عندي مشكله في عدد الحيوانات المنويه وعملت عمليه دوالي التحليل بعد ٣شهو

عندي مشكله في عدد الحيوانات المنويه وعملت عمليه دوالي التحليل بعد ٣شهو
icon 3 فبراير 2018
icon 1679
السلام عليكم عندي مشكله في عدد الحيوانات المنويه وعملت عمليه دوالي التحليل بعد ٣شهور ما في تحسن علما أنه حجم الخصيه اليسار ٤.١*١.٩ واليمين ٣*١.٢٦ هل هذا الحجم طبيعي للخصيتين؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا حجم طبيعي ربما يتحسن الوضع بعد ثلاثة اشهر اخرى ربما تحتاج الى بعض الفيتامينات كفيتامين E 0 2018-02-04 09:31:15
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
هذا حجم طبيعي ربما يتحسن الوضع بعد ثلاثة اشهر اخرى ربما تحتاج الى بعض الفيتامينات كفيتامين E

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 39

في الصحة الجنسية

تحليل السائل المنوي عندي العدد 405 مليون والمفروض ان الطبيعي15 مليون الحركه الامامية 33 فهل هذا سبب لتأخر الحمل مع...

العدد ممتاز، وعليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. لتحسين الحركة، كما أن عليك عمل فحص للزوجة لدى اختصاصي نسائية لحسم موضوع العقم.ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم لدى الم فى الخصيه اليسره واهى اقل حجم من اليمين الصوره كانت اليمين 3.7*1.9 واليسار 3.6*1.7 هل هو...

ليس بالضرورة، وعدد المنويات قليل، وبالإضافة رلى الوداء من طبيبك، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.وعليك عمل فحص بعد ٣ أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عمري 26 عندي الحيوانات المنويه صفر عملت اشعه وتبين ان حجم الخصيه اصغر من الطبيعي بقليل ولا يوجد انسدادات عملت...

إذا كانت الهرمونات عادية فيفترض أن يكون هناك منويات أيضاً، والنتيجة تدل على إما ضعف جنسي يمكن علاجه، أو انسداد في القنوات المنوية. ولا بد من التشخيص الدقيق،وعمل خزعة، راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اين المشكله في تراجع عدد الحيوانات المنويه علما باني سويت عملية دوالي قبل سنه ؟ وكيف ازيد عدد الحيوانات بشكل...

يقيس عدد المنويات في دفقة الرجل. والعادي أن يكون العدد فوق العشرين مليون في الميليلتر المكعب. وأقل من ذلك يعتبر قلة المنويات.وتعتمد كمية المني على ١- نشاط الخصية ويعتمد على الهرمونات في الجسم (تستوستيرون) ٢- كمية الغذاء المتاح من البروتينات والفيتامينات والمعادن ٣- النشاط الرياضي الذي يحدد انشاط الدورة الدموية ٤- العمر، فكلما زاد العمر قل نشاط الخصية ٥- الأدوية التي يتناولها الشخص ، قأدوية ارتفاع ضغط الدم مثلا تمنع تكون المنويات! لتحسين كثافة النطاف، وزيادة الحركية يفضل اعطاء المرضى "كورس" معالجة دوائية لمدة 73-74 يوماً، اي لمدة شهرين ونصف الى ثلاثة شهور، وهو الزمن اللازم لتشكل النطفة الناضجة في الانسان من بذرة النطفة. وأهم العلاجات الدوائية هي: تامو كسيفين: بجرعة 20ملغ في اليوم وهو الدواء المنتخب لنقص النطاف. سيترات الكلوميفين: (وهو مضاد استروجين)، التي تسبب انتاج متزايد لمواجهة القند، الذي بدوره يزيد مستويات التستوسترون الدورية داخل الخصية، لأن التراكيز بين الخصوبة العالية للتستوستيرون ضرورية من أجل تكون المني. ويفضل اعطاء الكلوميفين بجرعة 25ملغ في اليوم لمدة 25 يوماً ثم راحة لفترة خمسة ايام لمدة 3-6أشهر. البينتوكسين فيللين: من ميزاته أنه يزيد اللزوجة الدموية، ويحسن الدوران الشعري المتأذي. ويستخدم احياناً لعلاج قلة النطاف. ولدعم الخطط العلاجية السابقة يمكن وصف بعض مركبات متعددة الفيتامينات: فيتامين C، فيتامين E، عناصر الزنك، والمنغنيزيوم، لتحسين نوعية وحركة النطاف، يضاف لذلك توعية المريض بحمية غنية بالحموض الدسمة (الصنوبر، الجوز مع السكريات، سكر نبات، العسل) ولا شك انه بعد مرور ثلاثة اشهر على المعالجة الجراحية والدوائية، يفضل اعادة تقييم فحص السائل المنوي، واجراء دراسة الدوبلر لتقييم وضع الأوعية المنوية.تؤخذ هذه الأدوية تحت إشراف طبي. والدوالي يجب أن تختفي بعد العملية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا متزوج وعمري ٤٢ سنة وعندي ٧ اطفال واجريت عملية دوالي الخصية اليسرى ولكن الانتصاب بعدها صار اقل...

السبب بالتأكيد ليس العملية ، ربما يكون العمر له علاقة بذلك،العلاج هو تحسين اللياقة البدنية بممارسة الرياضة اليومية والغذية المتوزانة وتناول العسسل وعسل الملكات والمكسرات وتوقيف التدخين والكحول والرحة والنوم الكافيين.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام حالتي أزوسبرميا أجريت عملية الدوالي وأخد خزعة من الخصيتين في نفس الوقت فتبين فقط وجود حيوانات منوية في المرحلة...

يتم اخذ علاج لمدة ٣ اشهر حسب نتيجة الهرمون ثم يتم اجراء عملية تفتيش عن الحيوانات المنوية في الخصية باستخدام الميكرسكوب الجراحي ويكون ذلك بعد ٦ اشهر او سنه من عملية الدوالي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه