تحليل بي سي آر ايدز test PCR HIV

تحليل بي سي آر ايدز test PCR HIV
icon 10 أغسطس 2022
icon 999
السلام عليكم ، قمت بعلاقة محرمة قبل اسبوع و اريد فحص بي سي آر للايدز لكن لا أعلم اين في المغرب ، حيث المعروف في المختبرات يجب انتظار ست اسابيع و الاعادة بعد ثلاث شهور ، هل المختبرات التي تقوم ب بي سي آر لكورونا يمكنها عمل بي سي آر للايدز ؟؟ او بي سي آر كورونا مختلف عن الايدز و اذا لا و شكرا hiv pcr
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن أن يؤدي التشابه بين البروتينات المرتفعة لفيروس HIV و SARS-CoV-2 إلى تفاعلات متقاطعة للأجسام المضادة ، مما يؤدي إلى نتائج إيجابية كاذبة في اختبارات الفحص المناعي. 0 2022-08-11 09:17:26
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمكن أن يؤدي التشابه بين البروتينات المرتفعة لفيروس HIV و SARS-CoV-2 إلى تفاعلات متقاطعة للأجسام المضادة ، مما يؤدي إلى نتائج إيجابية كاذبة في اختبارات الفحص المناعي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

انا عملت علاقه منذ ٦ شهور تقريبا وعلمت بعد العلاقه ب ٤٥ يوم تحليل كومبو وكان سلبي وعلمت بعدها ب...

١-الفحص الأول المدة كافية.٢- تنتقل العدوى بالفيروس في أغلب الأحيان من الأم إلى الطفل أثناء الولادة والوضع، ومن خلال ملامسة دم شخص مصاب بالعدوى أو سوائل جسمه الأخرى، بما في ذلك ممارسة الجنس مع شريك مصاب بالعدوى، والحقن غير المأمونة أو التعرض لأدوات حادة في سياق الرعاية الصحية أو السياقات المجتمعية، ولدى الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات بالحقن.٣-قد تشمل علامات وأعراض التهاب الكبد B ما يلي:ألم البطن، البول الداكن،الحُمَّى،ألم  المفاصل، فقدان الشهية، الغثيان والقيء، ضعفًا وإرهاقًا اصفرار جلدكَ وابيضاض عينيكَ (اليرقان) 

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

سيدي الدكتور ، الفترة الزمنية التي بعدها ان يكون نتائج تحليل التهاب الكبد الفيروسي بعد علاقة مشبوهة قطعي لو سمحتم...

تبلغ فترة حضانة فيروس التهاب الكبد البائي 75 يومًا في المتوسط ، ولكن يمكن أن تتراوح من 30 إلى 180 يومًا. قد يتم اكتشاف الفيروس في غضون 30 إلى 60 يومًا بعد الإصابة ويمكن أن يستمر ويتطور إلى التهاب الكبد المزمن B.

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

السلام عليكم لقد مارست الجنس بدون حماية عملت اكثر من تحليل كلها اجسام مضادة آخر تحليل بعد سنتين كومبو النتيجة...

الأجسام المضادة تظهر في الأيام أو الأسابيع الاولى بعد التعرض،وهي رد الفعل اولى على جود الفيروس، فإذا لم تظهر حتى بعد سنتين، فأنت سليم ولا داعي للقلق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه