كيف يتم حساب يوم الاباضة هل من أول يوم للعادة الشهرية أو أخر يوم لها

icon 7 يونيو 2011
icon 961
كيف يتم حساب يوم الاباضة هل من أول يوم للعادة الشهرية أو أخر يوم لها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من اول يوم....بين 10-14 من بداية الدورة. 0 2011-06-09 18:28:49
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من اول يوم....بين 10-14 من بداية الدورة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

حدث جماع يوم 8 - 10 - 13 من الدورة مع العلم دورتي كل 26 او 27 يوم ومدتها 6...

من الممكن جداً، ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أفضل يوم للجماع بعد الزواج ؟ وكيف أعرف أن زوجتي قد بدأت الدورة الشهرية ؟ وما أعراض أول يوم من...

الدورة الشهرية أو دورة الحيض هي مرحلة رئيسية من مراحل البلوغ عند الفتاة , و هي سلسلة من الاحداث الشهرية التي تحصل في جسم الانثى للتحضير لعملية الحمل الممكنة. ففي كل شهر و لدى معظم السيدات تُنتج بويضة واحدة من المبايض و هذه تسمى عملية التبويض و في نفس الوقت تحصل تغييرات هرمونية لتجهيز الرحم. اذا حدثت عملية التبويض و لم يتم الاخصاب عندها تنزل بطانة الرحم عبر المهبل و هذه تدعى دورة الحيض . تتفاوت مدة دورة الحيض بين السيدات وتتراوح بين 28 - 35 يوماً وتشتمل على طورين هما الطور المبيضي والطور الرحمي .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عندي استفسار عن موعد الاباضة بالنسبةلاول يوم في اخر دورة شهرية كانت يوم 18-01-2011 و تدوم الدورة من 4 الى...

تحصل الاباضه في اليوم ال ١٤ من نزول الدوره او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه كل تقريباً-29-30 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم 11و 13و 15و 17 من بدايه الدوره.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف يمكن حساب المدة التقريبية للدورة الشهرية الخاصة بي؟علما أن أول يوم من الحيض الأخير كان يوم الأربعاء 25 نوفمبر؟

الحيض الاحق يجب أن يكون في ٢٣ ديسمبر بعده في ٢٠ يناير بعده في ١٧ فبراير إذا لم تأتي الدورات اللاحقة لما ذكرت فأنت في الغالب حامل .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

دورتي كانت يوم 29 اكتوبر وبدا الجماع من يوم 11 نوفمبر و 13 هل ممكن حدوث حمل؟؟

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل من الممكن أن تحصل اباضة في اليوم العاشر بعد أول يوم حيض مع العلم أن أيام الدورة هي 28...

تحصل الاباضه في اليوم ال ١٤ من نزول الدوره او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبه الخصوبه فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.  

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

حدث جماع وانا في ايام الاباضة الان تم القذف قليلا داخل المهبل متى يمكن ان اعمل تحليل منزلي علما باقي...

بعد مرور أسبوع على الأقل من انقطاع الدورة الدموية عن المرأة ، وظهور بعض العلامات عليها ، والتي تظهر على النساء الحوامل كالغثيان ، والتعب ،والارهاق من أقل مجهود ، فإذا أرادت المرأة أن تعتمد النتيجة النهائية فعليها أن تنتظر أكثر من أسبوع على الأقل ، لأنه في أول ثلاث أيام من انقطاع الدورة الدموية لا يمكن أن تظهر النتيجة بشكل واضح ، ولكنها تظهر بعد ذلك ، والأفضل الإنتظار قليلاً .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه