في اي يوم ممكن ان افحص من اجل الايدز ؟ وماهي الفحوصات اللازمه؟

icon 25 ديسمبر 2017
icon 572
في اي يوم ممكن ان افحص من اجل الايدز ؟ وماهي الفحوصات اللازمه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هناك فحوصات كثيرة للإيدز، راجع طبيبك لإرشادك للفحص المتوفر والمدةاللازمة له!! 0 2017-12-26 11:27:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هناك فحوصات كثيرة للإيدز، راجع طبيبك لإرشادك للفحص المتوفر والمدةاللازمة له!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دكتور انا خايف ان فيني الايدز ابي اعرف ماهي الفحوصات اللتي يجب فعلها للتاكد منها علما اني عملت فحص hiv...

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

في منطقتي يتم فحص الايدز عند التبرع بالدم فقط متى يمكن ان اذهب اللي بنك الدم للتاكد من الاصابة ما...

يستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد كم يوم من الشك بالاصابة بمرض الايدز يمكن الفحص للتاكد اذا كنت مصاب ام لا ؟؟.. وما هي الاعراض...

حسب الفحوصات المتوفرة في بلدك، فهناك فحوصات بعد أسبوع مثل فحص الدنا أو فحوصات الجيل الرابع والخامس، وهي تحري بعد ستة أسابيع،. راجع اختصاصي أمراض جلدية.  للمزيد عن الإيدز ، راجع القاموس في الموقع. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تم عمل تحليل HIV antibody (aids testوقائي للكشف عند مرض الايدز ما هي التحاليل المطلوبة لمعرفة انا مصاب ام لا...

RNAاختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.  هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة. إذا كانت نتائجك سلبية، فإنه لم يتم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية. إذا كانت النتائج إيجابية، فقد تم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية في مجرى الدم. إذا كانت نتيجة اختبار الدم الأولية إيجابية، سيتم تأكيد اختبار على نفس عينة الدم لتأكيد النتيجة دون أي تكلفة إضافية. والنتيجة الإيجابية لفيروس نقص المناعة البشرية لا تعني أنك مصاب بالإيدز.

سؤال من أنثى سنة 25

في الصحة الجنسية

اعرف ان الدم في المستشفى يتم فحصه وخلوه من جميع الامراض ،، ولكن السؤال لو شخص اصيب حديثا بالايدز او...

يتم أخذ الدم المتبرع في المختبر واختباره بحثًا عن العديد من الأمراض المعدية. إذا تبرعت بالدم ، فسيتم اختباره للتحقق من الحالات التالية: الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية (HIV-1 / HIV-2) فيروس التهاب الكبد B (مستضد سطح التهاب الكبد B ، الأجسام المضادة الأساسية لالتهاب الكبد B ، ALT). إلا إذا كان الدم غير مفحوص، يعني مباشرة من المتبرع إلى المريض!!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه