كيف تميز بلون السائل المنوي النائب إلى اللون الأصغر بأنه طبيعي إم لا .هل الالتهاب في السائل المنوي يعود بعد العلاج بعد اخد مضاد حيوي إم لا.

icon 29 يناير 2017
icon 656
كيف تميز بلون السائل المنوي النائب إلى اللون الأصغر بأنه طبيعي إم لا .هل الالتهاب في السائل المنوي يعود بعد العلاج بعد اخد مضاد حيوي إم لا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اللون وحده لا يثبت وجود التهابات في المني، ولا بد من الفحص المخبري للتأكد من ذلك، والالتهاب يعود إذا بقيت الأسباب. راجع اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق. 0 2017-01-30 11:03:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
اللون وحده لا يثبت وجود التهابات في المني، ولا بد من الفحص المخبري للتأكد من ذلك، والالتهاب يعود إذا بقيت الأسباب. راجع اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اصبح السائل المنوي الذي يخرج مني به بعض اللون الأصفر هل هذا طبيعؤ ام لا

قد ينزعج الانسان عندما مشاهدة سائل المنوي اصفر، هذا ليس ضروريا لأنه ربما يكون عادياً وغير مؤذياً، أو في أسوأ الأحوال تحتاج إلى المضادات الحيوية. السائل المنوي الأصفر ليست عرضا من أعراض السرطان كما أنه لا بؤثر في الخصوبة. يحدث تكثيف طبيعي للمني ، وخصوصا عندما لا ينزل لبعض الوقت، مما قد يؤدي أيضا إلى تحويل السائل المنوي إلى أصفر. السائل المنوي يأخذ اوناً مصفراً مع التقدم في السن وهذا التغيير بطيئ وتدريجي، وليس شيء من شأنه أن يتغير بين عشية وضحاها. يمكن للأطعمة الغنية بالكبريت مثل البصل والثوم أن تكون المسبب في تحويل السائل المنوي إلى أصفر. إذا كان نظامك الغذائي يتكون من الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، قد ترغب في تغييره ومعرفة ما إذا كان هذا يحل المشكلة. شرب الكثير من السوائل يساعد في طرد هذا من جسمك. يمكن أن يكون السائل المنوي أصفر إذا كان لديك عدوى البروستاتا. سوف تحتاج إلى مراجعة الطبيب عندها. ويمكن علاج الالتهاب بالمضادات الحيوية، والتي سيتم وصفها إذا كان هذا هو الحال. يمكن للسائل المنوي المصفر أن يحتوي أيضا على البول. هذه الحالة ليست ملحة ويمكن أن يحدث عندما تتسرب كمية صغيرة من البول من خلال القذف. يمكنك إصلاح ذلك عن طريق إفراغ المثانة قبل إقامة علاقات جنسية. إذا كان لديك أي نوع من أنواع العدوى، قد تشعر بالألم أو قد لا عند القذف. الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STD ) هي الالتهابات الأخرى التي قد تحول السائل المنوي أيضا إلى الأصفر . إذا كان هناك عدوى موجودة، قد يكون للسائل المنوي أيضا رائحة كريهة . ويجب مراجعة طبيب ا إذا كانت أي عدوى موجودة. والتغيرات في مظهر السائل المنوي هي عادة مؤقتة وليس مصدر قلق صحي. ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن تكون علامة على وجود حالة طبية تتطلب مزيد من التقييم. إذا استمر التغيير لمدة تزيد عن ثلاثة إلى أربعة أسابيع، راجع طبيبك لإجراء تقييم.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السائل المنوي عندي لونه شفاف .. هل هذا اللون الطبيعي ام هنالك مرض ما ؟!

لا أدري إذا كنت تتحدث عن السائل المنوي الذي لا يخرج إلا عند القذف، أو المذي الذي يخرج عند الزثر الجنسي. السائل المنوي لونه آبيض يميل إلى الصفار، ويعتمد لونه على نوع المأكولات التي تتناولها!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل احتقان البروستاتا يتسبب في جعل السائل المنوي مائل للاصفرار و به حبيبات ام هذا طبيعي ؟؟ حيث انني اعاني...

قد ينزعج الانسان عندما مشاهدة سائل المنوي اصفر، هذا ليس ضروريا لأنه ربما يكون عادياً وغير مؤذياً، أو في أسوأ الأحوال تحتاج إلى المضادات الحيوية. السائل المنوي الأصفر ليست عرضا من أعراض السرطان كما أنه لا بؤثر في الخصوبة.يمكن للأطعمة الغنية بالكبريت مثل البصل والثوم أن تكون المسبب في تحويل السائل المنوي إلى أصفر. إذا كان نظامك الغذائي يتكون من الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، قد ترغب في تغييره ومعرفة ما إذا كان هذا يحل المشكلة. شرب الكثير من السوائل يساعد في طرد هذا من جسمك.يمكن أن يكون السائل المنوي أصفر إذا كان لديك عدوى البروستاتا. سوف تحتاج إلى مراجعة الطبيب عندها. قد يؤثر عالإنجاب

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عند الامتناع عن القذف لفترة تتكون بالسائل المنوي حبيبات صفراء و لكن سرعان ماتتحلل الي سائل فما هذا علما بانني...

السائل المنوي يحتوي على عوامل التخثر التي تكتل الحيوانات المنوية مع السائل المنوي عند الاحتكاك مع المهبل. كما ويحتوي السائل المنوي على إنزيمات أخرى للحد من حموضة المهبل ، وقد بسبب الكثير من B12 أو نقص المياه السائل المنوي أن يتخثر في وقت أقرب مما يتوقع، بعد القذف، الجزء الأخير من السائل المنوي يتخثر على الفور، مشكلاً كريات، في حين أن الجزء الأول من السائل المنوي عادة لا يتخثر . وبعد فترة تتراوح عادة بين 15 - 30 دقيقة، مستضدات البروستات النوعية الموجودة في السائل المنوي تسبب تحلل الخثرة المنوية. من المفترض أن التخثر الأولي يساعد في الحفاظ على السائل المنوي في المهبل،

سؤال من ذكر سنة 40

في الصحة الجنسية

إلى أين يذهب السائل المنوي عند الجماع... هل يبقى كله في الرحم أم أنه يعاد طرح الزائد منه إلى الخارج

خلال الجماع، وعند إيلاج القضيب في المهبل، يتدفق السائل المنوي عبر المهبل إلى عنق الرحم والرحم. ثم لا يلبث أن يتدفق خارجاً من المهبل بعد الجماع في حيث تبقى كمية قليلة قد تدخل إلى الرحم، وهو الأمر الطبيعي (أن تدخل كمية صغيرة جداً من السائل المنوي إلى الرحم).

تنتقل الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم ثم تبدأ الحيوانات رحلتها متجهة إلى قناة فالوب، فقط حيوان منوي واحد من أصل 14 مليون حيوان منوي يصل إلى قناة فالوب ليقوم بإخصاب البويضة وإحداث الحمل.

اقرأ أيضاً:

طريقة الحمل وكيفية زيادة فرص الحمل

ما هي طريقة الحمل؟

المصادر والمراجع

Fertility basics-Complete Fertility

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اريد الاستفسار عن خروج كميه السائل من الزوجه بعد الجماع ويكون لونه شفاف وانا على علمى ان اللون...

عند خروج السائل المنوي من المرأة بعد الجماع بكون في الغالب قد اختلط بالسائل الأنثوي والإفرازات الإنثوية، لذلك يتغير قوامه ولونه، وليس لذلك تأثير على الحمل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه