعتبر من أساب سرعة القذف. اضطراب العلاقة الزوجية بين الرجل و المرأة ومشاكل الجماع يعاني الرجال من سرعة القذف عند الجماع بحال وجود اضطرابات هرمونية . اختلال تركيز المواد الكيميائية المُفرزة من الدماغ ( النواقل العصبية ) . اضطراب الغدة الدرقية . التهاب غدة البروستات أو الاحليل من أسباب سرعة القذف عند الرجال. تلف الجهاز العصبي المرافق للتعرض لحادث أو اصابة . العادة السرية عند الرجال من أهم أسباب سرعة القذف ، للمزيد راجع سرعة القذف في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف اتخلص من برودة الجنس . وكذلك جفاف المهبل .. وكيف أتم عملية الايلاج بدون الالم

قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و ذلك عن طريق استخدام وضعيات معينة ويمكن التخلص من جفاف المهبل بإطالة المداعبة وتأخير الإيلاج، واستعمال المزلقات.وعندها قد يتم الإيلاج بدون ألم. أو يمكن استخدام مراهم مخدرات موضعية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف اعرف ان المهبل واسع ام ضيق ؟ للعلم لم انجب بعد

يتميز المهبل بمرونته وقدرته على التمدد والارتخاء خاصة في حالات الولادة الطبيعية ومع التقدم بالعمر، ولكن قد يخطئ البعض فهم هذا الأمر ويعتقدون أن المهبل يتسع بصورة كبيرة إلا أنه يجب العلم أنه يتمدد لاستيعاب دخول الأجسام مثل القضيب أو لخروجها مثل الطفل خلال الولادة ومن ثم يعود لشكل قريب جداً من الشكل والاتساع السابق.

ويجب العلم أن المهبل عضو مرن جداً حيث أنه صغير بما يكفي لوضع سدادة قطنية بداخله، ولكن يمكن أن يتوسع بما يكفي لتمرير الطفل خلال الولادة، كما يقوم المهبل بالسماح لدم الحيض والجنين بالخروج من الرحم، وهو العضو الذي يتم الجماع من خلاله. ويمكن أن يكون المهبل ضيق إلى درجة تجعل الاتصال الجنسي صعب للغاية أو إلى درجة تسد طريق الطمث.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن ممارسة الجماع بصورة منتظمة أو عدم ممارسة الجماع لفترة طويلة من الزمن لا يؤثر على مرونة المهبل ولا يسبب فقدان المهبل مرونته أو غيرها من التأثيرات، ومن جهة أخرى يوجد بعض العلامات التي يمكن من خلالها الاستدلال على ضيق المهبل أو تضيق المهبل ومنها ما يلي:

  • الألم وعدم الراحة أثناء عملية الإيلاج خلال الجماع.
  • تشنج المهبل، حيث تنقبض عضلات قاع الحوض انقباضات لا إرادية قبل حدوث الإيلاج.
  • خضوع المرأة إلى عملية ترميم العجان في السابق.
  • وجود عدوى في المنطقة التناسلية مثل الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً.
  • تعرض المرأة لإصابة في قناة المهبل في السابق.
  • وجود عيب خلقي في المنطقة.

وللتأكد من أن المهبل ضيق أو واسع يفضل مراجعة الطبيب المختص لإجراء الفحص السريري، ويمكن تقوية عضلات المهبل من خلال اتباع النصائح التالية:

  • ممارسة تمارين كيجل.
  • ممارسة تمارين إمالة الحوض، حيث يتم الوقوف بمواجهة الكتفين والمؤخرة نحو الحائط ومع دفع السرة نحو العمود الفقري حيث يتم شد السرة لعدة ثواني ومن ثم تحريرها.
  • تجربة الأقماع أو المخروط المهبلي حيث يتم تثبيته في المهبل بعد استشارة الطبيب المختص فقط.
  • تجربة إرسال تيارات كهربائية عبر قاع الحوض وهذه الطريقة تسمى التحفيز الكهربائي العصبي العضلي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف اعالج نفسي اعاني من القذف القليل من المني عند الجماع ... وماهو علاجه ؟؟؟

ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بسبب الإكثار من العادة السرية اعاني من الم في راس القضيب منذ عشرة سنوات وحتى الآن.كيف يمكن ان اشفى من...

عليك وقف العادة السرية ،إذا توقفت عن العادة السرية فستختفي جميع الأعراض المصاحبة والناتجة عن الممارسة. وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وهوايات جديدة مثل المطالعة وغيرها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه