في حال لمس وتطاير لعاب شخص علي ماذا أفعل وماهي الأمراض المنقوله من اللعاب

icon 12 ديسمبر 2017
icon 1755
في حال لمس وتطاير لعاب شخص علي ماذا أفعل وماهي الأمراض المنقوله من اللعاب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغسول بالماء و الصابون كافي 0 2017-12-12 23:52:21
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الغسول بالماء و الصابون كافي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنسكب بالخطأ ماء وخائف انه مصاب بأمراض مثل الايدز والكبد الوبائي وعلما بعد يوم عند بلع الطعام أو اللعاب أشعر...

الفيروسات لا تعيش في الماء، ولا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

دكتور هل قتل البعوضة ع الجسم او انفجارها اثناء النوم وسقوط الدم الذي تحمله ع الجسم او الفراش و في...

أولاً كل  الوسواس قائم على افتراضات غير صحيحة، صحيح أن الأيدز ينتقل بالدم،  وهناك أنواع كثيرة من التهاب الكبد، وفيروسات الكبد، والسي ينتقل باللمس والممارسة الجنسية.ولكن لا ينتقل عبر الحشرات، بل عبر الإنسان،  من الممكن أن ينتشر فيروس التهاب الكبد B من خلال سوائل الجسم للشخص المصاب ، أي أن الفيروس يمكن أن ينتقل عن طريق الدم والعرق والدموع واللعاب والسائل المنوي والإفرازات المهبلية ودم الحيض والثدي. حليب شخص مصاب. ومع ذلك ، فإن الإصابة بالتهاب الكبد B لا تعني بالضرورة أنك معدي ؛ فقط بعض الأشخاص المصابين بفيروس التهاب الكبد B هم في الواقع معديون.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تطاير بعض البول على فمي وفمي فيه جرح وتطاير بقع بول على الجرح هل ينقل الايدز

تحتوي السوائل الشفافة ، مثل الدموع واللعاب والعرق والبول ، على قليل من الفيروس  أو لا يحتوي على أي فيروس. انها لا تستطيع نقل فيروس نقص المناعة البشرية ما لم يتم خلطها مع الدم. خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية من إصابة الإبرة هو أقل من 1 ٪. خطر التعرض من الاتصال المباشر بالبشرة مع السائل أقل من 0.1٪.

سؤال من ذكر سنة 37

في الصحة الجنسية

هل يمكن انتقال فيروس نقص المناعة المكتسب HIV عبر التعامل اليومي مع مصابين بالمرض و هل يمكن ان تحدث الاصابة...

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الايدز اذا كان عندي جرح في الفم اثناء التقبيل؟ ام يجب ان يكون الشريك ايضا لديه جرح في...

ينتقل الايدز عن طريق سوائل الجسم مثل:

  • دم
  • سائل منوي
  • إفرازات مهبلية

و نسبة إنتقاله عن طريق اللعاب غير مثبتة علمياً.

لذا إذا كان الشخص المصاب لديه جرح أو تقرح نازف داخل الفم، وقام بتقبيل الشخص غير المصاب فهذا قد يؤدي إلى انتقال دم من المصاب إلى الشخص غير المصاب.

لذا ينصح بالذهاب إلى الطبيب، لإجراء الفحوصات المناسبة للتأكد من عدم إنتقال العدوى من شخص إلى آخر . 

 

المرجع:

 

اقرأ المزيد:

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

عند سلام مع صديقي قام صديقي بقبلة على الخد خرج مع القبلة بعض رذاذ وجاء رذاذ على الخد والازن من...

إن الهربس عبارة عن فيروس شائع يسبب تقرحات في الأعضاء التناسلية أو الفم. وينتقل الهربس بإحدى الطرق التالية:

  • من ملامسة الجلد مع شخص مصاب بالفيروس عندما تلمس الأعضاء التناسلية أو الأعضاء التناسلية والفم: عادة أثناء ممارسة الجنس عن طريق الفم، الشرج، والمهبل دون إيلاج.
  • يمكن إصابة الجلد على الأعضاء التناسلية والفم والعينين بسهولة. قد تتعرض مناطق أخرى من الجلد للإصابة إذا كانت هناك طريق لفيروس الهربس، مثل وجود جروح أو حروق أو طفح جلدي أو تقرحات أخرى.
  • يمكن نشر الهربس إلى أجزاء أخرى من الجسم إذا لمست قرحة الهربس ثم قمت بلمس فمك أو أعضائك التناسلية أو عينيك دون غسل يديك أولاً. يمكنك أيضا نقل الهربس لشخص آخر بهذه الطريقة.
  • تكون الهربس أكثر انتشاراً عندما تكون القروح مفتوحة ورطبة، لأن سائل البثور ينشر الفيروس بسهولة. لكن الهربس يمكن أن ينتقل للآخرين عندما لا توجد تقرحات وتبدو بشرتك طبيعية تماماً.

ومن الجدير بالذكر أن الفيروس يموت بسرعة خارج الجسم، لذا لا يمكنك الحصول على الهربس من العناق، أو لمس اليد، أو السعال أو العطاس، أو الجلوس على مقاعد المرحاض.

للمزيد: احذر عدوى الهيربس / 12- حقيقة عن الهربس

المرجع: Oral & Genital Herpes

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه